ألعاب

نظام مضاد للغش وكل تفاصيل الـ Multiplayer لـ Call of Duty Vanguard!

منذ شهر - بتاريخ 2021-08-19

وأخيراً، لقد هرمنا، لعبة Call of Duty Vanguard تحصل على نظام كامل مضاد للغش مع أول طور Zombies بالتعاون مع Treyarch، إليكم كل تفاصيل طور الـ Multiplayer الذي سيحول أسلوب اللعب للشكل التكتيكي!

تحدثنا في مقالة سابقة عن كل التفاصيل التي تخص طور القصة والتقنيات المستخدمة في لعبة Call of Duty Vanguard وفي هذه المقالة سنتطرق لتفاصيل طور الـ Multiplayer الذي لم تركز عليه Sledgehammer Games بالشكل الكافي!

ما الذي يجلبه الـ Multiplayer في Call of Duty Vanguard؟

الخرائط!

تقول Sledgehammer Games بأن عدد الخرائط القادم لـ Call of Duty Vanguard هو 20 خريطة كمجموع كلي منهم 16 خريطة لدعم أنماط الـ 6v6 و 4 خرائط لدعم أنماط الـ 2v2.

من ناحية الحجم، فكل خرائط Vanguard ستكون صغيرة في الحجم مقارنة بالطبيعي وهذا لزيادة الأكشن والإثارة أكثر وسرعة وتيرة اللعب أما عن الخرائط نفسها وأسمائهم فلم تشاركنا إياهم Sledgehammer Games على أن يتم مشاركة هذه المعلومات في وقت لاحق.

ميكانيكيات جديدة للعب وعودة عناصر محبوبة!

تحدث المطور عن عناصر قديمة ستعود مجدداً مع Call of Duty Vanguard وعلى رأسهم نمط الـ Gunsmith والقدرة على الـ Mount أو وضع الأسلحة على الأسطح واللعب بشكل تكتيكي مع إمكانية إطلاق الرصاص بشكل أعمى من وراء أي غطاء وأخيراً عودة الـ Ballistics والأنواع المختلفة من الذخيرة.

ولكن ماذا عن الجديد؟

لأول مرة..بيئة تفاعلية وعناصر التدمير!

توفر Call of Duty Vanguard بيئة تفاعلية بشكل كامل عبر جميع خرائطها وهذا يعني بأن أي شيء وكل شيء سيكون قابل للتدمير من قبل رصاص الأسلحة سواء كان ذلك أبواباً أو نوافذ أو كراسي أو أرفف وغيرها من الأسطح المعتادة وحتى الجدران نفسها وإن كنت لاعباً لـ Rainbow Six Siege فستبدأ في فهم ما أرمي إليه بكلامي هنا لأن هذا يعني بأن أسلوب اللعب سيتحول ليكون تكتيكي بعض الشيء خصوصاً مع إمكانيات الـ Mounting التي ذكرتها وتكتيكي تعني إستخدام عناصر التدمير تلك لصالحك بشكل عام لتتمكن من القفز من وراء خصومك، خلق طرق جديدة للعب وممرات إلى آخره.

الجميل في الأمر هي الديناميكية التي ستتغير بها الخريطة بحيث لن تتمكن من التعرف عليها حرفياً بعد إنتهاء الجولة بسبب الدمار والفوضى المنتشرة في كل مكان والتي ستحول أي مكان لآخر مختلف كلياً قالباً ومضموناً وهو ما يعني تجربة لعب حيوية ومختلفة في كل مرة ولا حاجة لنا لأن نقول بأن عناصر التدمير تلك كانت مذهلة بسبب التقنيات المستخدمة التي تحدثنا عنها في المقالة الماضية.

ميكانيكية Combat Pacing!

توفر Call of Duty Vanguard ميكانيكية Combat Pacing مما يساعد في الحصول على تجارب لعب ديناميكية داخل الـ Playlist الواحدة، فعلى سبيل المثال يمكنك أن تلعب بنمط Blitz داخل Playlist معينة وذاك النمط يضع عدد ضخم من اللاعبين على خريطة واحدة ويتركهم ليتقاتلوا فيما بينهم ويحدثوا أكبر فوضى ممكنة وعلى الصعيد الآخر، يمكن لنفس الـ Playlist أن تحتوي على مباريات تعتمد عامل التكتيك فقط وبأقل عدد ممكن من اللاعبين.

الـ Gunplay والتحكم بالأسلحة!

لعل أهم شق في تلك المقالة هي الطريقة التي تتفاعل بها مع الأسلحة نفسها والتي ذكرنا في المقالة الماضية بأنها رائعة سواء من ناحية التفاصيل الموجودة على كل سلاح أو الـ Animations ولكن طريقة التحكم نفسها تبدو أروع.

رأيت بنفسي جيمبلاي لأكثر من سلاح، أولاً أول ما لاحظته هي أن لكل سلاح شخصية معينة وهذا واضح كل الوضوح ولا أعرف كيف أصف ذلك ولكنك يمكنك أن تشعر بالفعل بالطاقة أو بقوة وعنفوان سلاح معين حينما يطلق النار وكأنك تُخرج شحنة سلبية من جسدك مثلاً ، الإحساس هنا ممتاز الحقيقة.

غير ذلك، طريقة محاكاة الإهتزازات والإرتداد الخاص بكل سلاح ممتاز وخاص لكل منهم ويقدم تجربة حمل سلاح واقعية على خطى Modern Warfare.

الأطوار الجديدة!

تقدم Call of Duty Vanguard طور جديد تماماً على السلسلة تحت مسمى Champion Hill Mode والذي يعتبر مزيجاً بين الباتل رويال وطور Gunfight.

بكل بساطة يتضمن الطور 16 لاعباً مقسمين على 8 فرق أي كل فرقة بإثنين من اللاعبين على خريطة واحدة تحتوي على أربعة من الأماكن أو الـ Arenas المختلفة، الهدف بسيط وهو القضاء على كل حيوات الفريق الخصم لإقصائه من المباراة والصمود حتى تكونوا الفريق الأخير من خلال لعب مباراة كل 60 ثانية مع فريق مختلف ومع أماكن متغيرة كل جولة.

بعد ثلاث جولات، يدخل اللاعبون في مرحلة الشراء والإعداد والتي يتمكنون عبر المال الذي يتركه الفريق الخاسر من الولوج للمتجر والحصول على تطويرات للأسلحة، Killstreaks جديدة، Perks وقدرات إلى آخرها من طرق تطوير الفريق ليصبح الأكشن أكثر إثارة!

دعونا نتطرق الآن للمهم..Warzone و طور الـ Zombies!

أولاً، يمكننا التأكيد بأن فريق Treyarch يعمل جنباً إلى جنب مع فريق Sledgehammer Games على طور الـ Zombies الخاص بـ Call of Duty Vanguard وأحداث هذا الجزء تدور قبل أحداث Die Maschine الخاصة بلعبة Black Ops Cold War ومزيد من التفاصيل سيكشف عنها في القريب العاجل.

أما فيما يخص Warzone فهنالك الكثير من التفاصيل الجديدة الحقيقة:

خريطة جديدة لـ Warzone وأخيراً نظام كامل مضاد للغش!

أينعم يا صديقي، ما تقرأه عيناك صحيح بالفعل، أولاً، سيتم مزج محتوى Call of Duty Vanguard مع Warzone بالكامل وهذا يشمل العملاء، طريقة اللعب بالأسلحة وغيرها من أمور المزج المعتادة، وعلى صعيد آخر، فيمكننا أيضاً التاكيد بأن هنالك خريطة جديدة قادمة لـ Warzone والخبر الذي انتظره اللاعبون وشابت بسببه شعورهم هو عمل الفريق على نظام كامل مضاد للغش لإعادة Warzone لمجرياتها الطبيعية مع تطوير Metaverse وعالم كامل تترابط فيه الثلاث أجزاء الأخيرة وهم Modern Warfare و Black Ops Cold War و Vanguard!

أخيراً، مواعيد الألفا والبيتا!

تتنطلق البيتا قريباً لكل ملاك منصات بلايستيشن بشكل حصري ولكن من قام بعمل الطلب المسبق للعبة ولأي نسخة منها كما تدور شائعات عن نمط ألفا خاص أيضاً بمنصات بلايستيشن سيتم إختبار طور Champion Hill عليه.

إذاً، تلك كانت التفاصيل الحالية عن الـ Multiplayer، لا يزال هناك المزيد من التفاصيل عن الطور في الأسابيع والأشهر القادمة!

أضف تعليق (0)

ذات صلة