الرئيسية المقالات

أفضل و أنسب الشخصيات التي يجب أن تجربها في Watch: Dogs Legion

اجعل اي شخص سبباً في انقاذ المدينة من العتمة!

في Watch Dogs: Legion “بدأت أشعر بالحزن على مدينة من أجمل مدن العالم” … إنها من الممكن أن تكون بداية للسيطرة على العالم بأسره أو حتى نصفه أو جزء منه ، كل هذا مخز بكل تأكيد و لكن تحتاج إلى عدة أشياء و متطلبات للتغلب على كُل طامعيها ، أهم تلك الأشياء بالطبع هي ذراعٌ يُمنى تأخذ بيدك حتى تخرج لندن إلى النور ، بالإضافة إلى معدات مبتكرة توفر الكثير من الوقت و المجهود و التي تستغل جهل الأعداء بهذه الأدوات المتقدمة ، إن كنت من الأشخاص الذين يفكروا كثيراً فهذه المواصفات تنطبق معظمها على “ديدسيك” ، التي تحصل على مسمى العصابة دائماً بين المواطنين الأخيار و الجهات المسؤولة و لكن في الحقيقة هي يد العون الفعلية التي ستقوم بتفكيك الشفرة.

“آه لندن” لقد حظت تلك المدينة بفترة من أسوأ الفترات التي مرت عليها في التاريخ إن لم تكن الأسوأ ، إن هدف هؤلاء الأشرار و الطامعين في البلدة هي السيطرة على كُل شظايا الحريق التي تبقت من الإنفجار المفاجئ هذا ، لحسن الحظ كما قلت أن فرقة “ديدسيك” ستتحمل كُل تلك الأمور ، حتى تقوم ببناء مقاومة مناسبة و قوية قدر المستطاع لتسخيرها حتى تقضي على كُل من يقف عائق لتحرير تلك المدينة من أمثال “دالتون” و “Zero Day” ، بالتأكيد هناك العديد من الشخصيات الذين يتمتعون بقدرات مختلفة ، لذا سأعلمك من أين تبدأ.

يمكن لأي شخص أن يكون “البطل”

“انظر حولك” .. هناك العديد من الطباع و الأشخاص ذو الثقافات المتنوعة و المنتشرة في عالم Watch Dogs: Legion ، مثل محبي الموضة و المجرمين و محبي رياضة كرة القدم ، لا مانع أيضاً بأن تجند مسعفين أو عمال البناء الخالصون ، أتعلم؟ … لا بأس بالسياح المزعجون هؤلاء ، ما لا تعرفه صديقي القارئ أن الشئ الذي يجمعهم سوياً هو “التجنيد” حيث يمكن لأي منهم أو حتى جميعهم أن يصبحوا أبطالاً ضمن فريق “ديدسيك” القابلين للعب ليحظوا بلقب البطل المتخفي ككل مرة.

هيا بنا نقم ببعض التجنيد العشوائي !

محترفي القيادة

على سبيل المثال شخص يُدعى “كيفن” و هو سائق سيارة هروب ، و مما قلته فإن تلك السيارة تُشبه الطائرة حرفياً من قوتها و سرعتها و قدرتها الهائلة على المراوغة بكل سهولة ، الشخص هذا لحسن حظه يحمل تحصينات مجهزة لأقصى الحدود ضد الدرونات (طائرات بدون طيار) المزعجة و التي ستطاردك طوال اللعبة بلا هوادة ، أنت محظوظ صديقي! هذا الشخص يمتلك القدرة على إختراق أي مركبة قد تراها في أرجاء لندن ، المطاردة ستشتعل بتلك القدرة المميزة ، أتمنى أن أحظى بشخص مثل “كيفن” المخلص لمدينته هذا.

الهاكرز

من أكثر الشخصيات الذين ستقابلهم بإستمرار في عالم لعبة Watch Dogs: Legion ، ومن أهم المميزات الذين يتمتعون بها هي قدرتهم على الإختراق و الـ Hacking لأي شئ يندرج تحت إسم “الإلكترونيات” ، و من خلال هؤلاء الأشخاص يمكنك أن تجعل أسلوب لعبك فوضوي للغاية ، إن معظمهم يعتمدون على مهارة “الإختراق الفيروسي” و الذي يؤثر على كُل شئ مجاور ، من الممكن أيضاً أن تعتمد على حس التخفي الخاض بهم عن طريق صعق أعدائك و سرقة رمز دخول بوابة مليئة بالأعداء على سبيل المثال.

فنانين الشوارع

واتش دوغز:ليجن Watch Dogs: Legion

فنانين الشوارع يملكون قدراتهم و أدواتهم الخاصة أيضاً ، على سبيل المثال فيمكن لهذا الشخص استخدام مسدس الطلاء الخاص به الذي يمنحه بعض الأفضلية لجلب الهلع و الإلهاء بعض الشئ للعدو و في الحقيقة إنها طريقة رائعة ستمهد لك الطريق لتجعل العدو من الماضي ، ادمج هذا أيضاً مع قنابل الطلاء فإنك ستصبح الأقوى هُنا .. أعتقد إن كنت تحب الهجوم كثيراً فيجب أن تضع هؤلاء الناس ضمن قائمة اختياراتك للعب بهم و إنقاذ بلدتك.

عمال البناء

واتش دوغز:ليجن Watch Dogs: Legion

إنهم فريدون ، من أهم مميزاتهم هي قوتهم الجسدية و التي ستقدر على استخدامها و استغلالها لصالحك في المعارك بالأخص إن كُنت شخص محب للأسلحة اليدوية و تعتمد على الـ Melee Attacks ، الميزة الأهم لتلك الفئة من الناس هي التسلل لأي مكان بزيهم الخاص بالعمال هذا و وقتها انس اي شخص قد يكشفك أو حتى ينظر إليك نظرة مريبة بخلاف إن قمت بالطبع بأشياء غريبة الأطوار .

المسعفون

واتش دوغز:ليجن Watch Dogs: Legion

إنها شخصيات طبية و تضم هذه الفئة المسعفين و الأطباء ، أي هذا الطاقم المتخصص للعلاج بأكمله ، تلك الفئة بحوزتها ميزة مهمة جداً و هي الـ Heal لأنفسهم و الشخصيات الذين يعملوا لصالحهم ، أعتقد أنك لن تستخدم مسعف أو طبيب إلا في حالات معينة لقلة حيلهم .

رجال الشرطة

إن كُنت شخص لا تهوى التسلل و تحب المواجهة بشكل مباشر إلى حد ما فإن الأفضل لك أن تلعب برجل شرطة ، لأن بخلاف قوتهم الجسدية و مهاراتهم في تكتيكات الأسلحة فان لديهم القدرة الكاملة على استجواب الناس سواءًً في الشارع أو في أي مكان تحب ، و لا مانع من تهريب السجناء حتى يعملوا لصالحك.

الجواسيس

إنهم الإختيار الأمثل إن كُنت شخص محب للتسلل ، فهم يستخدموا الأسلحة الكاتمة للصوت و يقتلون الأعداء خلسة ، اسلوب اللعب الخاص بهم مستوحى كثيراً من HITMAN و مثل تلك الألعاب و لكن في النهاية تلك الفئة هي من أفضل الإختيارات التي يمكنك أن تحظى بها لتكوين مقاومة.

“حسناً حسناً لقد علمت من هم الأفضل حتى أُجندهم ، و لكن لم تخبرني بالضبط كيف سأقوم كلاعب بذلك؟ “

دعنا نخرج من هذا الطريق أولاً ، إن تجنيد أحد سكان لندن ليس بهذه البساطة مثل التوجه إليهم والقول “مهلاً ، تعال واحصل على المال ، نحن نكره الحكومة ولدينا أقنعة جمجمة” سيتعين على اللاعبين إقناعهم بالانضمام ، على ما يبدو من خلال إكمال مهمة بسيطة ، يعطي المقطع الدعائي الأخير بعض الأمثلة ؛ اختفى صديق شخص ما وعليك العثور عليه ، أو أن عصابة تخيف منطقة معينة ، أو أن الحكومة تتصرف كالأخ الأكبر المتعجرف مرة أخرى ، حل مشاكلهم وسيكون لديك مجند جديد.

العلاقات مع الآخرين مهمة جدًا أيضًا ، يمكنك العثور على معلومات عن العلاقات في لوحة الشخصيات ، إذا كنت قد تفاعلت بأي شكل من الأشكال مع الأشخاص المدرجين هناك ، فسيتم تعديل الرأي حول فريق DedSec ، ما إذا كان التغيير إيجابيًا أم سلبيًا يعتمد هذا فقط على قراراتك في مسار اللعبة.

بالطبع ، تجنيد شخص ما هو مجرد البداية ، كل شخصية لها دور أو فئة خاصة بها ، بعضها عبارة عن كليشيهات أفلام الحركة ، مثل السائقين المهربين أو المتسللين أو القتلة كم ذكرت أعلاه ، بينما البعض الآخر هم الأشخاص الذين تمر بهم كل يوم بغض النظر عن مهنتهم ، يحصلون جميعًا على ثلاث قدرات خاصة تجعل اللعب بهذه الشخصية فريدًا إلى حد ما.

لكن ليس كل المجندين متساوون ، بعضهم أسطوري ولا يظهر إلا في أماكن معينة ، وبقدر ما يبدو هذا رائعًا ، فإنك بالتأكيد لن ترغب في اللعب فقط كرجل شرطة على سبيل المثال ، لكل مجند نقاط قوته وضعفه ، وهي مواقف تقدم فيها قدراتهم مزايا أو عيوب ، لنفترض أن هناك مهمة سيتعين عليك فيها الاندفاع عبر أسطح المنازل ، فأنت بالتأكيد لن ترغب في إحضار جدتك المسنة من أجل ذلك.

أعتقد أن مهمتي إلى هُنا قد انتهت ، و قد حان الوقت للتفكير عزيزي القارئ في الشخصية التي ستلعب بها خلال انقاذك لمدينة لندن ، بالتأكيد أنا لم اُعطيك الإجابة بشكل مباشر و ساذج ، لكنني أتمنى أن أكون أرشدتك إلى الاختيار الأنسب إليك عزيزي القارئ ، لأن القرار يعود في النهاية إليك في جميع الأحوال.

لعبة Watch Dogs: Legion متوفرة الآن على PS4 و Xbox One و Stadia والحاسب الشخصي ، مع توفر إصدارات Xbox Series X و S في 10 نوفمبر ، و يمكنك رؤية مراجعتنا للعبة Watch Dogs: Legion  و التي وصفها صديقي “خليل” بأنها فكرة في حد ذاتها ثورية ، في النهاية أنصحكم بشراء اللعبة و تجربتها لأنها غيرت من فكر الكثير حول السلسلة و وصفها البعض بأنها الأفضل في السلسلة…