لم يتبق الكثير الآن، بضعة أيام فحسب وينطلق أهم حدث ينتظره كل جيمر كل عام، بدأنا الآن فعلياً في تحسس طريقنا الرسمي تجاه معرض E3 2021 المنتظر على أحر من الجمر، أينعم لا تزال ظروف فيروس كورونا تحول دون العودة للحُلة المعهودة للمعرض بوجود فعلي لآلاف البشر الذين تعلو صيحاتهم لترج المكان وقت الكشف عن لعبة غير متوقعة ولكن لا بأس، أعتقد بأن أغلبيتنا راض عن حالة E3 الرقمية وفي كل الأحوال، لم شمل أبرز الناشرين تحت مظلة واحدة هو أنسب حل بعد العشوائية التي شهدنا عليها العام الماضي في غيابه.

بهذا الصدد وكما عودناكم في مثل هذه الأيام، نشارك معكم الجدول الشامل لكل أحداث معرض E3 2021 بالتوقيتات، روابط البث والمشاركين طبعاً.

"كما ننوه بأن عرب هاردوير ستقوم بتغطية كاملة لكل الأحداث عبر موقعنا الرسمي ومن خلال وسائل التواصل"!

معرض E3 2021 عرب هاردوير

يـــوم 9 يــونيــو..!

حدث الكشف عن Battlefield 6!

أعتقد بأنها ستكون بداية ملحمية لمعرض يبدو بأنه سيكون مختلفاً كُليةً عن العام الماضي ولا يوجد أفضل من بدء تلك الحفلة بمفرقعات نارية مثل الكشف عن أولى تفاصيل Battlefield 6 التي يترقبها الجميع بفارغ الصبر.

وبحسب تغريدة حساب Battlefield الرسمية على تويتر فإن الكشف بات على مقربة أيام حرفياً منا.

ميعاد الحدث: 9 يونيو في تمام الرابعة عصراًٍ بتوقيت مصر، الخامسة مساءًً بتوقيت السعودية والسادسة مساءً للإمارات

رابط البث: رفعت EA منذ قليل رابط البث المباشر للكشف عن Battlefield الجديدة عبر يوتيوب من هنا.

[embed]https://twitter.com/Battlefield/status/1399742535942258691[/embed] [embed]https://twitter.com/Battlefield/status/1401915648071159810[/embed]

يـــوم 10 يــونيــو..!

Summer Game Fest

يعود Geoff Keighley من جديد بالنسخة الثانية من معرضه الخاص Summer Game Fest والذي يعرض فيه حفنة من أبرز الألعاب الجديدة وعددهم 30 لعبة وأكثر كما يستعرض الكثير من الجيمبلاي لعناوين قد تكون منسية حرفياً، هذه المرة سيستمر العرض لمدة الساعتين متضمناً بعض العروض الموسيقية من جانب Weezer مع فقرة Day of The Devs التي يجلس فيها Geoff مع أبرز مطوري الصناعة المستقلين للحديث عن ألعابهم بإستفاضة أكبر.

ضمن المشاركين في الحدث لدينا قائمة بما يلي:

- Activision - Amazon Games - Annapurna Interactive - Bandai Namco Entertainment - Battlestate Games - Blizzard Entertainment - CAPCOM - Devolver Digital - Dotemu - Electronic Arts - Epic Games - Finji - 2K - Frontier - Gearbox Publishing - Hi-Rez Studios - Inner Sloth - Koch Media - Mediatonic - MiHoYo - PlayStation - Psyonix - Raw Fury - Riot Games - Saber Interactive - SEGA - Steam - SQUARE ENIX - Thunderful - Tribeca Festival - Tencent Games - Warner Bros. Games - Ubisoft - Wizards of the Coast - Xbox

Summer Game Fest معرض E3 2021

ميعاد الحدث: ينطلق Summer Game Fest يوم 10 يونيو في تمام الثامنة مساءً بتوقيت مصر، التاسعة مساءً للسعودية والعاشرة للإمارات.

رابط البث: يمكنكم مشاهدة البث المباشر من خلال رابط اليوتيوب من هنا أو من خلال تويتش أو عبر تويتر.

[embed]https://twitter.com/summergamefest/status/1401558062352068610[/embed]

يــوم 11 يــونيــو..!

Koch Media

تتحضر الشركة ألمانية الأصل والشركة الأم للناشر Deep Silver المعروفة بنشرها لسلسلة Dead Island و Saints Row إلى آخره بالمشاركة في معرض E3 2021 رسمياً من خلال حدث خاص لا نعلم الحقيقة ما قد تعرضه لنا الشركة خلاله خصوصاً بعد أن نفت أي أخبار جديدة عن Saints Row 5 أو Timesplitters أو حتى Dead Island 2 لذا الترقب يظل على أشده.

ميعاد الحدث: ينطلق Koch Media Primetime يوم 11 يونيو في تمام التاسعة مساءً بتوقيت مصر، العاشرة مساءً للسعودية والحادية عشر للإمارات

رابط البث: يمكنكم مشاهدة البث المباشر من خلال الموقع المخصص الغريب الحقيقة من هنا.

[embed]https://twitter.com/KochMediaUK/status/1400060235839152130[/embed]

IGN Expo

تعود IGN من جديد بحدث IGN Expo والذي سيركز على عرض المزيد من العروض الدعائية والجيمبلاي من عناوين تم الكشف عنها خلال حدث Summer Game Fest نفسه وتعد IGN بتقديم عروض لألعاب لم يسبق لنا أن سمعنا عنها أيضاً.

ميعاد الحدث: ينطلق IGN Expo يوم 11 يونيو في تمام العاشرة مساءً بتوقيت مصر، الحادية عشر مساءً للسعودية والثانية عشر صباحاً للإمارات.

رابط البث: يمكنكم مشاهدة البث المباشر عبر قنوات IGN الأمريكية المختلفة سواء يوتيوب أو تويتش وغيرها.

معرض E3 2021 IGN Expo

"معرض E3 2021"!

من تلك النقطة ينطلق معرض E3 2021 بشكل رسمي على مدار ثلاثة أيام كاملة مليئة بالعروض الجديدة والمفاجآت وعلى رأسهم:

يــوم 12 يــونيــو..!

Ubisoft Forward

من جديد، ستقدم Ubisoft عرضها الخاص Ubisoft Forward خلال فعاليات E3 2021، ينتظرنا كشف كبير عن لعبة Rainbow Six Quarantine بجانب نظرة جديدة على Far Cry 6 وكشف موسع عن لعبة Riders Republic والمزيد من المعلومات عن توسعة Assassin's Creed Valhalla الجديدة وعملية Rainbow Six Siege بجانب المزيد من المفاجآت التي تركتها الشركة ليوم الحدث.

ميعاد الحدث: ينطلق Ubisoft Forward يوم 12 يونيو في تمام التاسعة مساءً بتوقيت مصر، العاشرة مساءً للسعودية والحادية عشر للإمارات

رابط البث: يمكنكم مشاهدة البث المباشر عبر قناة Ubisoft الشرق الأوسط عبر يوتيوب من هنا في عرض مترجم للغة العربية.

[embed]https://twitter.com/UbisoftME/status/1400482847320940546[/embed]

Gearbox

تخطط Gearbox للتواجد في معرض E3 2021 بحدث خاص ولكن لا توجد معلومات كافية حول مخططاتهم ومواعيد الحدث نفسه لذا سنوافيكم بالتفاصيل وقتما توفرت.

معرض E3 2021 Gearbox

Devolver Digital

توقعوا حدث خاص بشركة Devolver Digital أيضاً خلال E3 2021.

ميعاد الحدث: ينطلق Devolver Digital يوم 12 يونيو في تمام العاشرة والنصف مساءً بتوقيت مصر، الحادية عشر والنصف مساءً للسعودية والثانية عشر والنصف صباحاًَ للإمارات

رابط البث: لم تشاركنا Devolver Digital أي روابط لبثها الحي حتى اللحظة.

[embed]https://twitter.com/summergamefest/status/1400878175282884613[/embed]

يــوم 13 يــونيــو..!

حدث Xbox + Bethesda

الحدث المرتقب في E3 2021 بأسره، اليوم الذي يجب أن تتوحش فيه Xbox وتكشر عن أنيابها لتبرهن بأنها متواجدة في الساحة وبقوة وهذه المرة لديها سلاح Bethesda في يدها، هذه المرة لا أعذار، لا لمقاطع سينمائية فقط، على فريق أكس بوكس أن يُقنع وتلك هي فرصته، خلال هذا الحدث المشترك، تنتظرنا ساعة ونصف من المتعة الخالصة ما بين الكشف المكثف المرتقب عن Halo Infinite لعرض حصريات طرف أول كـ Forza Horizon 5 المزعومة، Psychonauts 2 ، Hell Blade 2 والمزيد.

ولكن لا يجب أن ننسى تواجد Bethesda القوي والذي ينذر بالكثير من الأخبار الجديدة لخدمة Xbox Game Pass كما أن Bethesda لن تتهاون في الكشف عن مشاريعها المقبلة ولعل Starfield هي أول مرشح قوي لذلك تليها Avowed والمزيد.

أخيراً، تحضر Xbox للمزيد من المفاجآت فيما يخص ألعاب الطرف الثالث وخذوها منا مُسلمة.

ميعاد الحدث: ينطلق حدث Xbox + Bethesda في يوم 13 يونيو في تمام السابعة مساءً بتوقيت مصر، الثامنة مساءً للسعودية والتاسعة مساءً للإمارات

رابط البث: يمكنكم مشاهدة البث المباشر عبر روابط تويتش، يوتيوب، فيسبوك وتويتر.

Square Enix Presents

أعلنت Square Enix عن تواجدها رسمياً في حدث E3 2021 في حدث مدته أربعون دقيقة فقط ولكنه سيكون ممتلئاً عن آخره بالإعلانات الجديدة والمفاجئة الحقيقة وعلى رأس القائمة Babylon's Fall المنسية، لعبة جديدة لفريق Eidos Montreal، توسعة Black Panther للعبة Marvel's Avengers والمزيد من التفاصيل عن Life is Strange True Colors.

ميعاد الحدث: ينطلق حدث Square Enix Presents في يوم 13 يونيو في تمام التاسعة والربع مساءً بتوقيت مصر، العاشرة والربع مساءً للسعودية والحادية عشر والربع مساءً للإمارات

رابط البث: يمكنكم مشاهدة البث المباشر عبر رابط يوتيوب من هنا.

[embed]https://twitter.com/SquareEnix/status/1400467710287306753[/embed]

PC Gaming Show

كعادتها تجهز PC Gamer لحدث كبير خلال فعاليات E3 2021، العام الماضي استمر الحدث لمدة ساعتين كاملتين وكان أبرز الحضور هي لعبة Outlast فهل نرى عودتها من جديد؟

عموماً، كشفت صفحة PC Gamer اليوم عن تفاصيل حدثها والذي يستمر حتى 90 دقيقة كاملة ليعرض 39 مقطع جديد مابين إعلانات جديدة، كشف عن عناوين ومقابلات حصرية.

جدول أهم فعاليات البث.

  • محتوى حصري حول نسخة البيتا من لعبة Naraka Bladepoint.
  • عرض لعبة Dying Light 2 بشكل أكثر تفصيلاً مع أول نظرة عميقة على بطل اللعبة الرئيسي شخصية Aiden.
  • الكشف الأول عن لعبة Kasedo Games الجديدة من نشر Bulwark Studios.
  • أخبار كبيرة حول سلسلة Orcs Must Die.
  • محتوى جديد من New Blood Interactive.
  • عرض لعب جديد من Hello Neighbor 2، والكشف عن عنوان جديد لـ tinyBuild.
  • إعلان جديد من Pixelated Milk.
  • الكشف عن اللعبة القادمة من Shiro Games.
  • معلومات وكشف كبير عن لعبة Humankind الاستراتيجية من شركة Sega.
  • محتوى حصري من All In! Games و Chernobylite.
  • إعلان من EVE Academy.
  • المزيد حول Chivalry 2 من فريق Banner Studios.
  • عرض إعلان دعائي جديد تماماً للعبة Vampire: The Masquerade – Swansong.
  • حسم حصري على خدمة اللعب السحابي GeForce NOW.
  • رسالة من شركة Valve حول Steam.
  • الكشف عن المزيد من العناوين الأخرى.

محتوى جديد وحماسي من:

  • Hello Traveler
  • Tripwire Interactive
  • Humble Games
  • Ishtar Games
  • Alawar Games

ميعاد الحدث: ينطلق حدث PC Gaming Show في يوم 13 يونيو في تمام الحادية عشر والنصف مساءً بتوقيت مصر، الثانية عشر والنصف صباحاً للسعودية والواحدة والنصف صباحاً للإمارات.

رابط البث: من خلال صفحة PC Gamer على يوتيوب وتويتش

Future Games Show

يعتبر هذا هو الحدث الثالث الذي تنظمه Gamesradar بعد صيف وربيع العام الماضي، لا يمكننا توقع الكثير منه ولكن متابعته مهمة لأنه يكشف عن لعبتين أو ثلاث مهمين للغاية خلال العرض.

ميعاد الحدث: ينطلق حدث Future Games Show في يوم 13 يونيو أيضاً في تمام الواحدة صباحاً بتوقيت مصر أي الثانية صباحاً للسعودية والثالثة فجراً للإمارات.

رابط البث: من خلال صفحة Gamesradar على يوتيوب وتويتش

Future Games Show PS5 Xbox Series X ملخص

Warner Bros Show ولعبة Back 4 Blood

شركة Warner Bros أعلنت عن حضورها أيضاً لـ E3 2021 ولكن المعلومات لا تزال شحيحة عن ما سيقدمونه، توقعاتنا تشمل Gotham Knights والتركيز على لعبة Back 4 Blood وهو ما تم الإعلان عنه بشكل رسمي فعلاً.

ميعاد الحدث: ينطلق حدث الناشر Warner Bros في يوم 13 يونيو بدون ميعاد محدد للحظة ولكن الكشف الموسع عن Back 4 Blood سيكون في الحادية عشر مساءً بتوقيت مصر، الثانية عشر صباحاً للسعودية والواحدة صباحاً للإمارات.

رابط البث: من خلال صفحة Turtle Rock Studios على تويتش.

لعبة Back 4 Blood

يــوم 14 يــونيــو..!

حدثي Capcom و Take Two!

في الحقيقة لا توجد أي معلومات عن تواجد كل من Take Two الشركة الأم لروكستار و Capcom، وعلى الرغم من أننا قد نتوقع وجود GTA V للجيل الجديد ضمن حدث الشركة إلا وأن جدول E3 الرسمي أعلنها صراحةً بأن فقرة Take Two ستكون نقاشية بحتة عن موضوعات مهمة في صناعة الألعاب فقط أما Capcom فلم تبح بمخططاتها حتى اللحظة.

Capcom كابكوم - Arabhardware Generic Photos

يــوم 15 يــونيــو..!

Nintendo Direct

أخيراً، أخيراً، قد تكشف Nintendo في يوم 15 عن مخططاتها المكبوتة بعد صيام عام كامل فهل نرى Zelda الجديدة، Metroid Prime 4 وغيرها من الألعاب المنتظرة؟ أم سيكون الحدث هدفه الرئيسي استعراض منصة Nintendo Switch Pro المُشاع تواجدها بشكل رسمي والتي بحسب التسريبات أيضاً، تستعد نينتندو للإعلان عنها في أي لحظة؟ عمومأً، علينا أن ننتظر لنرى.

ميعاد الحدث: ينطلق حدث Nintendo Direct في يوم 15 يونيو في تمام السادسة مساءً بتوقيت مصر، السابعة مساءً للسعودية والثامنة مساءً للإمارات يتبعها ثلاث ساعات كاملة من عرض أسلوب اللعب للعناوين التي سيتم الكشف عنها.

رابط البث: من خلال صفحة Nintendo على يوتيوب من هنا.

[embed]https://twitter.com/NintendoAmerica/status/1400089827501092867[/embed]

Bandai Namco

تخطط أيضاً Bandai Namco لعقد حدث خاص بها في يوم 15 يونيو ولكن دون تفاصيل رسمية عنه فهل نرى Elden Ring أخيراً؟

يــوم 16 يــونيــو..!

Steam Next Fest

كعادة ستيم، وخلال فعاليات E3، ستقدم حفنة كبرى من التجارب المجانية للكثير من الألعاب ضمن فقرة احتفالاتها الصيفية والتي تنطلق بدءاً من الساعة السابعة مساءً بتوقيت مصر..

معرض E3 2021 Steam Next Fest

أحداث أخرى على مدار الصيف!

EA Play Live

هذه المرة، قررت EA أن تقوم بالحدث الخاص بها منفردةً عن الجميع وفي شهر يوليو تحديداً ونحن نعرف لماذا بالضبط.

[embed]https://twitter.com/EA/status/1392147491915763719[/embed]

ميعاد الحدث: ينطلق حدث EA Play Live في يوم 22 من يوليو في ميعاد غير محدد للحظة.

حدث سوني المشاع!

ينتظر محبو سوني بلايستيشن حدثاً خاصاً بها لعرض كل جديد يخص الـ PS5 بالأخص الحصريات المنتظرة عليه خلال عرض يُشاع حالياً بأنه سينعقد في أواخر شهر يونيو أو مع مطلع شهر يوليو.

Sony Playstation سوني بلاي ستيشن - Arabhardware Generic Photos سوني

إذاً، تلك كانت كل تفاصيل أحداث فعاليات معرض E3 2021، احفظوا هذا المقال لديكم لأنه سيتم التعديل عليه مع الوقت ولا تنسوا أن تشاركونا رأيكم عن أكثر حدث مرتقب بالنسبة لكم!