أرجوك لا تفهمني خطأ عزيزي القارئ أرجوك ، عندما ذكرت أُمسية رومانسية في عنوان المقالة فأنا لم أبالغ عزيزي القارئ ولكني كنت أقصد أُمسية خفيفة ولطيفة هادئة على القلب مع Nemesis لن تشعر فيها بصعوبته ، كما يمكنك تختيم اللعبة في جلسة وليلة واحدة حرفياً لتتحول Resident Evil 3 لأُمسية جميلة بالفعل ، هل فهمت ما أقصده ؟

عموماً وكما تعلمون فقد صدرت اللعبة في 3 أبريل الماضي على جميع المنصات واستطاعت أن تنجح بشكل جيد ولكن ليس أفضل من الـ Remake الماضي بسبب قصر مدتها ، وبما أنها الساعة الواحدة صباحاً هنا في مصر، فكرت أن أقوم بجمع كل ما قد تحتاج إليه من نصائح ومعلومات قد تهمك لمواجهة Nemesis في هذه الليلة المرعبة ولكي تحظى بتجربة لعب سلسة في العموم في عالم Resident Evil 3 Remake ، لنبدأ…

Resident Evil 3 Remake Nemesis

حافظ على ذخيرتك لأنك لا تعرف ما القادم !

الذخيرة في لعبة Resident Evil 3 ستكون قليلة بعض الشيء ، ليس بصفة عامة وليست شحيحة ولكن ستكون أقل من الجزء الماضي على الأقل ولهذا لا تقوم باستهلاك أي طلقات تتحصل عليها من أي نوع سواء من طلقات المسدس للـ Shotgun إلى آخره لأنك ببساطة لا تعلم ما وراء الباب القادم ، كن حكيماً واستعمل الطلقات عند اللزوم أو عندما يكون الـ Zombie يسد عليك طريقك الرئيسي مثلاً.

نصائح ليلية سريعة لقضاء أُمسية رومانسية مع Nemesis في Resident Evil 3

إهدار الطلقات على الـ Zombies هو أمر غير حكيم وليس له فائدة !

ستجد الكثير من الـ Zombies بالأخص في أول جزء من اللعبة في Raccoon City ، منهم من يمكنك التسلل عبرهم أو المرور من جانبهم بسرعة دون إطلاق أي طلقة وهو ما أحبذه ، أنا لا أقول لك أن تهرب دائماً ولا تواجه ! ليس هذا صحيحاً ولكن يُفضل أن تمر عبر الـ Zombies الذين تعلم أنهم لن يقدموا أي منفعة عند إطلاق النار عليهم ، قم بالمرور من جانبهم سريعاً بالأخص وأن الـ Zombies هنا أقوى من الجزء الماضي ويأخذون كم طلقات غير طبيعية لكي يموتوا بشكل كامل ولذلك لا حاجة لهدر ذخيرة قد تحتاجها.

نصائح ليلية سريعة لقضاء أُمسية رومانسية مع Nemesis في Resident Evil 3

إن اضطررت ، استخدم السكين لتتأكد من موت الـ Zombie تماماً !

إن كنت محاصر أو اُضطررت لمواجهة بعض الـ Zombies ، يمكنك أن تطلق بعض الطلقات عليهم حتى يقعوا على الأرض ومن هنا ، استعمل السكين الذي لا يتلف مع الضربات وقم بطعن الـ Zombies عدة مرات لتتأكد بأنهم لن يقوموا من جديد بدلاً من إهدار ذخيرة أيضاً.

حاول أن تحل كل الألغاز وتفتح كل الخزن !

عدد الخزانات والألغاز يعتبر أقل بكثير مما قدمه الجزء الماضي وهي نقطة سلبية فيها ولكن في نفس الوقت ، هذا يعني أنه أصبح من السهل الآن فتح كل الخزانات والأقفال وحل كل الألغاز الموجودة لتختيم كل منطقة تذهب إليها دون الحاجة لإعادة اللعبة من جديد فقط لكي تقوم بذلك ، والحقيقة أن الأمر يستحق فستحصل على أدوات ، موارد وذخيرة جيدة جداً ستساعدك فيما هو قادم.

نصائح ليلية سريعة لقضاء أُمسية رومانسية مع Nemesis في Resident Evil 3

اصبر على مزج أنواع الذخيرة ببعضهم ولا تتعجل !

كما تعلمون في Resident Evil 3 ، يمكنك أن تمزج بين موارد وبعضها لتحصل على مورد واحد قوي مثل مزج أنواع الذخيرة ببعضها لتتحصل على طلقات إضافية وأنصح بالتأني عند حصولك على نوعين من الذخيرة ذات المستوى العادي فبدلاً من خلطهما معاً لتحصل على طلقات مسدس ، تأني بعض الشيء لأنه بنسبة كبيرة ستجد نوع ذخيرة من المستوى العالي لتدمجه مع العادي وتحصل على طلقات Shotgun والتي لن تجدها منتشرة إطلاقاً ، أما طلقات المسدس فستجدها مبعثرة في كل منطقة تذهب إليها ولا خوف من نفاذها.

Resident Evil 3 Remake Demo

استخدم الـ Dodge أو زر المراوغة باستمرار !

لدى Jill قدرة جديدة يتم إدراجها لأول مرة في السلسلة عموماً تتمثل في مقدرتها على مراوغة خصومها والـ Nemesis بضغطة زر في الوقت المناسب تماماً لتقوم بعمل Roll أو Evade سريع وبالتالي الهرب وإن ضبطت التوقيت بشكل دقيق أكثر ، تتمكن Jill من الرد بضربة قوية ونفس الكلام ينطبق مع Carlos والذي ستجده يلكم الـ Zombies بيده.

Resident Evil 3 Remake Demo

الـ Nemesis ليس مرعب كما تظن ومقاتلته أحياناً تكون مهمة !

سيظهر لك وحش الـ Nemesis في كل الأوقات خلال لعبك بـ Jill وعموماً سيكون مرعب في البداية وستعتمد بنسبة كبيرة على الهرب منه ولكن سرعان ما ستشعر بأنه ليس مرعب بدرجة Mr.X مثلاً بل ويمكنك الرد عليه ومقاتلته في بعض الأحيان إن أردت طبعاً والحقيقة أني أنصح بذلك لأن الـ Nemesis يُسقط بعض الموارد التي قد تهمك جداً عندما تقوم بقتاله وعندما تتمكن من إسقاطه لبعض الوقت ، فحاول ألا تهرب في كل مرة تقابله.

نصائح ليلية سريعة لقضاء أُمسية رومانسية مع Nemesis في Resident Evil 3

إن كنت تحبذ الهروب أكثر ، استخدم المراوغة !

كما ذكرت في الفقرة قبل السابقة ، ستنفعك المراوغة كثيراً بالأخص مع Nemesis والذي ستجده يتحرك نحوك بسرعة شديدة ولديه وسائل قوية لإيقافك مثل الانتقال الآني سريعاً من خلفك ليكون أمامك أو استخدام يده القابلة للتمدد لعرقلتك وغيرها ، لذا كن مستعد للكثير من المراوغات في الوقت المناسب لتفلت منه.

نصائح ليلية سريعة لقضاء أُمسية رومانسية مع Nemesis في Resident Evil 3

لدى كل وحش و Nemesis نقاط ضعف أحياناً ، استمع لـ Jill أثناء اللعب لتعرفها !

ستقابل Nemesis في قتال زعماء على مرات متعددة وفي كل مرة سيكون الأمر مختلف وستحتاج لإيجاد نقطة ضعف تستغلها لصالحك ، ولهذا استمع جيداً لـ Jill فلديها ملاحظات ذات أهمية ستساعدك كثيراً في قتاله بدلاً من الجري واللف الكثير حول نفسك دون داع ، ينطبق الأمر ذاته على الوحوش والتي ستحللها Jill لتقدم لك طريقة خاصة لقتالها بها ، سواء كان من سلاح مخصص لكل وحش أو أداة أو مورد ، فلا تتفلسف وتستخدم سلاح لا يؤثر مع وحش ما وتظن بأنك ستنجو ومن ثم تتذمر عند موتك ، لقد بلغت رسالتي !

نصائح ليلية سريعة لقضاء أُمسية رومانسية مع Nemesis في Resident Evil 3

اكتشف كل منطقة بتفاصيلها ، لا تعلم ماذا قد تجد !

عليك أن تكتشف كل منطقة جيداً وهذا ينطبق أيضاً على قراءة الملاحظات والأوراق أو الملفات التي ستجدها خلال استكشافك ، كل ورقة منهم تحمل معلومة قد تفيدك في قتالك أو نصيحة للحصول على مورد جديد أو الرقم السري لخزانة ما تكافأك بشيء قوي مثلاً وهكذا ، ولا تتكاسل في الإستكشاف لأنك لا تعلم ما السلاح الذي يختبىء في الغرفة التالية والذي قد يقدم لك يد العون بشكل كبير وعموماً نسبة عدم إلتفاتك للأشياء المهمة ستقل كثيراً عن الجزء الماضي وبالتالي ، ستحصل على كل الأدوات والأسلحة بنهاية اللعبة بنسبة كبيرة.

نصائح ليلية سريعة لقضاء أُمسية رومانسية مع Nemesis في Resident Evil 3

قبل أن أختتم مقالتي ، يمكنكم قراءة مراجعتنا للعبة من هنا لتحصلوا على رؤية أفضل إن لم تقوموا بشراء اللعبة بعد !

تلك كانت كل النصائح التي استطعت التفكير بها لتسهيل تجربة Resident Evil 3 Remake عليكم وجعل الأمور أكثر سلاسة ، شاركونا رأيكم و تساؤلاتكم عن اللعبة في التعليقات