يعتقد الكثير أنه يتنفس هواءً نقياً دون أن يدرك أن هناك العديد من الأشياء الملوثة الموجودة في الهواء التي يقل حجمها عن 2.5 ميكرون ولا يمكن رؤيتها بالطبع عبر العين المجردة حيث تنتشر جسيمات الغبار والأتربة ووبر الحيوانات الأليفة والبكتيريا الضارة والمواد المسببة للحساسية في كل أرجاء منزلك دون أن ننسى الفورمالديهايد (HCHO)، وهو غاز ضار يمكن أن ينبعث بعد سنوات من أشياء مثل الأرضيات والأثاث والأقمشة وهناك المركبات العضوية المتطايرة (VOCs) وهي غازات تنطلق من مجموعة واسعة من المصادر مثل بخاخات الأيروسول ومعطرات الهواء التي تشمل البنزين والأبخرة المنزلية والروائح كما يتم إطلاق الغازات المؤكسدة مثل ثاني أكسيد النيتروجين (NO₂) عن طريق الاحتراقات التي تنتج من أشياء مثل دخان السجائر وانبعاثات السيارات والشموع ومواقد الغاز.

Dyson

كل تلك الأشياء الضارة موجودة في ذرات الهواء بمنزلك، هل تعتقد أن عليك أنت وأسرتك استنشاق كل هذا طوال الوقت؟ بالطبع لا، ودايسون أيضاً ترى ذلك ولهذا قدمت لك منقي الهواء Dyson Purifier Cool Formaldehyde TP09 حتى لا تملأ رئتيك بالهواء الملوث وأنت في المنزل.

منقي الهواء Dyson Purifier Cool Formaldehyde TP09

منقي الهوء من دايسون هو مزيج من مروحة التبريد وجهاز تنقية الهواء ويمكنه مراقبة جودة الهواء باستمرار وتنظيف الهواء تلقائياً والقضاء على جميع الملوثات، وهذا ينتج عنه هواء نقي ولطيف ونظيف وبارد يمكنك أنت والعائلة تنفسه. تعمل أيضاً تقنية الفلترة المتطورة HEPA H13 (تمرر 0.05٪ من الجزيئات التي يصل حجمها إلى 0.1 ميكرون لكل لتر من الهواء) على اكتشاف الملوثات الضارة والتقاطها بنسبة 99.95%.

Dyson

 مواصفات الجهاز

  • الأبعاد: 41 ارتفاع × 8.7 عرض
  • الوزن: 10.7 باوند
  • زاوية الذبذبة: 45/90/180/350 درجة
  • طول السلك: 6 أقدام
  • سرعات المروحة: 10
  • حجم تدفق الهواء: 77 جالوناً في الثانية كحد أقصى
  • أوضاع تدفق الهواء: التبريد (التدفق الأمامي)، للخلف للتنقية دون تبريد
  • التحكم: زر في الأعلى وجهاز تحكم عن بعد وتطبيق للهاتف
  • المساعد الصوتي: يدعم أليكسا أو سيري أو مساعد جوجل
  • الفلاتر: يلتقط HEPA H13 99.97٪ من الجسيمات بحجم 0.3 ميكرون
  •  تكنولوجيا Air Multiplier: تعمل على ضخ 290 لتر من الهواء السلس القوي كل ثانية

التصميم

Dyson

تتميز المروحة القائمة بذاتها بتصميم يشبه البرج مع مروحة بيضاوية الشكل دون شفرات موضوعة على قاعدة أسطوانية تدور بمقدار 350 درجة لإخراج هواء نقي دافئ أو بارد حول الغرفة. يمكن التحكم في درجة الحرارة وسرعة تدفق الهواء يدويًا باستخدام جهاز التحكم عن بُعد أو من خلال تطبيق الهاتف الذكي Dyson Link بينما يحافظ الوضع التلقائي على درجة الحرارة المفضلة لديك في الغرفة ، مع ضبط سرعة المروحة حسب الحاجة.

يكتشف جهاز تنقية الهواء من دايسون أيضًا الغبار والمواد المسببة للحساسية الأخرى من الهواء بواسطة مرشح هيبا المصنوع من الألياف الزجاجية ويوفر تحليلاً مفصلاً لجودة الهواء والمواد المسببة للحساسية التي تم التقاطها على شاشة LCD المدمجة بالوحدة مما يوفر صورة واضحة لمدى نظافة الهواء في غرفتك.

ويضم منقي الهواء من دايسون شاشة تعرض جميع أوضاع الأجهزة والحالة مثل جودة الهواء والوضع الليلي وسرعة المروحة ودرجة الحرارة والرطوبة بجانب اتجاه الهواء وحالة الفلتر ويمكن للمروحة أن تتأرجح بزاوية 45 و 90 و 180 و 350 درجة بالإضافة إلى عدم وجود اهتزاز على الإطلاق، وإذا كنت لا تريد أن تصدر المروحة نسيماً بارداً، فيمكنك جعل المروحة في وضع العادم الخلفي ويتم إخراج الهواء النظيف من الجزء الخلفي بمعدل منخفض.

الإعدادات

تتضمن عملية إعداد منقي الهواء من دايسون خطوتين وهما تثبيت المرشحات وتثبيت التطبيق وإعداده.

لتثبيت المرشحات، عليك إزالة الشاشة الخارجية.

بعد ذلك، تقوم بتثبيت شاشتين عامل التصفية التحفيزي.

يتم تثبيتها من خلال زر وبمجرد وضع الشاشات في مكانها، يمكنك الضغط على فلاتر هيبا والكربون النشط.

بمجرد وضعها في مكانها، يمكنك استبدال الشاشات الخارجية ووفقا للشركة، فإن استخدام مرشحاتها الأصلية يضمن استمرار جهازك في العمل بفعالية حيث يلتقط 99.97٪ من الجسيمات الصغيرة التي يصل حجمها إلى 0.3 ميكرون من منزلك.

DysonDysonDysonDysonDysonDysonDysonDysonDysonDyson

بعد ذلك، قم بتثبيت تطبيق Dyson من متجر التطبيقات الخاص بك وقم بإعداد حسابك، وبمجرد التثبيت يمكنك إضافة جهازك، حيث يقوم منقي الهواء بإصدار إشارة الواي فاي الخاصة به، ثم يعثر على التطبيق ويقوم بإضافته ثم تضع هاتفك بالقرب من جهاز التنقية وتكتمل عملية الاقتران بسهولة، وبمجرد الاقتران يمكنك الوصول الكامل إلى جهاز التنقية وجميع إعداداته وبيانات جودة الهواء الملتقطة ويمكن للتطبيق الوصول إلى بيانات جودة الهواء الخارجية بحيث يكون لديه أساس لتحديد ما قد يحتاج إلى القيام به من أجل جودة الهواء الداخلي.

الأداء

بعد إكمال عملية الإعدادات، حان الوقت لتشغيل جهاز تقنية الهواء من دايسون وقمت بضبطه على 180 درجة والوضع التلقائي. قمت أيضاً بضبطه لمراقبة جودة الهواء تلقائيًا وبدأت المروحة في العمل على السرعة 4 ثم في الاهتزاز. وبعد فترة تم الإبلاغ عن جودة الهواء وجميع البيانات الأخرى التي تشمل مستوى الجسيمات فائقة الدقة ومستوى الجسيمات الدقيقة ونسبة المكونات العضوية المتطايرة وثاني أكسيد النيتروجين و نسبة الفورمالديهايد وكانت جميعها في النطاق المنخفض المقبول (الأخضر).

Dyson

 أيضاً يدعم منقي الهواء Dyson Purifier Cool Formaldehyde TP09 المساعد الصوتي مثل أليكسا من أمازون و سيري من أبل و مساعد جوجل وهذا يعني أن بإمكانك استخدام الأوامر الصوتية وسوف يستجيب جهاز دايسون لتنقية الهواء بكل سلاسة، كلّما عليك فعله هو أن تقول مثلا "أليسكا، قم بإيقاف تشغيل التذبذب في الجهاز" أو "سيري، قم بتمكين الوضع التلقائي في منقي الهواء" وهكذا، أيضا تستطيع التحكم في الجهاز بواسطة جهاز التحكم عن بعد وتطبيق للهاتف الذكي كما يحتوي جهاز التنقية على جهاز مخصص يقوم بالمراقبة والتنقية باستخدام الإعدادات الأكثر هدوءًا مع شاشة خافتة ويوجد أيضاً مؤقت نوم مدمج حيث يمكنك تحديد موعد إيقاف تشغيل جهازك.

أخيراً، إذا كنت تبحث عن جهاز متعدد الاستخدامات يعمل على تنقية الهواء والتخلص من الجسيمات والملوثات، حتى المكونات المتطايرة مثل الفورمالديهايد، وتبريد الهواء لتحصل على هواء نقي وصحي لك ولأفراد أسرتك، يمكن القول بأن جهاز دايسون Purifier Cool Formaldehyde TP09 لتنقية الهواء مثالي، حيث الجودة الفائقة، وعند تجربته سوف تشعر بالنتائج سريعاً، وحينها سيكون جزءاً لا يتجزأ من حياتك اليومية.

يتوفر جهاز تنقية الهواء من دايسون في السعودية عبر sa.dyson.com وفي مساحات دايسون التجريبية ومتاجر التجزئة الشريكة بسعر 3199 ريال سعودي.