الرئيسية المقالاتمعرض CES2018: تطوير شاحن لاسلكي Ossia Cota يعمل لمسافات بعيدة ويشحن البطاريات طوال الوقت

احد الحلول المستقبلية التي تعمل عليها أكثر من شركة هي تطوير نظام شحن لاسلكي قادر على توفير هذا المستوى من الشحن لمسافات بعيدة دون الحاجة إلى وضع الجهاز في مكان معين, مما يعني إمكانية تطوير بطاريات AA او AAA قادرة بفضل هذه التقنية من جعلها تشحن طوال الوقت.

هذا يعني بشكل أبسط أن اجهزتك المختلفة التي تستند في عملها على قوة بطارية AA او AAA أو حتى بطاريات الهواتف الذكية لن تنفذ بعد اليوم! لان عملية الشحن المتواصل ولمسافات بعيدة ستكون احد أبرز ابتكارات Ossia مع تقنية الشحن اللاسلكي Cota الجديدة. المشروع الذي تعمل عليه الشركة هو Forever Battery لتجعلنا في يوم من الأيام نمتلك بطاريات AA او AAA او حتى بطاريات هواتف ذكية تشحن بشكل متواصل ودون انقطاع مما يعني عدم حاجتك بعد الان لتغير البطارية من جهاز التحكم الذي تلعب به, أو ساعة الحائط وغيرها من الاجهزة التي تعتمد على ذلك النوع من البطاريات.

قطعة Cota Tile ستكون المسؤولة عن عملية إرسال الإشارات بموجه 2.4GHz نحو المستقبل الصغير الموجود في البطارية المحددة ليجعلها تشحن بشكل تلقائي ومتواصل. القطعة التي تم عرضها في المعرض تبدو كبيرة نوعاً ما ولكن هي احد الحلول الحالية المقترحة والتي تبدو لنا طبعاً بنموذج أولي فهذه التقنية الثورية في الشحن اللاسلكي مقرر ان ترى النور في عام 2019 لتتطور حتى في نوعية الموجه المستخدمة إلى 5.8GHz.

المميز بها كذلك أنها لن تكون محدودة في مسافة شحنها كما هو الحال مع بعض تقينات الشحن اللاسلكي التي لا تتجاوز 3 أقدام اي حوالي 1 متر فقط. فلقد تحدث السيد Hatem Zeine المسؤول في الشركة عن حاجتك إلى قطعتي من Cota Tiles لتقوم هي بدورها في جعل مسافة الشحن في منزلك تصل إلى 915 متر أي شحن متواصل وشامل لكل مناطق منزلك. لربما من المبكر الحكم على هذه التقنية المثيرة للاهتمام, فما زلنا نرغب بان نعرف ماهو الحل للنقاط التي لا تصلها إشارة الشحن, او كما يطلق عليها بالمنطقة العمياء.

الجيد ان تقنية الشحن اللاسلكي هذه ترسل إشارات لمسافات بيدة بعدة اتجاهات وليس لجهة معينة, وهي قادرة على اختراق الجدران والأسقف مما يعني عدم وجود عازل في عملية نقلها للإشارة. الأمر الجيد كذلك أنها لا تستطيع ان تمر من خلال الناس أي ان الإشارة المرسلة لا تستطيع أن تمر من عائق جسدي وقد يكون ذلك مهماً وصحياً لنا بدلاً من أن تمر بأجسادنا وتسبب نوعاً من الضرر بعد سنوات من الاستخدام.

كما أن هذه التقنية تعتبر ذكية في عملها فهي تعرف بشكل مباشر أي من الاجهزة التي تحتاج إلى شحن حتى تقوم بإرسال الإشارات لشحنها. لربما تسأل هل سنحتاج إلى بطاريات خاصة؟ نعم ستكون بحاجة إلى بطاريات خاصة من الشركة والتي في حالة نجحت في تقدمها بالشكل المطلوب سنرى إنتاجها لبطاريات AA أو AAA وحتى بطاريات للهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية لتدعم تلك التقنية.

هل أعجبتكم هذه التقنية الجديدة للشحن اللاسلكي؟ مستمرين بتغطية كل ماهو جديد من أخبار ضمن فعاليات معرض CES 2018 تابعونا ?