الموقع تحت التجديد

القائمة

أفضل برامج لتحسين جودة الصورة على الموبايل والكمبيوتر

أفضل برامج لتحسين جودة الصورة على الموبايل والكمبيوتر

منذ شهرين - بتاريخ 2021-03-23

يظل السؤال الدائر في عقولنا دائمًا، هل نحن في حاجة إلى تعلم الفوتوشوب لتحسين جودة الصورة الخاصة بنا؟! فدائمًا ما نفكر ونفكر في هذا الأمر، والإجابة على هذا السؤال تتضمن شقين: أما عن الشق الأول فإن كُنت تُريد تحسين جودة الصورة بشيء من الاحترافية الشديدة مثل ترميم الصور المُقطعة وغيرها من الامور الصعبة، فهُنا نقول أن هذا الموقف بالطبع يلزم لتحسينه الفوتوشوب، وأما عن الشق الثاني فإن كُنت تُريد عمل تعديلات وتحسينات ومؤثرات عادية في الصورة الخاصة بك، فهُنا نقول لك تستطيع وبكُل سهولة!. لم يترك سوق التطبيقات الذكية على متجر جوجل بلاي وكذلك متجر أبل للتطبيقات الفرصة لتوفير  مئات التطبيقات التي تكون مُهمتها الأساسية هي التعديل على الصور وتحسينها أيضًا، وكذلك الأمر نفسه فيما يخص مواقع تحسين الصور وتعديلها على الإنترنت، بل أن الأمر امتد إلى أنك تستطيع تحسين جودة الصور بالفوتوشوب اون لاين، فقد أصبح الفوتوشوب متوفر أيضًا أونلاين!، ولذلك سنُقدم لك في هذا المقال باقة رائعة من أفضل تطبيقات الاندرويد والأيفون الخاصة بتحسين وتعديل جودة الصور وكذلك سنُقدم لك باقة رائعة من مواقع التعديل على الصورة أونلاين، فمن خلال تلك المواقع تستطيع تحسين الصورة اون لاين.

أفضل 3 مواقع لتحسين الصورة اون لاين

موقع letsenhance

[caption id="attachment_341620" align="aligncenter" width="900"]موقع تحسين جودة الصورة موقع تحسين جودة الصورة[/caption] يُعتبر هذا الموقع أحد المواقع الإلكترونية المُميزة التي تعمل على تقديم خدمة تحسين جودة الصورة اونلاين، وذلك من خلال زيادة دقتها بأقصى ما يُمكن مع الحفاظ على جودتها وحجمها، وللقيام باستخدام هذا الموقع ما عليك إلا أن تقوم بالدخول إلى الموقع من خلال الرابط التالي: هُنا.
  • ومن ثم يجب عليك التسجيل بالموقع حتى يتسنى لك أن تقوم باستخدام الموقع، ويُتيح لك الموقع التسجيل من خلال الجيميل أو الفيس بوك.
  • يوفر لك الموقع إمكانية تحسين جودة 5 صور مجانًا يوميًا، كما يُقدم الموقع باقات مُتنوعة مدفوعة تتميز بزيادة عدد الصور المُتاح تحسينها يوميًا.

موقع deep-image

[caption id="attachment_341621" align="aligncenter" width="900"]تعديل الصور اونلاين تعديل الصور اونلاين[/caption] وأما عن هذا الموقع فله طريقته الخاصة ولمسته السحرية في تحسين جودة الصور، وذلك من خلال ثلاث خواص رئيسية: فأما عن الخاصية الأولى فهي تتعلق بحذف الطبقات على الإطارات على الصورة، وأما عن الخاصية الثانية فهي  إزالة أي تشويش من الصورة لتصبح بعدها أكثر وضوحًا ونقاء، وأما عن الخاصية الثالثة فهي زيادة عدد بكسلات الصورة حتى تُصبح بجودة عالية للغاية عند الطباعة!.
  • قُم بفتح الموقع من خلال الرابط التالي: هُنا.
  • يجب عليك التسجيل في الموقع ومن ثم تأكيد حسابك على الموقع من خلال رسالة البريد.
  • تستطيع بعدها مُباشرة أن تقوم برفع الصورة التي ترغب في تحسينها لتبدأ عملية التحسين بكُل سهولة.

موقع pho.to

[caption id="attachment_341622" align="aligncenter" width="600"]تحسين جودة الصورة تحسين جودة الصورة[/caption] يُقدم هذا الموقع لون أخر من ألوان تحسين الصور ألا وهو تحسين جودة الصورة من خلال تحسين جودة الألوان، حيث نجد العديد من اللقطات المُصورة التي تفتقد إلى جودة الألوان، ومن خلال هذا الموقع الرائع نستطيع تحسين هذه الجزئية بكُل سهولة.
  • قُم بالدخول إلى الموقع من خلال الرابط التالي: هُنا.
  • وما عليك إلا أن تقوم بإرفاق الصورة المُراد تحسينها لتبدأ عملية التحسين وتوضيح ألوان الصورة بشكل رائع للغاية!.
  • كما تستطيع أن تقوم باستيراد صور من الفيس بوك أو من روابط أخرى كما تُريد.
  • يُقدم الموقع أيضًا العديد من الخدمات الأخرى مثل إمكانية التعديل على الصورة والكتابة عليها كما يُقدم الموقع أيضًا إمكانية تحويل الصور العادية إلى صور كارتون.

أفضل برنامج تحسين جودة الصورة للكمبيوتر

[caption id="attachment_341624" align="aligncenter" width="375"]برنامج تحسين الصورة برنامج تحسين الصورة[/caption] وبالرغم من المُميزات الرائعة التي تُقدمها مواقع التعديل على الصور إلا أن وجود برنامج على جهازك قد يكون الشيء الأشمل والأقوى!، وهُنا نتحدث عن برنامج riot، ويُعتبر هذا البرنامج هو أفضل برنامج تحسين جودة الصورة للكمبيوتر، حيث أن هذا البرنامج يحتوي على العديد من المُميزات والخواص القوية والتي تجعل عملية تحسين الصورة أمر احترافي للغاية!. وفيما يلي سنتعرف بشكل أكثر تفصيلًا على مُميزات وخواص هذا البرنامج وكذلك كيفية استخدامه.
  • يُتيح لك هذا البرنامج إمكانية التعديل على الصورة الخاصة بك بحرية شديدة مثل تصغير وتكبير الصورة وكذلك التحكم في حجمها.
  • يُتيح لك البرنامج أيضًا باقة مُميزة من أقوى أدوات التأثير حتى تستطيع وبكُل سهولة تحسين جودة الصورة.
  • تستطيع من خلال البرنامج تغيير صيغة الصورة.
  • يُعتبر هذا البرنامج من البرامج المجانية إلا أنه يوفر مُميزات إضافية باشتراكات مدفوعة.
  • يُمكنك تحميل البرنامج من خلال الرابط التالي: هُنا.

أفضل برامج لتحسين جودة الصورة للايفون

وبالرغم من دقة كاميرا أجهزة الأيفون إلا أن برامج تحسين جودة الصور للايفون أحدثت طفرة كبيرة في عالم تعديل الصور على أجهزة الأيفون، فمع التطور الكبير لمجال التطبيقات الذكية كُل يوم أصبح مُستخدم جهاز الأيفون له الإمكانية في تعديل وتحسين الصور باحترافية كما هو الحال في تطبيقات الاندرويد لتعديل الصور، وفيما يلي سنتعرف بشكل أكثر تفصيلًا على بعض التطبيقات الخاصة بالتعديل على الصور لأجهزة الأيفون.

Lightleap by Lightrick‪s تطبيق

[caption id="attachment_341625" align="aligncenter" width="303"]Lightleap by Lightrick‪s تطبيق Lightleap by Lightrick‪s تطبيق[/caption] لم يقتصر هذا التطبيق الرائع على تحسين جودة الصور فحسب، بل يُعتبر هذا التطبيق واحدة من أشمل تطبيقات الأيفون فيما يتعلق بتعديل الصور ووضح مؤثرات عليها، حيث يُتيح لك التطبيق تحسين جودة الصورة من خلال تحسين الألوان والوضوح وكذلك إزالة أي شوائب قد تشوب الصورة وكُل ذلك بالطبع يجعل الصورة أفضل. كما يتميز هذا التطبيق أيضًا بأنه يُتيح لك إزالة الأشياء من الخلفية وكذلك التحكم بشكل رائع في ألوان الصورة ووضح المؤثرات البصرية عليها. يُمكنك تحميل البرنامج من خلال متجر أبل من الرابط التالي: هُنا.

تطبيق Snapseed

[caption id="attachment_341626" align="aligncenter" width="230"]تطبيق Snapseed لتحسين جودة الصور على أيفون تطبيق Snapseed لتحسين جودة الصور على أيفون[/caption] يُعتبر هذا التطبيق بمثابة فوتوشوب مُتنقل في الهاتف، حيث يحتوي هذا التطبيق الرائع على باقة كبيرة من أدوات التعديل والتحسين، ومنها الاتي:
  • يُمكنك من خلال هذا البرنامج أن تقوم بدمج الصور وكذلك تدويرها.
  • تستطيع أيضًا إضافة النصوص إلى الصورة.
  • يُمكن أيضًا استخدام أكثر من 29 فلتر مختلف من هذا التطبيق.
  • يُمكنك بسهولة التحكم في خلفية الصورة وتعديلات.
  • يُتيح لك البرنامج إضافة لمساتك الإبداعية من خلال توفير باقة مُميزة من أفضل المؤثرات على الصور مثل إبراز الهياكل السطحية على سبيل المثال وكذلك إزالة الضوضاء البصرية والتشويش من الصور.
  • يُمكنك تحميل البرنامج من خلال متجر أبل من الرابط التالي: هُنا.

أفضل برامج لتحسين جودة الصورة للاندرويد

تطبيق PicsArt Photo Editor

[caption id="attachment_341627" align="aligncenter" width="325"]برنامج بيكس أرت لتحسين الصور برنامج بيكس أرت لتحسين الصور[/caption] من منا لم يسمع بهذا البرنامج من قبل؟!، لقد أخذ برنامج بيكس أرت شهرة واسعة للغاية خلال الفترة الماضية، لما يتميز به من أدوات رائعة تستطيع من خلالها عمل العديد من المؤثرات المُختلفة بجانب تحسين جودة الصورة، وهذا ما حقق له انتشار واسع بين مُستخدمي الهواتف الذكية.
  • يُتيح لك هذا البرنامج باقة رائعة من أقوى الأدوات لتحسين صورتك وتعديلها.
  • كما تستطيع من خلال البرنامج أيضًا إضافة المؤثرات المُختلفة على صورتك.
  • تستطيع صنع الملصقات أيضًا وإضافتها إلى صورك.
  • تستطيع تركيب الصور المختلفة على بعضها بطريقة احترافية.
  • كما يدعم البرنامج أيضًا العديد من الأدوات الخاصة بالتجميل فقط منها أداة خاصة بتفاصيل الوجه وأداة إصلاح عيوب الصور وأداة Skin Tone وأداة Hair Color و Eye Color و Teeth Whiten وغيرها من الأدوات. كما يحتوي على أداة التجميل التلقائي أيضًا.
  • يُمكنك تحميل البرنامج من خلال متجر جوجل بلاي من الرابط التالي: هُنا.

تطبيق Pixlr للاندرويد لتحسين جودة الصورة

[caption id="attachment_341628" align="aligncenter" width="630"]Pixlr تعديل الصور على تطبيق Pixlr تعديل الصور على تطبيق[/caption] يُعتبر هذا التطبيق أحد التطبيقات المجانية التي قد طورتها شركة أوتوديسك العالمية، يمتلك هذا التطبيق باقة كبيرة من أهم وأحدث أدوات التحسين والتعديل، فيُمكنك التلاعب في جودة الصورة بأي شكل تُريد من خلال مؤثرات الألوان والتحسين، وكذلك من خلال أدوات إزالة الضوضاء البصرية الموجودة في العديد من الصور مما يجعلها أكثر وضوحًا.
  • يُتيح لك البرنامج ميزة أكثر من رائعة ألا وهي إمكانية إضافة طبقات إلى الصور مما يعني أنه بإمكانك دمج الصور وعمل مؤثرات رائعة للغاية.
  • كما يُتيح لك التطبيق أيضًا إمكانية عمل ألبوم للصور بشكل احترافي.
  • لتحميل هذا التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي فقط توجه إلى الرابط التالي: هُنا.
كُنا قد عرضنا لكم خلال هذا الموضوع باقة مُتنوعة من أفضل البرامج والتطبيقات والمواقع الخاصة بتحسين جودة الصورة وكذلك التعديل عليها، وفرنا لك طرق مُختلفة كي تستطيع وبكُل سهولة تحسين وتعديل صورك الخاصة بأي طريقة تُناسبك. قُم بالتجربة بنفسك ولا تنسى مُشاركتنا تجربتك من خلال التعليقات.

أضف تعليق (0)