مقابلتنا مع فريق تطوير لعبة Devil May Cry 5 من Capcom - عرب هاردوير

يوم الأربعاء الماضي اتجه زميلنا أحمد خالد إلى مدينة دبي في حدث تجربة لعبة Devil May Cry 5 وتمكن من عمل مقابلة مع رؤساء فريق تطوير اللعبة.

لعبة Devil May Cry 5 من Capcom هي بحق أحد الألعاب المنتظرة بشدة هذا العام ونستطيع أن نقول أنها قد تتخطى في درجة ترقب محبيها أي لعبة أخرى خلال هذا العام.

كنا من المحظوظين بعمل مقابلة مع فريق تطوير اللعبة من Capcom ، أو كان زميلنا أحمد خالد تحديداً هو المحظوظ بهذا اللقاء وتجربة لعبة Devil May Cry 5 في حدث تجربتها في دبي خلال هذا الأسبوع. المقابلة كانت مع كل من السيد Hideaki Itsuno مخرج اللعبة والمنتجان السيد Michiteru Okabe والسيد Matt Walker.

devil may cry 5 capcom

سألنا الفريق عن بعض التساؤلات التي تشغل بال محبي السلسلة ككل ومحبيها في المنطقة العربية بشكل خاص وكانت المقابلة كالآتي:

ما هي أكثر الجوانب المشوقة الذي تنتظرون أن يجربها اللاعبون في إصدار Devil May Cry 5؟

في الحقيقة هناك العديد من الجوانب ولكن أهمها بالطبع هو وجود الشخصيات الثلاثة التي يمكنك اللعب بها في هذا الإصدار والذي يمتلك كل منهم أسلوب لعب متميز ومختلف تماماً.

فمثلاً سيجد اللاعبون Dante وهو شخصية اعتاد الجميع على اللعب بها خلال الألعاب السابقة من السلسلة، وهناك أيضاً V وهو شخصية مختلفة كلياً في أسلوب اللعب الخاص وتأتي بمنظور جديد في العاب الأكشن و Devil May Cry 5 لأن هناك فاصلاً بينه وبين ما يستخدمه في هجومه.

Dante Ranged Shotgun

وهذا الأسلوب هو شيء لم نره من قبل في هذا النوع من الألعاب ويمكن أن ينتج عنه الكثير من اللحظات الممتعة ولا يمكننا الصير حتى نرى رد فعل اللاعبين تجاه الشخصية وهذا الأسلوب تحديداً.

بالنسبة لـ Nero فلديه ذراع الـ Devil Breaker الجديدة وهو العامل المختلف والمتميز في أسلوب لعبه، والأسلوب يعتمد بشكل رئيس على اختيار اللاعبين لنوع ذراع الـ Devil Breaker وترتيب استخدامها. والقرارات ستتنوع بين اختيار النوع وترتيب استخدامهم أو استبدال أي منها بما هو أمامك في اللعبة وهي استراتيجية هامة.

Devil May Cry 5 Nero

ما هو الوقت المتوقع لإتمام القصة في اللعبة؟

عند اللعب في المرة الأولى سيتطلب الأمر من اللاعب العادي تقريباً 15 ساعة لإتمام القصة بشكل كامل.

سمعنا عن وجود جانب لعب تعاوني أو Multiplayer في اللعبة حدثنا أكثر عما يمكن أن نتوقعه منه…

نعم اللعبة تحوي جانب Multiplayer ولكننا أثناء العمل على Devil May Cry 5 دائماً ما كنا نسعى لجعلها تجربة Single Player الأفضل بقدر الإمكان لأن هذا هو جوهر اللعبة.

ولكننا أيضاً فكرنا في ما يمكن إضافته لتجربة اللعبة بشكل يضيف قيمة أكبر ويحسن من هذه التجربة بشكل عام.

وهذا ما دفعنا لاستخدام خاصية الاونلاين لا لكي تكون إلزامية وإنما لتكون تجربة غنية أكثر وهذا نتج عنه إضافة طور الـ cameo system وهو نظام سيكون متاح يمكنك من اللعب مع باقي اللاعبين الذين يلعبون القصة في نفس الوقت وتواجهون فيه بعض الأعداء بشكل مشترك في أماكن ومشاهد محددة.

لن يكون هناك matchmaking أو اختيار للشخصيات التي ستشاركك اللعب الأمر يعتمد بشكل كامل على المصادفة. في أحيان أخرى أثناء اللعب ستتمكن من مشاهدة لاعبين آخرين يتمون أجزاء أخرى من اللعبة بدون أن يؤثر على تجربة لعبك الخاصة ولكن يمكنك بالطبع مشاهدتهم أثناء اللعب.

الفكرة من هذا النظام هو منح اللاعبين الشعور بأنه يتم مراقبتهم دوماًً وذلك سيدفعهم لبذل مجهود أكبر واللعب بأسلوب أكثر جدية و الحصول على درجات Style أكثر.

هل سيتم تعريب اللعبة؟

للأسف اللعبة لن تكون معربة ، على الأقل ليس الآن.

تابعونا للمزيد من الأخبار عن لعبة Devil May Cry 5 حتى موعد صدورها والمزيد من التغطية لحدث تجربة اللعبة من دبي.