الرئيسية المقالات

نصائح ذهبية يجب أن يعرفها كل Crewmate في لعبة Among US.

لا مشكلة إذا كنت Crewmate، مع هذه النصائح ستنجو بكل سهولة.

معظمنا الآن منشغل جدا بلعب Among Us ولم لا واللعبة بالفعل ممتعة إلى أقصى درجة يمكن أن نتخيلها كما أنها لا تحتاج إلى مجهود عصبي كبير مثل باقي الألعاب التنافسية الأخرى فهي لعبة تجمع بين المتعة والهدوء في نفس الوقت.

تحدثنا في مقال سابق عن أبرز النصائح التي تجعل منك الـ Imposter الأفضل في Among Us ولكن كما نعلم أنه في معظم الأوقات نلعب كـ Crewmate لذلك كان يجب علينا أن نُعد دليل به أهم النصائح التي تجعلك تتجنب أي قاتل داخل اللعبة حتى تفوز بالمباريات، لذلك إليك مجموعة من أهم النصائح التي ستجعلك تتمكن من اللعبة بشكل كامل.

أعرف اتجاهات الجميع جيدا.

among us crewmate tips

أول النصائح التي نقدمها لك هي أن نتعرف اتجاهات جميع الأعضاء جيدا فهذا الأمر قد يكون المفتاح للفوز في المباريات.

حاول دائما أن تلاحظ من يتحرك مع من و إلى أين حتى يتم التبليغ عن أحد الجثث وعندها ستجد نفسك تعرف أن هذا اللاعب كان يتحرك مع لاعب معين أخر أو على الأقل ستعلم من كان يوجد في هذا النطاق أو من كان موجود على الجانب الآخر من الخريطة.

لكي تفعل هذا الأمر ببساطة يجب عليك التحرك بشكل مستمر في الخريطة لكي تعرف تحركات الآخرين، أيضا يجب أن يكون لديك دراية كبيرة بالخريطة التي تلعب بها وتحفظها عن ظهر قلب لذلك حاول في البداية أن تلعب في نفس الخريطة عدد من المباريات حتى تحفظها جيدا.

المهمات البصرية.

لعبة among us

يوجد داخل لعبة Among Us مجموعة من المهمات التي يجب عليك انت وفريقك القيام بها لإصلاح السفينة وهذه المهمات يمكن تقسيمها إلى ثلاث فئات، صغيرة، طويلة ومُركبة.

لكن يمكننا أن نضيف تصنيف أخر إلى المهمات وهي ما تعرف بإسم المهمات البصرية، وبكل بساطة هي المهمات التي تظهر للجميع عند القيام بها.

على سبيل المثال مهمة الفحص في المستشفى أو مهمة تدمير النيازك في قسم الأسلحة، فإذا لاحظت ستجد أن من يقوم بهذه المهمات يظهر لباقي اللاعبين عند المرور بجانبه على عكس معظم المهمات الأخرى

كما ذكرنا أيضا في مقال الـ Imposter أنه يجب على القاتل التظاهر بتأدية بعض المهمات كأن يقف عندها حتى يوهم الباقي أنه من أعضاء الفريق، وهنا تظهر أهمية المهمات البصرية فالقاتل غير قادر على التظاهر بتأديتها.

بكل بساطة إذا شاهدت أحد الأعضاء يقوم بأحد هذه المهمات البصرية فتأكد أنه ليس القاتل وأبدأ في الشك في باقي الأعضاء.

أيضا يمكن استخدام هذه المهمات لصالحك بشكل كبير عن طريق حرصك على تأديتها بجوار باقي أعضاء الفريق حتى يتأكدوا أنك لست القاتل لتخرج من دائرة الشك تماما.

استخدام الكاميرات.

الكثير يهمل استخدام الكاميرات بشكل كبير على الرغم من أهميتها الكبيرة فهي تضمن أن الفريق يغطي بعض الممرات الهامة جدا، لذلك يجب أن يوجد لاعب مخصص لمراقبة هذه الكاميرات حتى وإن كان لا يقوم بأي من المهام الخاصة به.

أيضا هذه الكاميرات هامة جدا في إخافة القاتل لأنه عند مراقبتها ستبدأ الكاميرات بالوميض وهنا سيعرف القاتل أن الممر مراقب ومن الصعب جدا القيام بعملية قتل في هذه الممرات.

لا تستخدم الـ Emergency بشكل عشوائي.

لعبة among us

في الكثير من الأحيان نجد أننا بمفردنا تماما مهما تحركنا على الخريطة أو أن نشعر بأن أحدهم يتتبعنا بشكل مبالغ فيه وهنا نشعر بحالة كبيرة جدا من التوتر والقلق التي تدفعنا إلى الذهاب سريعا ودعوة جميع أعضاء الفريق بواسطة الـ Emergency لكي نرى ماذا يفعلون أو لماذا يتبعنا أحدهم.

على الرغم من أن هذه الوسيلة فعالة إلى حد ما في التخلص من القلق ولكن لها تأثير سلبي جدا على مجريات المباراة.

أولا ستلاحظ أن هذا الاجتماع يقوم يقطع بعض المهمات التي يقوم بها الفريق وعلى الرغم من أن التقدم في هذه المهمات يتم الاحتفاظ به ولكن سيكون على اللاعب العودة مرة ثانية لاستكمالها وقد تكون المسافة بعيدة في بعض الأوقات.

ثانيا وهو الأمر الأخطر أن هذه العملية تقوم بإخفاء الجثث بشكل كامل من على الخريطة وتَذكر لك فقط من مات دون أن نعرف مكانه أو الملابسات وهنا نجد أننا قدمنا جائزة للقاتل ويهرب بقتله مجانية على الأقل.

لذلك يجب استخدام هذه الميزة في حالات محددة وهي مثلا أن نرى أحد القتلة يختبئ أو يغلق أحد الأبواب، أما عدا ذلك يجب أن نكون حريصين جدا عند الدعوة لـ Emergency.

استراتيجية Stacking Start.

among us crewmate tips

سنتعلم الآن واحدة من أفضل الاستراتيجيات التي يمكنك تأديتها ولكن في بداية المباراة وهذه الاستراتيجية تعرف بإسم Stacking Start.

لكي تقوم بهذه الخدعة يجب أن يكون اسمك صغير جدا وكذلك أسم أحد أعضاء الفريق وصغير هنا نعني جدا وليكن أسمك مجرد حرف أو حرفين مثلا.

الآن في بداية المباراة اذهب أنت وزميلك إلى أحد مناطق المهمات وتظاهر بأنك تقوم بتأديتها ثم بعد ذلك على زميلك التحرك ليقف عليك تماما حتى تظهروا كلاعب واحد.

بعد ذلك لا يتبقى سوى الانتظار لصيد القاتل، وعندما يدخل عليك القاتل يجدك منهمكا في القيام بالمهمة سيفكر في قتلك وهنا يقع في الفخ حيث يقوم بقتلك او بقتل زميلك واللاعب المتبقي يظهر ويقوم بالإبلاغ عن الجريمة وبهذه الطريقة تكونوا تخلصتوا من قاتل سريعا.

بالمناسبة لعبة Among Us بها مستوى عالي جدا من التحدي والفكر قد لا يبدو من الوهلة الأولى بسبب مظهرها البسيط ولكن في حقيقة الأمر هذه اللعبة عميقة جدا ويوميا يظهر استراتيجيات جديدة للعب فحاول دائما الاطلاع عليها وإذا كنت ذكي بالقدر الكافي قد تبتكر الاستراتيجية الخاصة بك.

استخدام الفأرة ولوحة المفاتيح.

among us crewmate tips

إذا كنت تلعب Among us على الحاسب الشخصي يجب عليك تحويل التحكم من الفأرة فقط إلى الفأرة ولوحة المفاتيح.

هذا التحول يغير تماما من تجربة اللعب لأنك الآن لديك القدرة على التحرك بسهولة تامة باستخدام أزرار WSAD أو الأسهم وستجد أن هذا التحكم مريح جدا بالمقارنة مع التحكم بالفأرة فقط.

أيضا يمكنك التفاعل مع المهمات بشكل أسرع باستخدام مفتاح E أو المسافة، كذلك يمكنك الإبلاغ عن جريمة باستخدام مفتاح R أما إذا كنت قاتل فالأمر يصبح أسهل جدا حيث تؤدي عمليات القتل بالضغط على مفتاح Q فقط.

بالطبع هذه النصيحة مخصصة فقط لمستخدمي الحاسب الشخصي لأن نسخة الهواتف لا تدعم هذه التحكمات.

لدينا أيضا خدعة أخرى إذا كنت تمتلك أكثر من شاشة عرض حاول أن تلعب على شاشة وتجعل الأخرى مخصصة لعرض خريطة اللعبة بواسطة صورة مثلا، هذا الأمر يساعد جدا أثناء النقاش حول جثة معينة حيث يكون لك رؤية سريعة عن مواقع الأماكن التي يتحدثون عنها.

لا ضرورة لإنهاء المهمة في نفس الوقت.

لعبة among us

يعتقد البعض أن المهام يجب أن تنتهي في نفس الوقت ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تماما، فمثلا إذا كنت تقوم بمهمة تدمير النيازك ليس بالضرورة أن تدمرهم جميعا في نفس الوقت.

لذلك إذا كنت تقوم بمهمة بمفرد ودخل عليك أحدهم وشعرت بالتوتر يمكنك ترك المهمة والهروب سريعا وتعود بعد ذلك لإكمال المهمة.

استخدام الكلمات المختصرة في المحادثة.

among us crewmate tips

عندما يجتمع أعضاء الفريق للنقاش حاول استخدام الكلمات بشكل مختصر وسريع حتى وإن كانت القواعد اللغوية غير صحيحة.

لأن هذه المرحلة هامة جدا وقد يهاجمك أحدهم أو يقول أنك القاتل وهنا يجب عليك دفع التهمة بشكل سريع وحاسم لا أن تضيع الوقت في كتابة جملة طويلة لأنه يستغل هذه المدة في التأكيد أنك القاتل.

حسنا كانت هذه أهم النصائح التي لدينا لكي تنجو في المباريات وتكتشف القاتل في أسرع وقت، الآن لديك دليل كامل إذا كنت أنت القاتل ولديك دليل شامل أيضا إذا كنت من أعضاء الفريق ولا تبقى سوى أن تقرأ المعلومات الموجودة في المقالات و تطبقها بحرص لكي تفوز في المباريات.

أيضا لا تنسى أن تشاركنا بأهم النصائح والخطوات التي تتبعها لكي تفوز بالمباريات في Among Us.

طالع أيضا: ماذا يحدث، الألعاب المستقلة تسيطر على عام ٢٠٢٠.