الرئيسية المقالاتComputex16: عرب هاردوير يضع يديه على حاسوب MSI AEGIS المميز بتصميم رائع!

20160601_1

في أخر يوم لنا في معرض كمبيوتكس الذي كنا نغطيه لليوم السادس على التوالي قررنا أن نضع يدينا على الحاسوب المكتبي المميز للغاية وهو MSI AEGIS الذي يعتبر الإضافة الأحدث من سلسلة الحواسب المكتبية AEGIS GAMING. هذا الحاسوب سبب ضجة كبيرة لدى مختلف الوسائل الإعلامية, وعلى الرغم من وجود عدد لا بأس به من الحواسب المكتبية الموجهة للاعبين, إلا أن هذا الحاسوب يتميز بلمسات خاصة من MSI GAMING تجعل منه حاسوب فريد من نوعه سواء بالتصميم أو بالمميزات.

هذا الحاسوب يأتي بإصدارين وهما AEGIS و AEGIS X وكلاهما يعتبران كأول حواسب لللاعبين مخصصة بهذا الشكل. كلاهما سيكونان قادرنا على استيعاب البطاقات الرسومية الطويلة والاحدث مثل بطاقة Nvidia GeForce GTX 1080 بالإضافة الى معالج مركزي من الجيل السادس, بالإضافة الى دعم ذاكرة DDR4 بحجم 32GB,مع مزود طاقة  600W 80 Plus Silver مركب مسبقاً مع الحاسوب. طبعاً هذا الحاسوب قادر على دعم حلول تخزين NVMe و PCIE-E SSDs عدد 2 بفضل تقنية Super RAID 4 التي توفر بالمجمل سرعة نقل لاتصدق تصل الى 3300MB/s.

20160602_070941921_iOS

كما تستطيع تلك الحواسب بسهولة التعامل مع أي ألعاب ثقيلة رسومياً إضافة إلى ألعاب الواقع الافتراضي القادمة. فمنفذ HDMI الخاص من أجل الواقع الافتراضي تم تجهيزه في مقدمة الكيس من أجل اتصال سريع وسهل لوصل نظارة الواقع الافتراضي. بالإضافة أن كلاهما يأتيان مع مميزات اللعب الاكثر حداثة من MSI بما في ذلك Military Class ، Super RAID 4, Killer LAN وتقنية Silent Storm Cooling 2 الحصرية للتبريد الهوائي بجانب Silent Storm Cooling 2 PRO للتبريد المائي.

بشكل تفصيلي ماهو الفرق بين AEGIS و AEGIS X؟

20160602_070933477_iOS

الفرق واضح, فحاسوب AEGIS يأتي مع داعم لتشغيل معالجات الجيل السادس إنتل Core i7-6700 مع لوحة بشريحة B150 القادرة على تشغيل معالجات باستطاعة 65 واط فقط, بالإضافة الى قدرته على استيعاب بطاقة رسومية NVIDIA GTX 1080, أما من ناحية التبريد فهو يتمتع بتقنية التبريد الهوائي الحديثة Silent Storm Cooling 2, بجانب كل ذلك هو يتمتع بمنفذ جيجابايت للاتصال بشبكة الانترنت. حلول التخزين التي يدعمها هي قدرته على تركيب قرص HDD بحجم 3.5 أنش و تركيب قرصين SSD بحجم 2.5 انش وإمكانية تركيب قرص NVMe و قرص PCIE-E SSDs.

نلاحظ أن الاتصال الاسلكي هو من شريحة إنتل, بينما المنافذ التي يوفرها تشمل, منفذ USB 3.1 Gen 2 Type C, منفذين USB 2.0 في واجهة الكيس أحدهما يتمتع بشحن سريع, بالإضافة الى 4 منافذ USB 3.1 Gen 1 و منفذين USB 2.0.

بينما حاسوب AEGIS X يأتي داعم لتشغيل معالجات الجيل السادس إنتل Core i7-6700K المخصصة لكسر السرعة مع لوحة بشريحة Z170 القادرة على تشغيل معالجات باستطاعة 95 واط, بالإضافة الى قدرته على استيعاب بطاقة رسومية NVIDIA GTX 1080, أما من ناحية التبريد فهو يتمتع بتقنية التبريد المائي الحديثة Silent Storm Cooling 2 PRO, مع زر لكسر السرعة التي تمنح أداء أفضل بنسبة 15%! بجانب كل ذلك هو يتمتع بمنفذ اتصال شبكة انترنت من شركة Killer. حلول التخزين التي يدعمها هي قدرته على تركيب قرص HDD بحجم 3.5 أنش و تركيب قرصين SSD بحجم 2.5 انش وإمكانية تركيب حلول تخزين مع قرص NVMe و قرصين PCIE-E SSDs.

نلاحظ أن الاتصال الاسلكي هو من شريحة Killer أيضاً, بينما المنافذ التي يوفرها تشمل, منفذ USB 3.1 Gen 2 Type C, منفذين USB 2.0 في واجهة الكيس أحدهما يتمتع بشحن سريع, بالإضافة الى 6 منافذ USB 3.1 Gen 1 و منفذين USB 2.0. والأهم هو منفذ HDMI في واجهة الكيس من أجل سهولة وصل نظارة الواقع الافتراضي.

خلال تجربتنا لهذا الحاسوب من ناحية رؤية تفاصيله الداخلية, مع إمكانية فك وتركيب بعض القطع الداخلية يمكن أن نشير الى أنه حاسوب مكتبي رائع للاعبين, وهاهي MSI تؤكد أنها الأفضل على صعيد جمهور الاعبين. رغم ذلك ونككرها دائماً, المنافسة شرسة خاصة من ASUS ROG التي تعرض تشكيلة من هذه الحواسب. ومن الامور الملفتة هو نظام التبريد الهوائي الذي يعمل بشكل مثالي لتبريد كل القطع بداخل هذا الحاسوب, فحتى قاعدة الحاسوب المتصلة بالأسفل مع مزود الطاقة تبدو مغايرة كلياً عن أي حواسب مكتبية موجهة للاعبين.

ماذا عن تكلفة الشراء لتلك الحواسب؟

20160602_070359134_iOS

طبعاً الأسعار المعروضة ترتفع ححسب ما تختاره مثلاً من بطاقة رسومية…الخ. فحاسوب AEGIS X الأفضل للاعبين المتحمسين والراغبين بالحاسوب الأكثر تميزاً فتكلفته ستبدأ من 500 دولار, بينما حاسوب AEGIS فتكلفته تبدأ من 400 دولار.

نذكركم أن فريق عرب هاردوير موجود الأن على أرض المعرض لتغطية كل الاحداث المهمة, وهي تعتبر السنة الثالثة على التوالي التي نذهب فيها الى هناك ونقدم لكم تغطية شاملة من قبل فريق عرب هاردوير. لا تنسوا سوف تبدأ تغطيتنا من 28 مايو حتى 4 يونيو.