أفضل وحدات الـ SSD في مجال الأعمال المكتبية على جميع المنصات الذكية!

أداء سريع وتحمل منيع: ما يمكن أن تتوقعه من وحدات الـ SSD في ثورة أعمال 2019!

بالطبع لسنا بحاجة إلى الكلام عن وحدات الـ HDD في وقتنا الحالي، وحدات صار مصيرها معروف كوحدة مساندة للـ SSD

بالطبع لسنا بحاجة إلى الكلام عن وحدات الـ HDD في وقتنا الحالي، وحدات صار مصيرها معروف كوحدة مساندة للـ SSD في الكمبيوتر الخاص بك ليس إلا بعد سقوط أسعار الـ SSD الذي صار في متناول الجميع ليكون اختيارهم الأول في كل التجميعات. ولكن السيطرة لم تقتصر فقط على ما داخل علبة الحاسب، لا.

مثل الـ HDD، تم تطوير وحدات خارجية أيضاً يتم توصيلها بمنفذ USB على نفس فئة الـ SSD لتعطي سرعة وأريحية في النقل حفاظاً على وقت المستخدم وعلى سلامة البيانات التي لن تتأثر إن تعرضت الوحدة إلى أي صدمة، على عكس وحدات الـ HDD المميكنة التي قد لا تعمل مرة أخرى إن تعرضت لضغط بسبب وقوعها أو ما شابهها من مشاكل.

كل الوحدات الخارجية من الـ SSD تعمل بواسطة الـ USB لوجود المدخل في كل أجهزة الكمبيوتر، اللاب توب، وحتى التليفزيون؛ مما يجعلها الحل الأمثل للإستخدام المحمول في العمليات اليومية الخاصة بكل شخص بدون التذمر منها لأي سبب من الأسباب.

سرعة أعلى….إنتاجية أكبر

Transcend ESD220C (9)

هذا ما يهتم به كل من يعمل في مجال الشركات والأعمال، أصبحت السرعة بالنسبة لهم هي العنصر الأهم في كل شيء مهما تكلف الأمر من مجهود لتوفيرها، وهذا أفضل ما في الأمر لأنك لن تبذل أي مجهود مع وحدات الـ SSD التي تستطيع نقلها في جيبك أو جيب حقيبة العمل الخاصة بك إن كانت جيوبك ممتلئة.

لكن تخيل أن تتمتع بتلك السرعة على كل المنصات التي تمتاز بوجود موصلات الـ USB لها. تخيل أنك تستطيع عرض كل ما يخص عملك من وحدتك التخزينية على أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بكل أنواعها الحديثة مع أجهزة اللاب توب، أجهزة سطح المكتب، وحتى التليفزيون لتسهل عرض كل شيء أثناء الإجتماعات وما شابهها من تجمعات خاصة بمجال عملك.

حتى في الترفيه أفضل

لماذا يفضل الجميع الـ SSD في مجالات الترفيه أيضاً؟ سؤال جميل وإجابته بسيطة.

ظهرت في الآونة الأخيرة القدرة على إمتلاك أفلام ومقاطع فيديو بجودة تصل إلى 4K، والتي تحتاج إلى سرعة قراءة للبيانات عالية للغاية لكي تتمتع بمشاهدة جيدة بدون حدوث أي تأخير في الصورة أو ما شابهها من مشاكل العرض المعروفة على أجهزة التلفزيون أو الشاشات، وتتفادى أيضاً مشكلة بطء سرعة التحميل الخاصة بتلك المقاطع والأفلام على أجهزتك الذكية التي ستحتاج إلى دقائق لمعالجة تلك الملفات قبل تشغيلها.

حتى إن لم تهتم بأمورها الترفيهية، فكل ما يمكن أن توفره لك وحدات الـ SSD في الوقت الحالي لن تستطيع إيجاده في أي وحدات أخرى على صعيد الأعمال أو حتى الترفيه في المستقبل.

هواتف ذكية بدون ذاكرة خارجية؟ لا مشكلة!

جالاكسي نوت 10

في ظل الإعلان عن هواتف سامسونج نوت 10 الجديدة التي صدمت الجميع بعدما أعلنت عن عدم إتاحة إستخدام بطاقات الذاكرة الخارجية بأي شكل من الأشكال إلا في النسخة المتقدمة منها، والبديل هنا هو وحدات الـ SSD عن طريق توصيلات الـ OTG في الهواتف المماثلة. نعلم بأن هذا سيجعل العديد من الناس في حالة غضب، لكن هذا هو البديل الوحيد لتتمتع ببيانات إضافية أو وسائط العمل الخاصة بك -أو حتى وسائط ترفيهية- على وحدة خارجية يمكن إلحاقها بهاتفك المحمول. ولا نعلم أيضاً إن كانت الشركات الكبيرة مثل سوني ستقوم بالمشي على خطى سامسونج لكي تصدر هواتف جديدة بدون القابلية لتركيب بطاقات MicroSD.

ومع الإصدارات القريبة لهواتف مثل Xperia 2 من Sony والتي لا يعلم أحد إن كانت تدعم تلك البطاقات أم لا، فالـ SSD يظل حل رائع للغاية لقدرته على إستغلال كل ما تقدمه تلك الهواتف من موارد معالجة ونقل البيانات بشكل رائع للغاية لن تجده في أي وحدة.

أحدث الحلول من Transcend لأحدث مشاكل الهواتف والعمل هي….

Transcend ESD220C (4) SSD

سلسلة Transcend ESD هي محط الأنظار للعديد من هواة تجميع البيانات المختلفة الذين يحتاجون إلى وحدة SSD قابلة للعمل على أكثر من جهاز. وإن فكرت في الأمر، فهي من أحدث الوحدات في الوقت الحالي وأصغرهم حجماً لتؤدي الغرض المطلوب منها، سواء كانت ستستخدم في هاتف ذكي أو جهاز لاب توب. تلك الوحدة من سلسلة ESD هي ESD220C. لكن ما يجعل تلك الوحدة سبب لإهتمامك من الأساس؟

مواصفات ESD220C:

  • التقنية المستخدمة: SuperSpeed USB 3.1 Gen 1.
  • سرعة قراءة البيانات: 410 ميجابايت في الثانية.
  • سرعة كتابة البيانات: 400 ميجابايت في الثانية.
  • واجهة الـ USB: تستخدم USB A و USB C.
  • تقنية تصحيح الخطأ: LDPC.

يمكن أيضاً أن تقوم بإستخدام البرامج الخاصة بالوحدة على كل الأجهزة تقريباً، مما يجعلها مناسبة لإستخدامها على هواتف الأندرويد، أجهزة الكمبيوتر ذات نظام ويندوز، وأجهزة الـ Mac بأنواعها. وميزة البرنامج المهمة في الأمر هي مساعدة المستخدم على مزامنة البيانات والقيام بعمل نسخة للدعم في وقت لاحق من تلك البيانات لتأمينها.

قد لا تكون تلك الوحدة هي الأفضل، لكنها إختيار للكثير من الناس بسبب حجمها الصغير وقدراتها الجيدة لأعمال المكتب والترفيه طالما نبتعد عن مجال الألعاب، لا نرى هذا الأمر في كل وحدة جديدة مثلها.

تابعونا دائماً لمعرفة المزيد عن أحدث الوحدات ومكونات الكمبيوتر، ومعرفة ما يمكن استغلالها فيه وما المجال التي ستكون المثلى فيه!