الرئيسية المقالاتCooler Master تغير طريقة إنتاج منتجاتها بشكل سيدهشك حتما

cm-external3

أنطلقنا في معرض Computex ضمن تغطيتنا التي يقوم بها فريق عرب هاردوير المتواجد الأن في تايوان ليقدم لكم كل ما هو جديد في عالم التقينات الحديثة. ضمن جناح Cooler Master كانت وجهتنا التالية, حيث أنطلقت CM بمؤتمر سريع كشفت فيه عن حملتها الأكبر وهي تحمل أسم “Make It Yours” هذه الحملة ليست كلام على ورق كما يقال, إنما هو تغير لقواعد اللعبة كما نقولها نحن.

قد تكون متفاجئ بمدى الانتقال الذي قامت به CM مع هذه الحملة الجديدة, هي غيرت بنية المنتجات الخاصه بها كليا الى طريقة تركيب وفك بالكامل لعدد كبير من المنتجات, بمعنى أنك قادر على تركيب مشتت هوائي وتعديله الى شكله النهائي بيدك كما أنت قادر على تركيب كيسة احترافية وتعديلها حتى شكلها النهائي بيدك حتى تختبر عظمة هندسة مهندسي CM ومدى الجودة العالية التي تمثلها تلك المنتجات….ونفس الطريقة مع منتجات أخرى مختلفة التي شملت المشتتات المائية الى السماعات الرأسية الاحترافية حتى قواعد تبريد الاجهزة المحمولة والماوسات أيضا!

هو انتقال ليس بالبسيط ولم نشهد له من قبل في عالم المنتجات التقنية, صحيح أننا رأينا منتج ما يتضمن فكرة فك قطعة ما وتركيبها, لكن ما تقدمه لنا CM اليوم مختلف كليا وهو ينقلنا الى عالم أخر من تجربة تركيب منتجاتنا بأنفسنا بالكامل!

الحملة الجديدة التي تطلقها CM تأتي لنا بإسم “Make It Yours“. هدف هذه الحملة الجديدة التي قدمتها CM هو تعزيز “روح الصانع” في منتجات ومجتمع Cooler Master الرائد بين الاعبين…حيث أشارت CM الى جملة جدا مهمة تعبر عن هذه الحملة الجديدة قائلة “روح الصانع هي الفضول في معرفة لما وكيف تعمل الأمور، والرضى الذي ينشأ من الحصول على الملكية لشيء صنعته بنفسك. يرغب الأشخاص بمنتجات فريدة تعبر عن أنفسهم، إنها طبيعة البشر“.

كجزء من الدافع للحصول على روح الصانع التي عملت عليه أرسلت CM فريق من المخضرمين المعروفين في مجال صناعة الحاسوب، بما في ذلك ريتشارد سوروز من الولايات المتحدة، بيتر براندز وريتشارد كير من هولندا، ماثيو هيرديا من فرنسا، ورونيا هاشا من البرازيل إلى تايبيه من أجل العمل على ورشة عمل مداها أسبوع في مستقبل تقنية الكيس ضمن معرض Computex.

والنتيجة كانت تطوير مفهوم جديد لتصنيع الكيس تحت شعار MasterConcept، الذي يجمع بين تصميم منتجات متطورة مع مشاركة من المعدلين الرائدين في العالم والمستخدمين المحترفين. إنها فكرة تسمح بتعديل خارجي وداخلي فائق المرونة وبشكل كبير, الذي يسمح بدوره وبفضل تصميمه الذكي  لأي شخص بإنشاء وتركيب حاسوب فريد خاص بهم بالشكل.

الأفكار المدرجة في MasterConcept أدت مباشرة إلى إنشاء كيس MasterCase، التي تم استعراضها بواسطة الصناع الثمانية داخل جناح Cooler Master في معرض Computex. معدلي الكيس هؤلاء يأتون لنا من الفئة العالمية وهم: معدل الكيسات المشهور لي هارينغتون، فنان ونحات رون لي كريستنسون، مصمم الألعاب المستقل دايف كوبر، إضافة إلى المصمم الصناعي لورانس لي، والصانعين يوك اي تاي و كاي يو كام من MakerBar Taipei.

سوف نتحدث أولا عن جوهر كيس MasterCase الجديد والمدهش, وبعد ذلك سوف نتطرق لما شاهدناه ضمن مؤتمر CM من منتجات مختلفة:

ضمن المؤتمر الذي أعلنت عنه CM كشفت عن إطلاق MasterCase، وهو الكيس المتوسط الحجم الأول في العالم مع قابلية توسعة خارجية وداخلية غير مسبوقة.تصميم كيس MasterCase يأتي ضمن مجموعة جديدة من الكيسات التي تعرض تحكما غير مسبوق على الشكل والعمل. إنه مستوحى من MasterConcept، وهو مفهوم كيس ثوري تم تطويره في مقرات CM في تايبيه.

تحدثت CM في كلمة لها من قبل أحد المسؤولين موضحا جوهر هذا التصميم الثوري قائلا “يمثل MasterConcept رؤية أن كل كيس حاسوب لشخص ما ينبغي أن يكون فريدا من نوعه وهو الخطوة الأولى في إعادة التصور الجوهري لعلاقتنا مع معجبينا وداعمينا. وبما أنه مستوحى من قبل النهج الثوري لـ MasterConcept بخصوص قدرة التعديل الخارجية والداخلية، فإن كيس MasterCase يمثل قمة هذه الموجة الجديدة من تقنية الكيس“.

كلا من MasterConcept و MasterCase خلقا أسس جديدة في الطريقة التي تصمم ، تصنع، ويتشترى وتستخدم فيها الحواسب. الأمر الأساسي الذي يميز الكيس هو FreeForm. حيث تريد Cooler Master من المستخدمين أن يمتلكوا تحكم مطلق على مظهر ووظائف الكيس الداخلية والخارجية. بالتالي FreeForm يوفر خيارات لتعديل المظهر الخارجي للكيس عبر استبدال الألواح والأبواب وبنفس الوقت يعرض مرونة غير مسبوقة للكيس المتوسط الحجم فيما يخص التصميم الداخلي.

كما سوف نرى اطلاق Cooler Master ليكس MasterCase 5، وهو كيس بطول 460mm يأتي في ثلاث إصدارات مميزة: MasterCase 5, MasterCase Pro 5 و MasterCase Maker 5. كما يمكن للمستخدمين الاختيار من المقابض الثنائية العليا والباب القياسي، غطاء الجزء العلوي الشبكي لـ MasterCase Pro 5، أو الخطوط الأنيقة، الغطاء العلوي الصلب، باب أمامي مفتوح التهوية لـ MasterCase Maker 5…كل تلك تعتبر مجموعة كبيرة من الخيارات بالنسبة لك.

كيس MasterCase يتميز بميزة FreeForm التي تسمح للكيس الواحد أن يدعم مختلف التكوينات، متيحا للمستخدمين بأن يرتقي بدلا من استبدال الكيس والنظام الخاص بها. عبر لوح الكيس الفريد من نوعه، فإن FreeForm يسمح المستخدمين أيضا بأن يعدلوا الكيس عموديا أو يزيلوا كليا أقفاص الأقراص، للسماح بتركيب أنظمة متعددة مثل السيرفرات المنزلية، المحطات المبردة مائيا، أو أجهزة اللعب مع بطاقات رسومية ثنائية المنفذة التي تأتي عادة بحجم أطول. مجموعة الصورة التي تشاهدها تلخص هذه الخطوة الثورية من CM.

لنشاهد معا ماذا قدمت CM ضمن مؤتمرها الخاص بها وجناحها في المعرض:

عندما توجهنا لمؤتمر CM لاحظنا أن هذه الحملة الجديدة تغطي أغلب المنتجات الجديدة, حيث شاهدنا منتج جديد بإسم MASTERPAL MOBILE الموجه لتبريد الاجهزة المحمولة, لكن الجديد فيه هو أنك يمكن أن تقوم بفكه تقريبا بالكامل وإعادة تركيبه كما ترغب به, حيث يمكن أن تستغني عن قطع ما أو تركبها بطريقة مختلفة. كما شاهدنا بجانب هذا المنتج منتج أخر وهو ماوس موجه للاعبين بإسم MASTER MOUSE حيث يمكنك من فك الغطاء العلوي وأيضا فك الغطائين الجانبي للماوس كما تشاهد من الصور.

كما لاحظنا الكيس الجديد الذي أعلن بالمؤتمر وهو MASTERCASE PRO 5 الذي يمكن فكه بطريقة مدهشة والى أجزاء كثيرة حتى تعيد تركيبه كما يتناسب مع حاجتك. أيضا لفتنا وجود مشتت هوائي جديد يحمل إسم MASTERAIR MAKER وهو مشتت هوائي يمكن أيضا فك مراوحه بطريقة سهلة جدا وحتى يمكن فك الغطاء العلوي للمشتت من أجل تعديل خيار التبريد الذي تريد فيه أن يعمل المشتت وفقا لطريقتك.

وأيضا قدمت CM منتج مشوق اخر وهو خل تبريد مائي متكامل من البلوك الى الانابيب الى المضخة حتى الردياتير بإسم MASTERLIQUID MAKER, لكن الجديد أن كل شيء يمكن فكه وتركيبه بالكامل. كما تشاهد بالصور لديك حرية كبيرة في عملية بناء المشتت المائي المتكامل هذا…قد تعتقد أنها طريقة صعبة في التركيب ولكنها سهلة جدا في الواقع. وعرضت ايضا مزود الطاقة MASTER POWER جديد كليا بإستطاعت 1200 واط, حيث يأتي هذا المزود بإمكانية تعديله بالكامل من ناحية الكابلات.

كما عرضت CM التبريد المائي الذي ذكرنها وهو يعمل على أرض الواقع بعد تركيبه كما تشاهد بالصور. الى جانب ذلك نشاهد مجموعة من الكيسات التي ذكرت وهي معروضة على الجدار لتظهر لك إمكانية فك كامل تفاصيل الكيس بالشكل الذي يناسبك…شاهد فقط هذه الصورة وسوف تفهم مدى التغير والتعديل الذي أنت مقبل عليه مع هذه الكيسات المدهشة. بالإضافة الى كل ذلك تم عرض مراوح جديد مختلفة للكيسات بالإضافة الى بلوكات للمشتات الهوائية جديدة وتشكيلة من المعجون الحراري.

توجهنا بعد ذلك الى جناح CM لنطلع على ما عرضته ضمن الجناح, حيث كان ملاحظ بكثرة أيضا التركيز على حملة “قم بذلك بنفسك” أو “Make It Yours” من خلال الكيسات الجديدة المعروضة مع الماوسات الحديثة والكيبور الميكانيكي الحديث. كما عرضت CM تجربة نظارات الواقع الإفتراضي من Oculus وذلك على منصة كاملة من CM التي تتضمن الكيس والمشتت والماوس والكيبورد ومزود الطاقة.

وأيضا عرضت CM كيسات بتعديل خاص تحت أسم CROW Black Templars ذات تصميم رائع جدا, بالإضافة الى كيس اخر بتعديل كامل تحت أسم GAME of THRONES. ولاحظنا أيضا أحد الفنانين يقوم برسم خاص على أحد الألواح الخاصه بالكيس بشكل احترافي, وهذه صورة مما قام به, مع العلم أنه قدم عدة تصاميم مختلفة. هذه هي أغلب المنتجات التي شاهدناها ضمن مؤتمر CM وجناحها الخاص, ونعدكم بالمزيد من التغطية المستمرة من معرض Computex مع فريق عرب هاردوير.