صدور أول مراجعة لمعالج AMD Ryzen 7 2700X...أداء أفضل واستهلاك طاقة أكثر! - عرب هاردوير

شاركنا موقع CPC Hardware الفرنسي أولى النتائج لمعالج الجيل الثاني المنتظرة بشدة من قبل الاعبين بسبب قدومه بدقة تصنيع جديدة ورفع ترددات من خلال تنقيح النواة نفسها من معمارية +Zen. المعالجات الجديدة من الجيل الثاني Ryzen 2 ستكون مبنية بدقة تصنيع أفضل وهي 12nm بدلاً من 14nm ولكن ستبقى على نفس المسبك وهو GlobalFoundries المسؤول عن تصنيع مختلف رقاقات AMD نظراً للشراكة القوية التي تجمع الطرفين. لربما تتسائل ماذا يعني تسمية AMD لهذه المعالجات بـ Zen+. المقصد من ذلك أنها معمارية Zen ولكنها محدثة بدقة التصنيع وهو ما يعينه رمز +.

لن نتحدث كثيراُ ولندخل في اولى هذه النتائج الأولية من مراجعة موقع الفرنسي

هذه المراجعة تقول أن الاداء مع الالعاب مثل GTA5, GRID Autosport, Battlefield 4, ARMA 3, X3:TC, Witcher 3, COH2 ازداد بنسبة 4% فقط مقارنة مع المعالج السابق من الجيل الأول Ryzen 7 1800X, لربما هذه الزيادة تكون اكبر في حالة تم جعل المعالج يعمل على لوحة بشريحة X470 بدلاً من استخدام شريحة A320 التي لا تدعم كسر السرعة ولا تخرج كامل قوة المعالج. بينما من ناحية البرامج فلقد أكدت النتائج أنه قدم أداء أفضل بنسبة 14% مع برامج H264 encoding, Mathematica, PovRay, Blender, 3DSMax, Corona مقارنة بمعالج Ryzen 7 1800X.

من ناحية استهلاك الطاقة فلقد كانت السلبية الوحيدة هي حاجة المعالج الجديد Ryzen 2700X لطاقة إضافية تقدر بـ 13 واط مقارنة بمعالج Ryzen 7 1800X. ما السبب في ذلك؟ حتماً التردد هو المسؤول عن هذا الأمر, فكما نعلم كلما تم زيادة التردد كلما ارتفعت نسبة استهلاك الطاقة, وما نعتقده كذلك أنه لو لم يتم استخدام دقة تصنيع جديدة لكان مستوى استهلاك الطاقة الإضافي أكبر من ذلك, فالفضل يعود إلى دقة 12nm الجديدة.

هل هذه النتائج تحدد رأينا النهائي بالمعالج؟ بكل تأكيد لا ولكنها تعطينا نظرة أولية عليه, فما زلنا ننتظر صدور المراجعات الرسمية من مختلف المواقع + تجربتنا لهذا المعالج الجديد حالما يصل إلى مختبرات عرب هاردوير حيث سيعيش مرحلة اختبار شاملة كما عودناكم ? شاركونا برأيكم الأولي حول أداء هذا المعالج الجديد من الجيل الثاني