من المؤسف أن نعلم أن كل من يقوم بتجميع كمبيوتر جديد من أجل ألعاب الـ AAA والأعمال الشاقة لا يضع إعتبار لمبرد الـ CPU ، بل لا يكترث من الأصل به لأنه يعتمد على فكرة أن الشركة المصنعة ستدع مبرد المصنع مع المعالج في العلبة، لكن سبحان الله، نفس الشخص ينظر إلى البطاقة الرسومية قبل شراء الكمبيوتر الخاص به ليتأكد ما إن كانت تتمتع بثلاثة مراوح وإضاءات الـ RGB أم لا.

مبردات الـ CPU لم يتم تصميمها فقط لكي تحمي معالجك فقط، بل هي تقوم أيضاً بتبريد الأجزاء المحيطة به بشكل فعال يضمن فترة حياة أطول لهذه الأجزاء لأنها تعمل تحت حرارة جيدة ليست بقاسية على قطعها بأي شكل من الأشكال، لكن إن لم يكن هناك مبرد جيد، فقد تفقد بعض الأجزاء من اللوحة الأم بسبب الحرارة العالية بعد فترة قصيرة من الإستخدام.

لكن بالطبع، لا يجب عليك أن تتمسك بمبردات المعالجات الأساسية إلا إذا كنت من مستخدمي أجهزة كمبيوتر مصممة للأعمال العادية ومعها معالج مثل Ryzen من الجيل الثالث -لأن هذه هي المراوح الأفضل من قبل المصنعين- التي لا تعمل تحت ضغط كبير.

لكن مع الأسف، لازلنا نرى العديد من اللاعبين مرتبطين بمبردات المعالج الأولية والتي تضع تمنعهم من الإستفادة بشكل أكبر من خواص كسر السرعة وما شابهها من مميزات وتعطيهم أصوات غير مقبولة بالمرة لتصبح سيارة 128 على الطريق الصحراوي بعد ساعتين من السفر.

سواء إن كنت تكره الصوت العالي، تود التمتع بتبريد جيد، أو تود كسر سرعة معالجك؛ هناك دائماً مبرد لك.

هل تحتاج إلى شراء مبرد CPU ؟