بعد 8 سنوات من الانتظار والكشف عن Cyberpunk 2077 لأول مرة، صدرت اللعبة أخيرا بالأسواق بعد تأجيلات عديدة، حيث جاءت التقييمات الأولى مبشرة من نسخة الحاسب الشخصي قبل أن يتطور الوضع نحو الأسوأ مع تقييمات كارثية لإصدار PS4 و Xbox، والسبب الرئيسي هو المشاكل التقنية وكون العنوان غير قادر على تقديم أداء ثابت سواء بسبب هبوط معدل الإطارات أو دقة العرض المحدودة ناهيك عن الأخطاء التقنية التي تشمل توقف اللعبة فجأة والخروج دون سابق إنذار أو المشاكل التي تجعل استكمال أحداث بعض المهام شبه مستحيلة.

https://www.youtube.com/watch?v=Fko23gfERE4

نعم المشاكل التقنية هي السبب الرئيسي في الهجوم الذي تعرض له العنوان بعد الإصدار، ولكن بغض النظر عن تلك النقطة، تم الترويج للعبة بشكل غير صادق والحديث عن مزايا عديدة تجعلها لعبة أر بي جي فريدة من نوعها مثل تأثر الأحداث بقرارتك وتفاعل الشخصيات مع ما يحدث حولها، وهي المزايا التي لم تشق طريقها للنسخة النهائية، مما يجعل Cyberpunk 2077 مثال حي على التسويق المضلل وتقديم منتج مغاير تماما لما تم الترويج له في السابق، فقط دعونا نتعرف على أبرز المزايا التي حذفت من اللعبة قبل الإصدار، سواء تلك التي تم الإعلان عنها بشكل صريح من قبل استديو CDPR، أو التي تفاجئ اللاعبين بغيابها عن النسخة النهائية بعد طرحها بالأسواق.

الخلفيات الدرامية المختلفة تؤثر على مسار الأحداث

في عرض الكشف عن أسلوب اللعب لأول مرة عام 2018، هناك ثلاث اختيارات متاحة عند تصميم شخصيتك الرئيسية عبارة عن بطل الطفولة، والحدث الأهم في حياتك، ولماذا أخترت Night City؟، كان من المفترض أن تؤثر هذه الاختيارات على كيفية تفاعل الشخصيات الأخرى معك، وعندما استعرض استديو CD Projekt Red اللعبة مرة أخرى في عام 2020، تم استبدال هذه الخيارات بثلاث فئات مختلفة هي Corpo و Nomad و Street Kid.

بحسب تصريحات المصمم Mateusz Tomaszkiewicz كان يفترض أن يؤثر هذا الأمر على مسارات اللاعبين طوال الأحداث، ولكن ما حدث في النسخة النهائية مجرد اختيارات سطحية لا تؤثر بأي شكل من الأشكال على الأحداث المستقبلية، بالنظر لكون اللعبة خطية في أغلب مراحلها ولا تتأثر بما يفعله اللاعب بشكل أو بآخر.

جعل اللاعبين يشكلون قصة خلفية لشخصية V من خلال سلسلة من الخيارات، مثل اختيار بطل طفولتك، وحدث رئيسي في الحياة، وسبب اختيار الذهاب إلى Night City، كان أحد الأفكار التي تناولناها خلال عملية التطوير، حيث شعرنا أننا نريد جعل هذه الخيارات أكثر وضوحًا وتأثيرًا.

هذه هي الطريقة التي توصلنا بها إلى فكرة مسارات الحياة، كان هدفنا تزويد اللاعبين بأكبر عدد من خيارات التخصيص مع توضيح هذه النتائج المختلفة تمامًا عن عالم Cyberpunk 2077 لشخصية V، أعتقد أن نظام مسارات الحياة هو الشيء الذي ساعدنا على القيام بذلك.

إزالة ميزة الركض على الجدران لأسباب تتعلق بالتصميم

بعيدًا عن المشاكل التقنية، 9 مزايا حذفت من Cyberpunk 2077 قبل الإطلاق