MSI-GAMING-10

كان لابد لنا من زيارة مؤتمر MSI بشكل سريع رغم أنه لم يسمح لنا بتجربة أي جهاز حيث سيكون افتتاحهم الخاص غداً, ليتوجه مرة أخرى فريق عرب هاردوير الى جناحهم للحصول على المزيد من المعلومات عن أحدث منتجاتهم وتجربتها أيضاً. ما نلاحظه خلال زيارتنا السريعة أن MSI مهتمة بشكل كبير في عالم الواقع الافتراضي خاصة أن المتحدث في المؤتمر كرر مراراً وتكراراً أنهم يركزون نحو الواقع الافتراضي ليكونوا الرقم واحد في هذا المجال, ويبدو أنهم نجحوا في ذلك. بشكل عام تبدو لنا انها حملة منظمة تستهدف كل منتجاتهم سواء من الاجهزة المحمولة, اللوحات الأم, البطاقات الرسومية, الحواسب المكتبية, الى كل شيء يمت بصلة لمنتجاتهم.

كما ذكرنا قمنا بزيارة سريعة لمؤتمر مصغر في معرض Computex 2016 استعرضت فيه MSI بعض المعلومات عن مميزات منتجاتها وتقنياتها الحديثة. لكن لم يكن هناك شيء جديد على صعيد ما عرض في شرائح العرض. رغم ذلك بعد الانتهاء من المؤتمر المصغر تم الإعلان عن عدد من المنتجات بعضها جديد وبعضها الأخر قديم.

لنتعرف على ما التقطته عدسة فريق عرب هاردوير

MSI-GAMING-12

الجهاز المحمول MSI GS63 Stealth Pro:

MSI-GAMING-15

هذا المحمول هو أحدث ما استعرضته MSI في مؤتمرها ونظراً لأنه جهاز محمول فريد من نوعه في العالم فلقد حصل على جائزة Best Choice Golden من كمبيوتكس لعام 2016. كمواصفات يزن هذا المحمول 1.9 كيلو غرام فقط وتصنفه MSI بأول جهاز محمول رفيع بالعالم للاعبين حيث تصل سماكته فقط 17.7mm. حجم الشاشة القادمة معه هي 15.6 بوصة, وهو يدعم حلول تخزين M.2 SSD بسرعات تصل الى 2.200MB/s. كما يتمتع بمنفذ Thunderbolt 3. نظام التبريد القادم معه يتمتع بخمسة انابيب نحاسية عالية الجودة مع مروحتين لتوفير أفضل تشتيت للحرارة. المحمول قادم مع معالج مركزي Core i7 6700HQ و بطاقة GTX970M.

الحاسوب المحمول Backpack PC:

MSI-GAMING-11

MSI-GAMING-17

هو الابتكار الأكثر من رائع الذي أقدمت عليه MSI حتى اليوم. فهذا الجهاز المكتبي المحمول على الظهر يتمتع بقوة مدهشة وطاقة كافية لكي تقوم بتجربة الواقع الافتراضي من دون القلق حول مشكلة التوصيل التي تسبب لك حاجة في البقاء في مكانك أثناء اللعب بالواقع الافتراضي. فهذا الحاسوب المحمول على الظهر يسمى Backpack PC وهو مزود بأقوى معالج من الجيل السادس Core i7 مع بطاقة رسومية انفيديا GTX980. صراحة كنا معجبين للغاية بما شاهدناه فهذا تطور رائع وملفت. تخيل أن تضع النظارة وتوصلها بحاسوبك المحمول وتقوم بممارسة لعبتك في أي مكان دون أي قيود بسبب التوصيلات والكابلات!..مرة أخرى تؤكد MSI أنها الأفضل على صعيد توفير حلول VR مناسبة للجميع.

الحاسوب المكتبي الصغير Vortex G65:

MSI-GAMING-07

هذا الحاسوب كنا رأيناه في وقت سابق, وهو يعتبر اليوم وفقاً لما لما ذكرته MSI بانه الحاسوب الأصغر والأقوى.. انه Vortex G65. القوة التي يتضمنها هذا الحاسوب رغم صغر قياسه الذي لا يتخطى 10.5 بوصة مدهشة حقاً فهو قادر على التفوق على الحواسب المكتبية كبيرة الحجم بكل بساطة, فحتى أنه حصل على شارة VR-ready مما يعني أنه جاهز لتشغيل تجربة الواقع الافتراضي ويلبي بسهولة المتطلبات المطلوبة لأداء تجربة واقع افتراضي مع نظارة HTC VIVE VR. بينما القوة الكامنة بداخل هذا الحاسوب الصغير تعود بالفضل الى المعالج المركزي إنتل Core i7 6700K القابل لكسر السرعة والذي يعمل بتردد 4.2GHz بجانب ذاكرة DDR4 بحجم كلي يصل الى 64GB, مع تقنية التخزين عالية السرعة SSD Super RAID 4, بجانب بطاقتين انفيديا GTX 980 تعملان بجسر SLI أو بطاقتين GTX 960 تعملان بجسر SLI مع تصميم فعال لنظام التبريد الهوائي 360° Silent Storm Cooling  من أجل أداء فائق تحت أكثر جلسات اللعب ضغطاً.

الحاسوب المكتبي للألعاب Aegis:

MSI-GAMING-09

الإضافة الأحدث لأجهزة MSI Aegis Series gaming المكتبية كانت مع حاسوب Aegis X المجهز بمعالج إنتل Core K القابل لكسر السرعة في كيس بسعة 19.6L أخاذ خاصة أنه يأتي بتصميم فريد من نوعه. يتميز ببطاقة NVIDIA GeForce GTX 1080 الأحدث، بالتالي يستطيع حاسوب Aegis X بسهولة التعامل مع أي ألعاب ثقيلة رسومياً إضافة إلى ألعاب الواقع الافتراضي القادمة. منفذ HDMI خاص من أجل الواقع الافتراضي تم تجهيزه في مقدمة الكيس من أجل اتصال سريع وسهل لوصل جهاز الواقع الافتراضي. حاسوب Aegis X يأتي مصمم مع مميزات اللعب بما في ذلك Military Class ، Super RAID 4, Killer LAN وتقنية Silent Storm Cooling 2 الحصرية وغيرها.

الجهاز المحمول MSI GT83/GT73 Titan SLI:

MSI-GAMING-08

بما أنها مهيأ من أجل الواقع الافتراضي فإن أجهزة MSI GT83 Titan SLI و GT73 Titan SLI المحمولة تأتي مجهزة بقوة أكثر من كافية لتلبية المطالب العالية للعب مع الواقع الافتراضي. فالجهاز المحمول GT83 Titan SLI  يمتلك كيبورد Cherry MX معزز مع إضاءة لونية متعددة القادم من SteelSeries. مع استخدامها لبطاقتين GTX980 SLI  فئة عليا، فهي ستكون مهيأة لتشغيل جميع أجهزة الواقع الافتراضي في السوق. والأفضل من ذلك تقنية MSI Matrix Display التي تدعم نمط العرض المحيطي، لناتج بدقة 4K وما يصل إلى ثلاث شاشات خارجية، بحيث تقدم تجربة لعبة غامرة واقعية.

بينما الجهاز المحمول MSI GT73 Titan SLI يدعم بطاقتين GTX 980M SLI ثنائية، الأسرع من بطاقة رسومية GTX 980 . هذا المحمول يعتبر جهاز اللعب الأول في العالم الذي يتضمن شاشة lPS بمعدل تحديث 120Hz التي تعد بتقديم ما يصل إلى 120 فريم  للصورة. مقترنا مع زمن استجابة سريع بـ5ms، فإن هذا الجهاز المحمول يقدم حركة سلسة للغاية مع ناتج بصري واضح ودقيق، مما يمنح الاعبين أفضلية الانتصار الكامل على خصومهم في ألعابهم. القوة الرسومية الملحوظة تجعل من GT73 Titan SLI جهاز لعب قوي للواقع الافتراضي إضافة إلى كونه جهاز رائع للعب الألعاب بإعدادات 4K بعرض النمط المحطيط ثلاثي الشاشات.

اللوحة الأم MSI Z170A MPOWER GAMING TITANIUM:

MSI-GAMING-03

تأتي هذه اللوحة مصممة مع PCB مقوى بالتيتانيوم و مكونات Military Class 5 ، فبالتالي تعتبر لوحة MSI X99A XPOWER GAMING TITANIUM لا تعنى فقط بالأداء الأقصى بل أيضاً تبرز كمظهر أنيق ومعتمد. مع قدرات كسر سرعة ممتازة ، التخزين السريع U.2 32Gb/s منافذ USB 3.1 Gen 2 A+C, تعدد البطاقات الرسومية 4-Way NVIDIA SLI و AMD CrossFire technology, مع واجهة إدخال وإخارج شاملة ، فإن لوحة X99A XPOWER GAMING TITANIUM مجهزة بالكامل لتوفر أداء كسر السرعة الأفضل وتجربة الواقع الافتراضي الأمثل وفقاً لما رأيناه.

MSI-GAMING-01

هذه أغلب المنتجات التي تم عرضها في المؤتمر المصغر لشركة MSI. وما لفتنا أكثر شيء هو الحاسوب المحمول على الظهر Backpack PC الفريد من نوعه خاصة لمن يهوى الواقع الافتراضي. تغطيتنا مستمرة وغداً سيكون لنا زيارة لجناح MSI لمشاهدة أهم المنتجات بشكل أفضل. نذكركم أن فريق عرب هاردوير موجود الأن على أرض المعرض لتغطية كل الاحداث المهمة, وهي تعتبر السنة الثالثة على التوالي التي نذهب فيها الى هناك ونقدم لكم تغطية شاملة من قبل فريق عرب هاردوير. لا تنسوا سوف تبدأ تغطيتنا من 28 مايو حتى 4 يونيو.