كل ما تريد معرفته عن بيتا Call of Duty Black Ops 4 - عرب هاردوير

في وقت سابق من الأسبوع الماضي قام أستوديو التطوير Treyarch بالكشف عن مواعيد إطلاق نسخة البيتا من لعبتها القادمه Call of Duty Black Ops 4 حيث ستنطلق بشكل مبكر علي جهاز PlayStation 4 وذلك في الفترة ما بين الثالث من أغسطس حتي السادس من الشهر ذاته , ثم تتبعة نسخه البيتا المفتوحه علي أجهزه Xbox One و PS4 وذلك في في الفتره ما بين العاشر من أغسطس الي الثالث عشر من نفس الشهر , اما عن نسخة الحاسب الشخصي فستكون في الفترة ما بين الحادي عشر من أغسطس حتي الثالث عشر وذلك بشكل حصري عبر منصه Battle.Net .

ومن خلال هذا المقال سنستعرض معكم كل التفاصيل  المتعلقة بالبيتا الذي ستنطلق هذا الشهر والخاصة بنمط ” Multiplayer ”  مواعيد الاصدار والاجهزه الذي ستتوفر عليها والأنماط التي ستتواجد في اللعبة بالاضافة لمعلومات عن نسخة البيتا الذي ستأتي الشهر القادم والمخصصة لنمط ” Blackout ” .

Call of Duty: Black Ops 4

مواعيد اصدار بيتا Call of Duty: Black Ops 4

متي تبدأ البيتا وما هي الأجهزه التي ستصدر عليها ؟

يمكن العثور على جدول بيتا اللعب الجماعي هنا:

  • Playstation 4 (تبدأ 3 أغسطس في الـ8 مساءً بتوقيت السعودية – تنتهي 6 أغسطس في الـ8 مساءً بتوقيت السعودية)
  • Playstation 4 و Xbox One  (تبدأ 10 أغسطس في الـ8 مساءً بتوقيت السعودية – تنتهي 13 أغسطس في الـ8 مساءً بتوقيت السعودية)
  • الوصول المبكر لبيتا الكمبيوتر الشخصي (يبدأ 10 أغسطس في الـ8 مساءً بتوقيت السعودية) * الكمبيوتر الشخصي على BATTLE.NET حصرياً
  • البيتا المفتوحة للكمبيوتر الشخصي (تبدأ 11 أغسطس في الـ8ـ مساءً بتوقيت السعودية – تنتهي 13 أغسطس في الـ8 مساءً بتوقيت السعودية)

ما هي الأنماط وكم عدد الخرائط المتوفره في نسخة البيتا ؟

سيتضمن الإصدار التجريبي من Call of Duty Black Ops 4 Private Multiplayer ستة خرائط , وسيتم عرض أثتنين منهم لأول مرة , وسيكون اللاعبين قادرين علي استخدام التخصصات الجديده Specialists وايضاً المتخصصين العائدين للعبة مثل Nomad و Prophet والذي قام أستيديو التطوير Treyarch بأعادة تصميمهم ليتلامئو مع ميكانيكة وأسلوب اللعب الخاص بلعبتهم الجديده .

بالحديث عن أطوار اللعب التي سوف تكون متاحة في البيتا الخاصة بالمالتي بلاير فستتوفر 5 أطوار للعب وهي :

1 – Team Deathmatch

النمط الكلاسيكي الذي يتواجد في أغلب الألعاب التي توفر نمط للعب عبر الشبكة ويعد النمط هو الشائع ” علي الأغلب ” , وفي هذا النمط في نسخة البيتا سيتكون عدد اللاعبين من 12 لاعب بواقع 6 بكل فريق وكل ما عليك هو قتل اعدائك وعند الوصل لعدد معين من Kills لفريق قبل الاخر يكون هو الفائز .

2 – Domination

نمط الهيمنة هو ايضاً احد الانماط الشائعة في الكثير من الألعاب , وفي كود يتكون النمط من 12 لاعب ايضاً بواقع 6 لاعبين بكل فريق , ويتوزع في الخريطة ثلاثة اماكن رئيسيه ( A – B – C ) ويكون هدفك هو السطيره علي هذه الاماكن لأطول فترة ممكنه حتي تستطيع تحقيق الانتصار .

3 – Hardpoint

من الأطوار الشهيرة في لعبة ” كود ” وفكرته تتلخص في ظهور منطقة بشكل عشوائي علي الخريطة وعند دخولك اليها ستتحول الي اللون الأخضر ويكون هدفك السيطرة علي هذه المنطقة ومنع دخول الأعداء اليها وتتغير المنطقة علي مدار المباراه اكثر من مرة والفريق الذي يستطيع جمع العدد الاكبر من النقاط يكون هو الفائز .

4 – Search & Destroy

لعل أبرز ما يميز هذا النمط انة لا يوجد به Respawn فاذا تم قتلك ستتنظر حتي تنتهي الجولة حتي تستطيع العودة من جديد , وهو اشبة بنمط ” البومب ” من لعبة CS:GO او لعبة Rainbow Six Siege حيث يتكون من فرقيين فريق مدافع وفريق مهاجم ويكون هدفك هو زرع او تعطيل القنبله والفريق الذي يفوز بعدد اكبر من الاِشواط يكون هو المنتصر .

5 – Control

نمط جديد سيضاف لأول مرة في السلسلة والذي صُمم خصيصًا لإبراز أفضل ما في لعبة Black Ops 4 عبر الشبكة , ، في هذا النمط الفرق تتبادل الجولات بين الهجوم والدفاع عن هدفين ثابتين. كل فريق لديه عدد محدود من الأرواح في هذه المباراة ، لذا فإن الضربات الإستراتيجية والمواقع الدفاعية هي المفتاح ، مما يجعل بعض المعارك النارية سريعة ومثيره .

Call of Duty Black Ops 4

نظام Pick 10 سيعود الي اللعبة مرة أخرى

ماذا عن الأسلحة والمعدات في البيتا ؟

نظام Pick 10 سيعود الي اللعبة مرة أخرى بالاضافة لخاصية Create-a-Class لمنح اللاعبين التخصيص الكامل على مستوى Loudout ، ومع عودته تأتي بعض التغييرات الجديدة , الـ Gaer الجديد مصمم ليخدم أسلوب اللعبة في COD BO4 , وبالانتقال للحديث عن الأسلحة فلدي الأسلحة الآن مجموعات فريدة من المرفقات Attachments ، بما في ذلك فئة جديدة من الملحقات القوية تسمى Operator Mods ، والتي تركز كل بندقية على دورها في القتال.

كيف يمكتني الحصول علي نسخة البيتا ؟

للوصول إلى الإصدار التجريبي Beta علي الأجهزه المنزليه ، يجب أن تحصل على كود تجريبي لـ Black Ops 4 وذلك من خلال طلب اللعبة مسبقًا عبر أحد المتاجر. اما اللاعبين علي الحاسب الشخصي فسوف يحصلون علي بيتا مفتوحة للجميع تبدأ من 11 أغسطس في الـ8ـ مساءً بتوقيت السعودية – وتنتهي 13 أغسطس في الـ8 مساءً بتوقيت السعودية وذلك من خلال منصة Battle.net بشكل حصري .

ما هي جوائز البيتا ؟

كشف أستوديو Treyarch  بأن اللاعبين الذين سيشاركوا بأحداث تلك البيتا سيحصلون علي بطاقة تعريف خاصة بهم وعلي حسب تصريح الأستوديو ستكون بطاقة مميزة وناردة ستتفاخر بها أمام اللاعبين الأخرين عند إصدار النسخة الكاملة من اللعبة. الأستوديو كشف أيضا بأنه من يستطع الوصول إلي المستوي الأقصي بنسخة البيتا فسيحصل علي مفتاح دائم “توكين”.

أين نمط ” الباتل رويال ” او ما يسمي Blackout في كود ؟

نمط ” Blackout ” سيحصل علي بيتا خاصة به في شهر سبتمبر المقبل والذي سيضعنا لأول مرة لتجربة ” الباتل رويال ” في كود , في هذا المقال استعرضنا كل تفاصيل حدث اغسطس والخاص بنمط اللعب عبر الشبكة بشكل مفصل وسوف نتحدث عن البيتا الخاصة بحدث سبتمبر في وقت لاحق في مقال خاص .

البيتا الثانية قادمة في سبتمبر المقبل

الجدير بالذكر بأن لعبة Call of Duty: Black Ops 4 ستتوافر بشكل رسمي في الثاني عشر من شهر أكتوبر المقبل عبر منصات PlayStation 4 و Xbox One وأيضا الحاسب الشخصي ولمن فاتته تغطيتنا والتي تحدثنا من خلالها علي كل ما نعرفه عن اللعبة فأبمكانك قراءه هذا المقال من خلال هذا الرابط لمعرفة كل التفاصيل عن اللعبة .