كل التفاصيل عن طور الألتميت تيم - FIFA Ultimate Team (FUT) في فيفا 22

منذ 5 أشهر - بتاريخ 2021-08-10

أعلنت EA اليوم عن كل التفاصيل الرسمية التي تخص طور الألتميت تيم - FIFA Ultimate Team أو (FUT) للعبة فيفا 22 المرتقبة وقد حظينا بفرصة حضور حدث مغلق سلفاً تمكنا فيه من الحصول على كل المعلومات التي قد تكونون بحاجة لمعرفتها وبدون أي مقدمات إضافية، دعونا نحلل الأمور!

بحسب EA، لعبة فيفا 22 ستقدم تغييرات شاملة وجذرية على أنظمة الألتميت تيم - FUT بشكل عام بدءاً من طور Division Rivals مروراً بـ FUT Champions ووصولاً للعديد من التعديلات المهمة التي ستغير من شكل الطور بـ 180 درجة ولكن هل تستحق تلك التغييرات عناء شراء اللعبة مثلاً؟ دعونا لا نستبق الأحداث هنا.

التغييرات الكاملة على طور الألتميت تيم (FUT) في FIFA 22!

أولاً: Division Rivals!

إذا أردنا التحدث على الهامش وسريعاً فيمكننا القول بأن Division Rivals ستتغير لتشتمل على نظام مواسم لأول مرة في تاريخ FUT مع نظام تقدم ELITE مخصص لأفضل لاعبي العالم في فيفا 22، ومن هذا المنطلق، تطمح FIFA 22 لأن تعتمد مبدأ شفافية كبير في طور Division Rivals مما يسمح لك بمعرفة مستواك الحالي، ما تحتاجه للترقية والوصول لـ Division جديد والمكافآت التي تلي ذلك.

سيتم تقليل أيضاً عدد المباريات الأسبوعية التي يجب أن تلعبها وتعويض ذلك بطرق جديدة مريحة للاعب بشكل تام، مع الحفاظ على ضخ محتوى مستمر للطور بما أننا سننتقل لفكرة المواسم وأخيراً، توفير بيئة تنافسية لأفضل لاعبي العالم من خلال نمط Elite.

نظام التقدم في Division Rivals!

كما ذكرنا، التقدم سيكون مختلفاً بحيث يعتمد على ثلاثة عناصر أولهم الـ Ranks أو المستوى وهو الذي ستعرف منه أي تقف بالضبط داخل الـ Division وما عليك تحقيقه مع المراحل التفصيلية التي تصل كل Rank بالآخر ومتطلبات كل مرحلة والجديد والرائع هنا هو نظام Checkpoints لمنع خسارة أي تقدم سبق لك وأن قمت بإحرازه على مدار رحلتك بين الـ Ranks وداخل كل Division.

الرائع هنا هو مدى التسهيلات التي تمت على نظام التقدم بحيث يدفعك الفوز بمباراة واحدة للأمام خطوة أما الخسارة فترجعك خطوة للخلف والتعادل يبقيك كما أنت ولكن إن كنت قد تخطيت إحدى الـ Checkpoints فالخسارة سترجعك لأقرب نقطة Checkpoint ولن تبخس منك الكثير.

نظام الـ Winstreak!

هذا النظام الجديد يشبه الـ killstreaks في Call of Duty ومن لعبها سيفهمني، حيث يعطيك دفعة أكبر في نظام التقدم إن حافظت على سلسلة من الفوز المتتالي بحيث تتقدم على سبيل المثال لخطوتين بدل من واحدة فيما بين المراحل أو الـ Stages عند فوزك بمباراة واحدة وفي حالة الفوز بمبارتين على التوالي مثلاً.

على صعيد آخر، يبدأ اللاعبون من الـ Division رقم 10 ويبدأون مشوارهم في الوصول لمستويات أعلى والحصول على مكافآت أسبوعية أفضل وبالتبعية، تمت إزالة مباريات الـ Placement من طور Division Rivals وبالحديث عن المكافآت؟

الـ Elite Division!

لأفضل لاعبي فيفا حول العالم، استعدوا لمنافسة بعضكم البعض عبر نظام تقدم مخصص لكم فقط يعتمد مبدأ الـ SBMM أو التصنيف بحسب المهارة بحيث يصبح لكل لاعب تصنيف معين يتم ترتيب الأفضل منهم بحسب المهارة مع وضع أفضل 200 لاعب في Leaderboards عالمية!

ما هو نظام المكافآت الأسبوعية؟

ستكافأك فيفا 22 بحسب عدد المباريات التي قمت لعبتها ووفزت بها خلال الأسبوع وبحسب مستواك الحالي بالطبع مع مكافآت أفضل عند وصولك لـ Rank أو Division أعلى في كل مرة وكلما فزت بعدد مباريات أكثر كلما تمكنت من تطوير المكافآت الأسبوعية نفسها لتصير أندر!

نظام المواسم والـ Milestones!

كما ذكرنا، سيتحول طور Division Rivals لنظام موسمي بتقدم عام سيرتبط بتقدمك في موسم FUT كله، يتضمن هذا التحول تركيز أكبر على المباريات التنافسية أو Rivals والتي ستكافأك عند الفوز أو الخسارة حتى لتتقدم أكثر وبإمكانك أن تحصل على ثلاث جوائز Milestone في كل Division أيضاً.

طور FUT Champions!

أحد أهم الأطوار في الألتميت تيم هو FUT Champions والذي رأت EA بأنه قد حان وقت التسهيل على اللاعبين وإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن للمشاركة بشروط صارت متساهلة نوعاً ما مع اللاعب منها تقليل عدد المباريات التي تطلب منك أسبوعياً.

التحول الجديد يكمن في تبني مبدأ النقاط بديلاً عن نظام الفوز بالمباريات لذا، فزت أم خسرت، الأمر سيان طالما أن نقاطك في الأمان وإليكم شرح كامل لكيفية الإشتراك في FUT Champions:

- بالنسبة للتأهل، كل ما عليك فعله هو جمع أكبر عدد من النقاط عبر طور Division Rivals لتضمن بطاقة التأهل للـ Play-Offs 

- بعد الوصول للـ Play-Offs والتي تستمر لمدة ستة أسابيع، ستحرز التقدم من خلال جمع أكثر نقاط عبر عدد محدود من المباريات والجميل في الأمر أنه يمكنك لعب تلك المباريات في أي وقت تريده لتحرز نقاط الـ Champions وما يتبعها من مكافآت تتحصل عليهم مع انتهاء الموسم!

- إن تمكنت من إحراز العدد المطلوب من النقاط، فستتحصل على بطاقة العبور التي تضمن لك اللعب في FUT Champions Finals (النهائيات) وإن فشلت فستعود للعب في الـ play-Offs مجدداً على أمل التأهل عبر Division Rivals من جديد وهكذا.

- في حالة التأهل للنهائيات، يمكنك إستخدام بطاقة التأهل وصرفها وقتما تسنى لك ذلك لتشارك في النهائيات التي تعقد خلال عطلات نهاية الأسبوع!

بنود إعادة الكَرّة للتأهل!

وضعت EA بعض البنود إن كنت تريد إعادة الكرة للتأهل في FUT Champions وهي أنه لديك عدد محدود فقط من المحاولات للتأهل عبر الموسم الواحد الذي يستمر لستة أسابيع ولكن على صعيد آخر إيجابي وكما قلنا، أمر توقيت لعب تلك المباريات عائد لك كلياً.

طور الـ FUT Co-op Matchmaking!

وأخيراً، ستتضمن فيفا 22 طور مخصص داخل FUT Friendlies يسمح لك باللعب بإطار تعاوني أو Co-op ضد خصوم آخرين وبحسب EA فلن تستطيع أن تلعب بفريقك الخاص الذي بنيته في الألتميت تيم داخل هذا الطور بل عليك أن تختار من بين فرق توفرها لك اللعبة وهذا لضمان عدم وجود أي احتدامات بينك وبين رفيقك في حالة قررتم اللعب بفرقكم الخاصة وفي نفس الوقت، موازنة اللعب بعض الشيء.

تغييرات كبيرة على قائمة FUT الرئيسية!

قامت EA ببعض التعديلات على القائمة الرئيسية لطور الألتميت تيم - FUT تتضمن الآتي في نقاط سريعة:

- تدشين بويبات تتضمن كل قسم ليسهل الوصول إليهم
- بويب تحديات بناء الفريق تم وضعها أيضاً في القائمة الرئيسية 
- بويب الـ Play يحتوي على كل الأطوار سواء Division Rivals أو FUT Champions أو Squad Battles أو FUT Draft وغيرها 

- في بويب النادي، ستجد الفريق، التعديلات، الـ Leaderboards
- لأول مرة، تم وضع نافذة تتضمن قدرات كل لاعب يمكن إعتبارها بمثابة Bio خاصة به لتسهيل المقارنة بين اللاعبين وبعضهم

تحديثات على الجيمبلاي!

ضمن أهم التغييرات هي إمكانية تفادي النظر لإحتفالات خصمك عند تسجيله لهدف قاتل عليك في آخر اللحظات ولهذا، تم تدشين إعدادات جديدة لزوايا الكاميرا عند الإحتفالات تسمح لك بالتغاضي عن رؤية إحتفال خصمك وتغيير زاوية الكاميرا تجاه لاعبيك أنت على سبيل المثال!

التعديل على الاستاد!

خاصية FUT Stadium تعود من جديد بالمزيد من سبل التعديلات.

مكان لكبار الزوار!

لأول مرة، هناك مكان لكبار الزوار أو VIP في كل استاد ويمكنك التعديل عليها لوضع TIFO عليها كما في الصورة أيضاً.

التعديل على الجماهير!

يمكنك الآن أن تعدل على طريقة تشجيع الجماهير لفريقك من خلال التعديل على ألوان الأعلام، الشارات إلى آخره.

تعديلات على الـ TIFOs!

تقدم فيفا 22 بعض التحسينات والسبل المختلفة لوضع الـ TIFO التي تناسب فريقك كما ترون أدناه:

تصنيفات جديدة للبحث!

تمت إضافة بعض التصنيفات الجديدة في البحث الخاص بقسم التعديل على الاستاد، يمكنك الآن البحث إما بحسب الأصالة أو اللون، الأصالة تتضمن تعديلات على الاستاد مربوطة بدوريات وفرق كبرى حقيقية وأما اللون فيمكنك البحث عن طريق تصنيف التعديلات بحسب ألوانها لتضيق من نافذة البحث!

أخيراً، FUT Heroes!

يتضمن الألتميت تيم الخاص بفيفا 22 الـ FUT Heroes وهم عبارة عن مجموعة من أفضل لاعبي كرة القدم الذين لم يتمكنوا من الوصول لمستوى الـ Icon على سبيل المثال أو الأساطير، بطاقات الـ FUT Heroes ستزيد من إحتمالات الـ Combinations المختلفة والكيمياء نفسها بين أطراف الفريق وبعضه والرائع في هذه البطاقات أنها تنتج خطاً أخضر من حيث الكيمياء مع أي بطاقة لاعب آخر بشرط أن يكون من نفس الدوري ولا يهم لأي ناد ينتمي والأجمل أن هذه الكيمياء يمكن أن تكون حاضرة مع لاعب آخر خارج الدوري الذي يلعب فيه صاحب بطاقة الـ Hero بشرط أن يحملا نفس الجنسية.

عموماً، قائمة الـ FUT Heroes كاملة تجدونها هنا.

تلك كانت كل التفاصيل عن طور الألتميت تيم - FIFA Ultimate Team في لعبة فيفا 22 ، شاركونا رأيكم وهل تستحق التغييرات التحمس لها  في وجهة نظركم أم لا؟

أضف تعليق (0)
ذات صلة