تُعتبر الألعاب الجماعية هي الأكثر إثارة دائمًا وتشويقًا أيضًا، حيث تُضفي هذه الأنواع من الألعاب روح التنافس ما بين الأصدقاء بشكل خاص واللاعبين بشكل عام، ولحرصي على روح الإثارة والتشويق الموجودة بكُل لاعب يُحب هذا النوع من الألعاب سأُقدم لك في هذه المقال أفضل 3 العاب شبكة جماعية ومجانية للكمبيوتر PC، فسأحكي لك تجربتي مع الثلاثة أنواع كي تختار من بينهم أو ربما تختارهم جميعُهم.

ما هي أفضل 3 العاب شبكة جماعية مجانية للكمبيوتر؟

أفضل 3 ألعاب شبكات للكمبيوتر هي :

  1. لعبة Stronghold
  2. لعبة Generals Zero Hour
  3. لعبة medal of honor

وفيما يلي سنتعرف بشكل أكثر تفصيلًا على قصة كُل لعبة من اللعب الثلاثة وما هي نِقاط التميز في كُل لعبة.

1- لعبة صلاح الدين


 لعبة صلاح الدين الجماعية

 تُعتبر لعبة صلاح الدين أو كما يُطلق عليها باللغة الإنجليزية Stronghold هي أحد أشهر الألعاب الاستراتيجية التي أخذت شهرة واسعة أخر10 سنوات، حيث عشقها الصغير والكبير فمازال مُحبي تلك اللعبة يلعبونها إلى يومِنا هذا ويستمتعون بلعبها كثيرًا، وفيما يلي سأقوم بتعريفك على تلك اللعبة وقصتها بشكل مُختصر.

تعرف عن قرب على لعبة صلاح الدين Stronghold

تعود تلك اللعبة إلى عصر الصليبيين حيث تبدأ اللعبة بأنك الملك ريتشارد تملك مملكة تقوم بخوض العديد من الحروب، حيث كُل معركة من المعارك يتطلب منك أن تقوم ببناء دولتك الخاصة واقتصادك الخاص أيضًا، ويتمثل هذا الاقتصاد في بناء مصانع للحجارة وكذلك مصانع للحديد وكذلك مصانع للخبر ومشاتل لزراعة العديد من المحاصيل مثل القمح والتفاح. وبعد ذلك لابد وأن تبدأ في تجهيز الجيوش كي تستطيع التغلب على أعداءك، وبعد أن تقوم بالتخلص من عدوك تبدأ من جديد في أرض جديدة ضد عدو أو أكثر من عدو وربما يكون هُناك حُلفاء لك وتبدأ في مواجهة تحديات المعركة من حيث تجهيز دفاعاتك لصد هجمات الأعداء أو تجهيز الجيوش ورفع اقتصاد المملكة.

تعرف على الجيوش والأسلحة

تتسم تلك اللعبة بالعديد من الأفراد المُقاتلين بمُختلف الأدوات، فنجد من هُم يُقاتلوا بالسيوف ومن هُم يُقاتلوا بالرماح راكبين الأحصنة وكذلك هُناك العديد من الآلات الميكانيكية التي تُساهم في هدم الأسوار العالية لممالك العدو.

 مُميزات لعبة صلاح الدين Stronghold

  • تستطيع خوض المعارك بشكل مُنفرد.
  • أيضًا تستطيع أن تلعب مع أصدقاءك حيث تُعتبر تلك اللعبة من أفضل العاب شبكة جماعية للكمبيوتر
  • يُوجد باللعبة العديد من التحديات مما يُشعرك بعدم الملل من لعبها.
  • اللعبة مجانية تمامًا.
  • تستطيع أن تقوم بتصميم خريطة وتحدي خاص بك بأي عدد حلفاء وكذلك بأي عدد أعداء تُريده، ولكن بحد أقصى 8 أعداء وهُم الملوك الموجودين في اللعبة.
  • تستطيع لعب تلك اللعبة مع أصدقاءك من خلال بعض برامج الشبكات أونلاين، أو من خلال توصيل شبكة بينك وبين أصدقاءك بواسطة كابل التوصيل.

تحميل لعبة صلاح الدين

لعبة صلاح الدين

 

2- لعبة Generals Zero Hour

command and conquer generals zero hour

وهُنا ننتقل إلى حقبة جديدة من حق الزمن، فكُنا في اللعبة السابقة نتحدث عن مُحاكاة لفترة الصليبيين وجيوشهم وملوكهم، وأما في تلك اللعبة ننتقل إلى العصر الحديث حيث الطائرات والدبابات والأسلحة النووية. تُعتبر لعبة Generals Zero Hour أحد أشهر الألعاب الاستراتيجية للحقبة الحديثة، فقد أخذت شهرة واسعة طوال السنوات الماضية، وقد حققت نجاح كبير أيضًا لا يقل عن نجاح لعبة سترونج هولد، وفيما يلي سنتعرف بشكل أكثر تفصيلًا عن ماهية اللعبة وما يدور فيها.

تعرف عن قرب على لعبة Generals Zero Hour

تُعتبر اللعبة أرض واسعة للحروب ما بين الدول العظمى في العالم، حيث تتضمن تلك اللعبة العديد من الدول مثل دولة أمريكا وكذلك دولة الصين والعراق وغيرهم من الدول  الأخرى، والذي يُميز دولة عن أخرى هي بالطبع الإمكانيات العلمية والإمكانيات العسكرية ونوعيات الأسلحة وكذلك نوعيات الأسلحة النووية والسلاح الدفاعي والجوي. فحين تختار دولة أمريكا على سبيل المثال فسوف تجد أنها تستعمل في مدافعها الليزر بينما تجد دولة الصين مُتفوقة في تصنيع الدبابات القوية وفي ذات السياق تجد قوة السلاح الجوي الأمريكي بجانب ضعف السلاح الجوي الصيني، وهكذا تجد العديد من الاختلافات بين الدول في الجانب العسكري.

الأسلحة النووية

وأما  عن الأسلحة النووية فتتنوع بشكل كبير في كُل دولة، فنجد أن دولة الصين على سبيل المثال تستخدم صاروخ نووي واحد مُدمر، وأما أمريكا فتستخدم سلاح نووي على هيئة ليزر يحرق كُل ما يُقابله وأما العراق تستخدم رؤوس نووية كيميائية. وعلى الجانب الاقتصادي فإن النمو الاقتصادي في تلك اللعبة يعتمد بشكل أساسي على البضائع ولكن تختلف كُل دولة في طريقة نقل البضاعة، فعلى سبيل المثال نجد أن دولة أمريكا تقوم بنقل البضائع من خلال الطائرات وعلى النقيض نجد دولة الصين تقوم بنقل البضائع من خلال السيارات، وأما عن دولة العراق فنجد أنها تقوم بنقل البضائع من خلال العمال.

مُميزات  لعبة Generals Zero Hour

  • تُعتبر تلك اللعبة عصرية لأقصى درجة حيث تتضمن كافة أسلحة الدول بدقة شديدة.
  • تستطيع لعب تلك اللعبة مع أصدقاءك بواسطة شبكة داخلية أو أونلاين.
  • تحتوي اللعبة على تحديات ومُهمات تستطيع خوضها.
  • تستطيع أن تقوم بتصميم الخريطة التي تُريدها بعدد أقصاه 7 أعداء أو حلفاء.
  • تحتوي اللعبة على جيوش عديدة تستطيع الاختيار من بينها.

تحميل لعبة Generals Zero Hour

لعبة Generals Zero Hour

 

3- لعبة ميدل

medal of honor

تُعتبر لعبة ميدل أحد أشهر ألعاب الحرب التي نالت شهرة واسعة في السنوات الماضية فكانت أيقونة ضمن العاب شبكة جماعية للكمبيوتر يلعبها الجميع صغير وكبير ويتجمع عليها الأصدقاء دومًا ليقوموا بلعبها معًا، وفيما يلي سنتعرف بشكل أكثر تفصيلًا على أحداث لعبة ميدل.

تعرف عن قُرب على لعبة ميدل

هي عُبارة عن لعبة تقوم فيها بحمل  الأسلحة واللعب ضد أصدقاءك في  خرائط مُتعددة تقوم باختيارها، ويُمكنكم أيضًا تكوين فرق ضد بعضكم البعض ليبدأ القتال بالأسلحة الحديثة مثل الرشاش والبندقية والمدفع أيضًا.

 مُميزات لعبة ميدل

  • من أقدم وأقوى العاب شبكة جماعية للكمبيوتر.
  • تستطيع لعب تلك اللعبة من خلال الشبكة الداخلية بين جهازك وكذلك أجهزة أصدقاءك.
  • لا تحتاج اللعبة إلى إمكانيات عالية لتشغيلها.
  • تستطيع لعب مُهمات في اللعبة بدلًا من الحرب الجماعية مع أصدقاءك، حيث تتوفر اللعبة على سيناريو حرب مُميز للغاية إذا قُمت باللعب بمُفردك.

تحميل لعبة ميدل

لعبة ميدل

قمنا  في هذا المقال بتعريفكم بباقة رائعة لأفضل العاب شبكة للكمبيوتر، حيث عرضنا لكم ثلاث ألعاب مُختلفة لثلاث حقب زمنية مُختلفة، فإن كُنت من هواة تلك الألعاب الاستراتيجية فلا تتردد في تجربة أحدهم، ولا تنسى مُشاركتنا تجربتك الخاصة من خلال التعليقات.