القائمة
هل تستحق لعبة Death Stranding الشراء على منصة الـ PC؟

هل تستحق لعبة Death Stranding الشراء على منصة الـ PC؟

منذ سنة - بتاريخ 2020-07-14

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

لعبة Death Stranding كانت من أبرز العناوين لعام 2019 بل وكانت من أهمها، فهي أول لعبة يعمل عليها المخرج الشهير Hideo Kojima بعد الإنفصال الشهير عن شركة Konami، الجميع كان يراهن على هذه اللعبة خصوصاً بعد العروض الدعائية المميزة جداً التي تم نشرها للعبة والتي دمجت التقدم التقني الكبير في معالجة الرسوميات بعبقرية Hideo Kojima وتوجهه الإخراجي المتميز.

عندما تم الإعلان عن لعبة Death Stranding أول مرة تم الترويج على إنها لعبة مخصصة لمنصة PlayStation 4 فقط بشكل حصري، خصوصاً بعد التقارير التي أكدت الدعم الكبير من شركة Sony Interactive لفريق Kojima Productions.

لكن بشكل مفاجئ جداً تم الإعلان عن قوم اللعبة إلى منصة الحاسب الشخصي خلال عام 2020 وبالفعل اليوم يتم إصدار اللعبة على الحاسب الشخصي لتصبح اللعبة متاحة لعشاق Hideo Kojima على منصة الحاسب الشخصي.

الآن السؤال الذي يطرح نفسه، هل تستحق اللعبة الشراء أصلاً على الحاسب الشخصي؟

حسناً، لحسن الحظ أنت تتابع عرب هاردوير حيث نجيبك على هذا التساؤل قبل أن تشتري اللعبة وتنفق عليها أموالك العزيزة.

فكرة اللعبة.

هل تستحق لعبة Death Stranding الشراء على منصة الـ PC؟هل تستحق لعبة Death Stranding الشراء على منصة الـ PC؟هل تستحق لعبة Death Stranding الشراء على منصة الـ PC؟

تمثل لعبة Death Stranding حالة فريدة من نوعها ومن الصعب ان تجد تجربة مشابهة لها لذلك ستجد تقييمات اللعبة غريبة بعض الشيئ، ستجد من يرى اللعبة أنها عادية أو متوسطة والبعض الاخر يراها لعبة أسطورية في حين يراها جزء من اللاعبين أنها مضيعة للوقت ولعبة سيئة.

في الحقيقة هذه التقييمات المتباينة سببها فكرة اللعبة الغريبة إلى حد كبير، فأنت حرفياً تتحكم بعامل توصل أو بريد ولكن في عالم ديستوبيا حيث انهارت الحياة التي نعرفها واختلط عالم الأحياء بالأموات.

الآن يجب عليك إعادة التواصل بين بقايا المجتمعات البشرية المنفصلة والتي تعيش في عزلة تامة، كما نرى الفكرة فيها بُعد فلسفي إلى حد ما والكثير فسر اللعبة بأكثر من شكل حسب الآراء المختلفة وفهم كل شخص وقناعاته.

الفكرة التي تدور فيها اللعبة غريبة إلى حد كبير والبطل عادي جداً فهو ليس شخص مميز أو خارق أو جندي فائق القدرات، هذه الأفكار الجديدة كانت محط إعجاب فئة كبيرة من اللاعبين وفي نفس الوقت كانت سبب في إحباط جزء أخر.

كما نعلم دائماً ما تكون الفكرة الجديدة محل نقد أو شك من قبل المتلقي، أنا متأكد إذا كانت لعبة Death Stranding لعبة قتال أو تصيب أو تنتمي عموماً لأي تصنيف مشهور من الالعاب لكانت هذه اللعبة الأفضل بين ألعاب العام الماضي، تشعر دائماً أن المتلقي يضع أماله وأحلامه داخل عقله وعندما ينصدم بالواقع أو أن التجربة ليس كما تخيلها يبدأ في مهاجمة العمل، الكثير كان يريد تجربة مثل metal Gear أو لعبة أكثر حماسة، البعض الاكر ذهب بالعروض إلى أن اللعبة تعتمد على الخيال والرعب والفلسفة بشكل كبير ولهذا السبب حدث التشتت في التقييمات.

نفس الأمر حدث مع لعبة The Last of Us 2 حيث رفع اللاعبين من سقف التوقعات بشكل كبير جداً وعندما جاءت اللعبة جيدة، مجرد جيدة كان الأمر مُحبط للاعبين.

للأسف الأمر يتكرر الآن مع لعبة Cyberpunk 2077، تشعر وأن اللاعبين ينتظرون أفضل لعبة في الجيل وهذه التوقعات مؤشر خطر بشكل كبير، لأن اللعبة قد تكون محبطة بشكل ما على الرغم من جودتها العالية.

لذلك لا أنصحك بمتابعة التقييمات الخاصة بهذه اللعبة بالتحديد بشكل واسع لأنك ستشعر بنوع من التشتت قليلاً ويمكنني أن أقول لك أن اللعبة تقدم في المجمل تجربة لعب ممتعة فهي في النهاية لعبة AAA من Hideo Kojima ومن الصعب جداً أن تكون رديئة أو سيئة بشكل كبير.

التوجه الفني.

هل تستحق لعبة Death Stranding الشراء على منصة الـ PC؟هل تستحق لعبة Death Stranding الشراء على منصة الـ PC؟هل تستحق لعبة Death Stranding الشراء على منصة الـ PC؟

هذه اللعبة هي أكثر الألعاب الفنية في قائمة ألعاب Hideo Kojima ستشعر دائماً أن المخرج يريد جعل تجربة اللعبة أشبه بالتحكم في فيلم سينمائي.

المشاهد رائعة وزوايا الكاميرا تم اختيارها بعناية من شخص محترف بالطبع وهو Hideo Kojima، كل هذا المجهود العبقري تم تكليله بالأداء التمثيلي المتميز الذي قام به كوكبة من الفنانين العالميين.

نظام الإخراج الموجود في اللعبة والمشاهد السينمائية بحق هي الأفضل في عام 2019 وأعتقد أن لعبة Death Stranding هي أول لعبة تعطينا لمحة عن توجه أو مستقبل الرسوم في الأعوام القادمة، لذلك فالنظام الإخراجي الموجود في اللعبة قد يكون وحده سبب كافي لشراء اللعبة عند البعض.

الألعاب في 2020.

هل تستحق لعبة Death Stranding الشراء على منصة الـ PC؟هل تستحق لعبة Death Stranding الشراء على منصة الـ PC؟هل تستحق لعبة Death Stranding الشراء على منصة الـ PC؟

للأسف صناعة الألعاب تمر حتى الآن بظروف صعبة جداً في عام 2020، فقد تم تأجيل الكثير من العناوين الجديدة والمنتظرة إلى نهاية العام والعناوين التي تم إصدارها كان يوجد بها الكثير من الإحباطات وبالتحديد لعبة The Last of Us 2 التي كانت محبطة بشكل كبير جداً.

حتى الآن الألعاب الجيدة التي تم إصدارها محدودة جداً ويمكن عدها على الأصابع وعام 2020 يمكن وصفه بأنه عام فقير جداً في الألعاب، الشهر الجاري والسابق شبه خالي من الألعاب الجيدة وبالتحديد على منصة الحاسب الشخصي.

للأسف سنظل في حالة الركود حتى نهاية العام مع بداية إصدار العناوين المنتظرة مثل Assassin's Creed Valhalla، Watch Dogs Legion و Cyberpunk 2077 لذلك فلعبة Death Stranding ستكون فرصة جيدة جداً لمستخدمي الحاسب الشخصي في تعويض السنة التعيسة، فنحن لم نحظى حتى الىن بألعاب جيدة سوى Doom و Mount and Blade Bannerlord وأنا أتحدث هنا عن منصة الحاسب الشخصي.

لا أعرف ما الذي يحدث هذا العام ولكن المؤكد أن عام 2020 لا يمكن مقارنته بأي شكل من الأشكال بعام 2019 الذي كان يمتلئ بالالعاب الاستراتيجية مُنذ بدايته حتى نهايته، وكان يوجد أيضاً العديد من المفاجأت مثل A Plague Tale.

أراء اللاعبين.

في هذه النقطة أركز فقط على آراء لاعبين منصة الحاسب الشخصي، فنحن الآن نتحدث عن لعبة Death Stranding بوصفها لعبة متاحة على منصة الحاسب الشخصي.

في الحقيقة أراء اللاعبين ممتازة حتى الآن بل تتخطى أراء اللاعبين عندما صدرت اللعبة لأول مرة، لا أعرف السبب في الحقيقة قد يكون ذوق اللاعبين على منصات الألعاب المنزلية مختلف عن ذوق اللاعبين على الحاسب الشخصي ولكن في المجمل حتى الآن تحظى اللعبة بإنطلاقة ممتازة على الحاسب الشخصي والتقييمات الخاصة باللاعبين على متجر Steam إيجابية جداً ووصلت إلى 97% وهو رقم مرتفع جداً.

متطلبات التشغيل.

هل تستحق لعبة Death Stranding الشراء على منصة الـ PC؟هل تستحق لعبة Death Stranding الشراء على منصة الـ PC؟هل تستحق لعبة Death Stranding الشراء على منصة الـ PC؟

في الحقيقة لعبة Death Stranding تعتمد بشكل كبير على جودتها الرسومية وجزء كبير من متعتها يكمن في التمتع بالمشاهد السينمائية ومشاهد العالم الخلابة، لذلك فهي ليست اللعبة التي يمكنك لعبها على إمكانيات أقل مما تحتاج مع الصبر عليها والتعامل مع سقوط الإطارات أو حتى تخفيض القدرة الرسومية للعبة بشكل كبير.

لذلك قبل أن تفكر في شراء اللعبة أنصحك أولاً أن تتعرف على مواصفات التشغيل الخاصة باللعبة والتي تأتي على النحو التالي:

الحد الأدنى.

نظام التشغيل: Windows 10.

المعالج المركزي: Intel Core i5-3470 أو AMD Ryzen 3 1200.

ذاكرة الوصول العشوائي: 8 GB Ram.

المعالج الرسومي: GeForce GTX 1050 3 GB أو  AMD Radeon RX 460 4GB.

إصدار DirectX: 12.

السعة التخزينية: 80 GB.

متطلبات التشغيل الموصى بها.

نظام التشغيل: Windows 10.

المعالج المركزي: Intel Core i7-3770 أو AMD Ryzen 5 1600.

ذاكرة الوصول العشوائي: 8 GB Ram.

المعالج الرسومي: GeForce GTX 1060 6GB أو AMD Radeon RX 590.

إصدار DirectX: 12.

السعة التخزينية: 80 GB.

أخيراً اكرر في هذه النقطة أن متعة اللعبة تكمن بكشل كبير في لعبها على إعدادات مقبولة نسبياً لذلك إذا كان جهازك يمتلك قطع أقل من الحد الأدنى فلا أنصحك بشراء اللعبة حتى وإن كان الجهاز قادر على تشغيل اللعبة نسبياً.

الخلاصة.

هل تستحق لعبة Death Stranding الشراء على منصة الـ PC؟هل تستحق لعبة Death Stranding الشراء على منصة الـ PC؟

لعبة Death Stranding فرصة جيدة جداً لمستخدمي الحاسب الشخصي فهذا العام نحن نعاني بشكل كبير جداً من قلة العناوين الجيدة أو الـ AAA على هذه المنصة لذلك فهي خيار جيد جداً.

أيضاً يجب أن نأخذ في الاعتبار أن Death Stranding لعبة AAA من Hideo Kojima لذلك فمن الصعب جداً أن تكون تجربة اللعب سيئة أو كارثية، لكن يجب أن نؤكد أن اللعبة تكمن متعتها في الجودة الرسومية والإخراج الإبداعي الموجود بها لذلك تأكد من أن عتادك قادر على تشغيل اللعبة بشكل سلس.

أما إذا كنت تمتلك منصة PlayStation 4 وسبق لك تجربة اللعبة بالفعل فلا أنصحك بإعادة شرائها على منصة الحاسب الشخصي مرة أخرى، خصوصاً وأن نسخة الحاسب الشخصي لا تختلف بشكل كبير عن نسخة الـ PlayStation.

أخيراً لا تنسى عزيزي القارئ ان تشاركنا برأيك حول لعبة Death Stranding إذا سبق لك تجربتها، وإذا لم تجرب اللعبة حتى الآن هل تنوي شرائها على الحاسب الشخصي أم لا؟

أيضاً يمكنك التعرف على المراجعة الخاصة بنا للعبة Death Stranding من هنا ولكن هذه المراجعة تم كتابتها بناء على نسخة الـ PlayStation.

أضف تعليق (0)
ذات صلة