هذا الخريف يشهد صراع قوي بين ألعاب الـ Battle Royale وخاصة مع صدور المتحدي الجديد Call of Duty Black Ops 4 Blackout لتزاحم الساحة أكثر على كل من PUBG و Fortnite.

والسؤال في أذهان عدد كبير من مجتمع اللاعبين الآن هو ما هي لعبة الـ Battle Royale التي تستطيع الاستحواذ علىنصيب الأسد من الشهرة والمبيعات السوقية؟

بالطبع لا يمكننا إلا أن نلحظ الضجة الكبيرة التي أتت بها Call of Duty Black Ops 4 مع صدور طور الـ Battle Royale الخاص بها Blackout، ولأول مرة يمكننا أن نرى لاعبين من غير قاعدة محبي وعشاق COD يهتمون باللعبة ربما للعام الأول في تاريخها. فضلاً عن اهتمام مجتمع الـ Streamers وصناع محتوى الألعاب على كل من Twitch و Youtube وغيرها من المنصات.

Battle Royale Fortnite

اهتم الكثير من محبي ألعاب Battle Royale باللعبة وكثير منهم كانت ردود فعله إيجابية للغاية تجاهها. وهذا بالطبع يرجع لتغيير Call of Duty لمعادلتها تماماً هذا العام وكان من الطبيعي لطور مثل Battle Royale أن يقدم تجربة مختلفة وجديدة تجذب عشاق السلسلة القدامى ممن أحبطهم أداء السلسلة في السنوات الماضية ومن مجتمع اللاعبين بوجه عام.

على كل حال، علينا أن نسأل أنفسنا سؤالاً. في هذا التوقيت وفي عصر الألعاب الضخمة والاستثمارات وتأثير الأداة الاعلامية وحملات التسويق بقوة على شهرة الألعاب ومبيعاتها، هل تستطيع Blackout التفوق على لعبة مثل Fortnite وإزاحتها عن عرش الشهرة التي استحقتها بجدارة؟ وهل تستطيع التنافس مع لعبة PUBG؟

PUBG Battle Royale

في هذا التوقيت ألعاب الـ Battle Royale تستحوذ على المشهد في عالم الألعاب بشكل كامل، والمنافسة فيها شديدة بافعل مع تصدر لعبتي Fortnite و PUBG بالطبع.

لكن هل تستطيع Blackout المزاحمة وإثبات وجودها في الصورة؟ وإن كانت تستطيع فما المقدار الذي تستطيع الاستحواذ عليه من كعكة الـ Battle Royale علماً بأن النصيب الأكبر بلا شك تستحوذ عليه Fortnite؟
Call of Duty Black Ops 4 Blackout Battle Royale