ألعاب الهواتف أصبحت أمر واقع وسمة مميزة جداً لصناعة الألعاب في وقتنا الحالي خصوصاً بعد التطور التقني الكبير الذي لحق بصناعة الهواتف الذكية سواء على الصعيد المادي أو البرمجي.

أصبحنا الآن نجد هواتف ذكية تمتلك عتاد أقوى من بعض أجهزة الحاسب الشخصي الموجودة عند الكثير من المستخدمين، كذلك نظام التشغيل أصبح متطور بشكل كبير جداً ويستطيع تشغيل العديد من التطبيقات المتطورة بسهولة وسلاسة لذلك كان من الطبيعي أن يحدث طفرة تقنية في تطوير ألعاب الهاتف المحمول.

في هذا المقال نقدم لك خمس ألعاب من أفضل ألعاب الهاتف الذكي خلال عام 2020 أيضاً هذه الألعاب تقدم فكرة او طفرة تقنية غير معهودة في هذه النوعية من الألعاب، كما أن جميع الألعاب الموجودة في هذه القائمة متاحة على متجر Google Play وعلى App Store.

لعبتي Auto Chess/ Team Fight Tactics.

تعرف على قائمتنا لأفضل ألعاب الهواتف الذكية خلال عام 2020.تعرف على قائمتنا لأفضل ألعاب الهواتف الذكية خلال عام 2020.تعرف على قائمتنا لأفضل ألعاب الهواتف الذكية خلال عام 2020.تعرف على قائمتنا لأفضل ألعاب الهواتف الذكية خلال عام 2020.تعرف على قائمتنا لأفضل ألعاب الهواتف الذكية خلال عام 2020.تعرف على قائمتنا لأفضل ألعاب الهواتف الذكية خلال عام 2020.

إذا كنت لا تعرف لعبة Auto Chess فهي عبارة عن تصور جديد إلى حد ما لفكرة الشطرنج التقليدي، توجد في اللعبة رقعة مقسمة إلى مربعات كما هو الحال في الشطرنج.

لكن لا يوجد قطع ثابته مثل الشطرنج التقليدي بل يوجد شخصيات وكل دورة ستحصل على قدر من المال يمكنك من خلاله شراء المزيد من الأبطال حسب استراتيجيتك في اللعبة خصوصاً وأن كل شخصية لها القدرات والمميزات الخاصة بها.

ينتمي كل بطل من الأبطال إلى فئة معينة وكلما كان جيشك متجانس أو من نفس هذه الفئة أصبح أقوى لذلك عندما تقوم بشراء الأبطال يجب أن تحافظ على وحدة الجيش وعدم تشتيته بين العديد من الأبطال من فئات مختلفة.

رسوم اللعب ممتازة والألوان زاهية إلى حد كبير كما أن تصميم الشخصيات مميز جداً وحركاتهم القتالية ممتعة إلى حد كبير، كذلك اللعبة ستعمل على معظم الاجهزة الذكية الموجودة في وقتنا الحالي ولا تحتاج إلى عتاد قوي.

أما بالنسبة للعبة Team Fight Tactics أو ما تعرف اختصاراً بـ TFT فهي تقدم نفس فكرة لعبة Auto Chess ولكن بشخصيات عالم League of Legends الشهيرة حيث أن اللعبة تأتي من تطوير شركة Riot Games.

تجربة اللعبة لا تختلف كثيراً لذلك إذا كنت من محبي شخصيات League of Legends فهذه اللعبة ستكون مناسبة لك أكثر من Auto Chess ولكن شخصياً أميل إلى Auto Chess بسبب أسلوب الرسم والألوان الزاهية والمشبعة الموجودة بها.

لعبة Legends of Runeterra.

تعرف على قائمتنا لأفضل ألعاب الهواتف الذكية خلال عام 2020.تعرف على قائمتنا لأفضل ألعاب الهواتف الذكية خلال عام 2020.تعرف على قائمتنا لأفضل ألعاب الهواتف الذكية خلال عام 2020.

لعبة بطاقات من نشر شركة Riot Games والبطاقات وعالم اللعبة عموماً مأخوذ من لعبة League of Legends، اللعبة تقدم العديد من الأفكار الجديدة في العاب البطاقات فمعظم ألعاب البطاقات الموجودة في الوقت الحالي تختار البطل قبل البدء في المباراة وغالبا ما يكون لهذا البطل مهارة مميزة، أما في Legends of Runeterra البطل يكون على هيئة بطاقة ويمكنك إدخال أي عدد تريده من الأبطال داخل مجموعتك كما يوجد مهام داخل المباراة يمكنك من خلالها تطوير بطاقة البطل الخاصة بك.

البطاقات الموجودة داخل اللعبة مقسمة إلى مناطق وهذه المناطق مأخوذة من عالم League of legends وبطاقات كل منطقة لها أسلوب معين في اللعب الأمر الذي يسمح بوجود عدد ضخم جداً من استراتيجيات وخطط اللعب التي يمكنك ابتكارها خصوصاً وأن مجموعة البطاقات يمكن أن تحتوي على بطاقات من منطقتين مختلفتين.

حتى رقعة اللعب مختلفة جداً ومميزة عن باقي ألعاب البطاقات حيث تم تقسيم رقعة اللاعب إلى منطقتين منطقة استدعاء تضع بها البطاقات الخاصة بك ومنطقة عمليات وهي المنطقة التي تضع بها بطاقتك سواء في وضع الهجوم أو الدفاع.

اللعبة تم إصدارها مؤخراً على الهواتف الذكية وهي تدعم ميزة الـ Crossplay أي أنه يمكنك التنافس مع لاعبين على منصة الحاسب الشخصي لأن اللعبة لا تحتاج إلى تحكم تنافسي مثل ألعاب التصويب.

كذلك اللعبة قابلة للتشغيل على معظم الهواتف الموجودة في الوقت الحالي لأنها لا تحتاج إلى إمكانيات قوية وأي جهاز من الفئة المتوسطة سيقوم بتشغيلها بكل سهولة، وشخصياً أنصحك بهذه اللعبة فهي مستهلكة للوقت بشكل كبير جداً وتختبر ذكاء اللاعب وقدرته على التحليل وفي نفس الوقت ستكون مسترخي أثناء اللعب.

لعبة Clash Royale.

تعرف على قائمتنا لأفضل ألعاب الهواتف الذكية خلال عام 2020.تعرف على قائمتنا لأفضل ألعاب الهواتف الذكية خلال عام 2020.تعرف على قائمتنا لأفضل ألعاب الهواتف الذكية خلال عام 2020.

أحد ألعاب البطاقات التي استطاعت تقديم رؤية جديدة على هذه النوعية من الألعاب، رقعة اللعب جديدة تماماً على ألعاب البطاقات حيث يمتلك كل لاعب 3 أبراج يجب حمايتهم من التدمير والبرج الأوسط هو البرج المركزي بتدميره تنتهي اللعبة حتى وإن كان يوجد برج أخر متبقي.

كلما مر الوقت يحصل اللاعب على ما يعرف بإسم الـ Elixir وهي العملة التي تستخدمها في استدعاء البطاقات الموجودة معك، الجديد أيضاً أنه عند لعب البطاقات يتم استدعاء شخصية البطاقة على الرقعة وتقوم هذه الشخصية بالهجوم تجاه أبراج الخصم بشكل تلقائي.

استراتيجيات اللعبة تتنوع وذلك بسبب وجود عدد ضخم جداً من البطاقات داخل اللعبة التي يمكنك التوليف بينها وصناعة الاستراتيجية التي تفضلها أو التي تراها مناسبة.

أيضاً تحتوي اللعبة على العديد من أنماط اللعب كما يوجد مجموعة كبيرة من الأنماط التي يتم إضافتها بشكل مؤقت في صورة فعاليات، ويمكنك أيضاً الانضمام إلى عشيرة داخل اللعبة والمشاركة في حرب العشائر.

الرسوم الخاصة باللعبة جيدة جداً وتصميم البطاقات مميز ومحكم سواء من الناحية الرسومية أو من ناحية نقاط القوة والضعف، لكن اللعبة بها عيب سيئ جداً وهي أنها ستحتاج إلى ساعات طويلة جداً من اللعبة الغير منطقية لكي تستطيع المنافسة مع اللاعبين الذين يقومون بشراء البطاقات بشكل مباشر.

أخيراً اللعبة قابلة للتشغيل على معظم الأجهزة مثل الألعاب السابقة كما أن مدة المباريات صغيرة جداً على عكس الألعاب السابقة مما يجعلها لعبة مثالية لتمضية الوقت بشكل سريع وسهل بدون الحاجة إلى تخصيص جزء من وقتك.

لعبة Brawl Stars.

تعرف على قائمتنا لأفضل ألعاب الهواتف الذكية خلال عام 2020.تعرف على قائمتنا لأفضل ألعاب الهواتف الذكية خلال عام 2020.تعرف على قائمتنا لأفضل ألعاب الهواتف الذكية خلال عام 2020.

اللعبة عبارة عن مزيج بين ألعاب الباتل رويال، ألعاب التصويب وألعاب الـ MOBA، توجد داخل اللعبة مجموعة كبيرة من الشخصيات وكل شخصية لها سلاحها ولها نقاط هجوم معينة ونقاط صحة، كما يوجد مهارة مميزة لكل شخصية يمكن استخدامها بعد الحصول على بعض الـ Kills، وما سبق ذكره هو يتشابه كثيراً مع ألعاب الـ MOBA.

تدور فكرة اللعبة حول الدخول إلى خريطة معينة ومحاولة البقاء على قيد الحياة لأخر المباراة أو الحصول على أكبر قدر من الـ Kills حسب نوع المباراة وهنا يظهر الشبه مع ألعاب الباتل رويال أو التصويب.

يمكنك في لعبة Brawl Star اللعب بشكل منفرد أو الذهاب إلى المباريات في شكل فريق وهذا الطور هو الأمتع، أيضاً اللعبة تحتوي على تحدي يكمن في فتح الشخصيات العديدة الموجودة.

اللعبة تأتي من منظور Upside Down ولا تحتاج إلى العديد من أزرار التحكم ولكن احذر فاللعبة ليست سهلة على الإطلاق فهي لعبة تنافسية من المقام الأول ولكن يمكننا أن نقول انها لا تحتاج إلى مجهود عضلي كبير مثل بعض الألعاب الأخرى.

لعبة PUBG Mobile.

تعرف على قائمتنا لأفضل ألعاب الهواتف الذكية خلال عام 2020.تعرف على قائمتنا لأفضل ألعاب الهواتف الذكية خلال عام 2020.تعرف على قائمتنا لأفضل ألعاب الهواتف الذكية خلال عام 2020.تعرف على قائمتنا لأفضل ألعاب الهواتف الذكية خلال عام 2020.

اللعبة التي أحدث طفرة بمعنى الكلمة في صناعة الألعاب عموماً، وبسبب هذه اللعبة أصبحنا نرى الجميع يلعب حتى وإن لم تكن مهتم بالالعاب اصلاً.

توفر لك لعبة PUBG Mobile تجربة باتل رويال مشابهة جداً للعبة العادية الموجود على باقي المنصات، بالطبع يوجد بعض التعديلات على اللعبة سواء في الحركة أو التصويب ولكن في المجمل تعتبر اللعبة نقلة نوعية في العاب الهواتف.

تأتي اللعبة من منظور ثلاثي الأبعاد مع رسوم ممتازة بالمقارنة مع ألعاب الهواتف، كذلك يوجد داخل اللعبة أكثر من من طور لعب أشهرهم بالطبع طور الباتل رويال الذي يحتوي على 100 لاعب ويمكنك لعب هذا الطور بصورة منفردة أو بصحبة أصدقائك.

للأسف اللعبة تحتاج إلى جهاز جيد بعض الشيء لكي تعمل بشكل سلس ولكن يوجد نسخة PUBG Mobile التي تعمل على معظم الأجهزة الموجودة في الوقت الحالي، ولكن إذا كان جهازك قادر على تشغيل النسخة العادية انصحك بها لوجود اختلاف كبير في مستوى الرسوم وفي طريقة التصويب والواقعية.

بالطبع لعبة PUBG Mobile ليست لعبة الباتل رويال الوحيدة الموجودة في الوقت الحالي حيث يوجد Call of Duty Mobile، Free Fire و Fortnite Mobile ولكني فضلت اختيار PUBG لأنها الرائدة في هذه الفئة ولأنها مازالت تحظى بعدد كبير جداً من اللاعبين بالمقارنة مع باقي الألعاب.

كانت هذه قائمتنا لخمس ألعاب هم الأفضل في وجهة نظرنا على الهواتف في عام 2020، لا تنسى أن تشاركنا رأيك عزيزي القارئ  بقائمتك لأفضل ألعاب هواتف تستمتع بها.