الرئيسية المقالاتشركة Energizer تقتحم MWC 2019 بثلاثة هواتف جديدة بأكبر بطارية وهاتف قابل للطي

أعلنت Energizer خلال مؤتمرها في MWC 2019 عن ثلاثة هواتف جديدة اجتمعت جميعها على الابتكار والأفكار الجديدة لتخطف الأضواء من الكثير من الشركات الأخرى برغم أنها ليست من كبرى الشركات المطورة للهواتف الذكية كما أن عمرها في هذا السوق ليس بالكبير ولكن ما قدمته في كل من Power Max P18K Pop, U620S وهاتفها القابل للطي كان يستحق حقاً أن يخطف الأنظار وهو ما دفعنا أن نناقش معكم أبرز ما قدمته تلك الهواتف الجديدة.

هاتف Power Max P18K Pop

دعونا نبدأ بأكثر هواتف الشركة إثارة للضجة وهو هاتف P18K Pop الذي يأتي بأكبر بطارية في هاتف ذكي في العالم بسعة 18 ألف ميللي أمبير في الساعة أكثر من أي هاتف آخر وبقرابة 5 مرات أكثر من متوسط حجم البطاريات في الهواتف الذكية التي تتراوح بين 3000 و 4000 ميللي أمبير. وكما يظهر أمامكم في الصور الهاتف يأتي بسُمك كبير نظراً لحجم البطارية الهائل ليصل سُمك الهاتف إلى 18 مم وهو ما يجعلنا نفكر إن كان هذا الجهاز هاتف ببطارية ضخمة أم بطارية بشاشة؟!

الشاشة والتصميم

يأتي Power Max P18K Pop بشاشة بحجم 6.2 بوصة من نوع IPS LCD بدقة 2280×1080 بيكسل بأبعاد 19:9 كنسبة طول إلى عرض وبكثافة 407 بيكسل في البوصة. حواف الشاشة صغيرة للغاية من الأربع جوانب حيث اعتمدت Energizer أن تكون الكاميرا الأمامية المزدوجة منبثقة من الشاشة لتتمكن من توفير أكبر مساحة ممكنة للشاشة. ظهر الهاتف لامع ومميز خاصة باللون الأزرق كما يتواجد به الكاميرا الخلفية للهاتف ولكن بدون مستشعر بصمة إصبع حيث أنه متواجد على جانب الهاتف. شاشة الهاتف وظهره يبدوان طبيعيان بل شكل الهاتف سيبدو لك طبيعي ما لم تنظر إليه من الجانب لتري سُمكاً ربما لم نراه في هواتف منذ بداية الألفية الجديدة أو حتى قبلها.

البطارية الضخمة

وبالانتقال إلى البطارية التي تعتبر نقطة تميز هذا الهاتف فهي كما ذكرنا بسعة 18 ألف ميللي أمبير, وبحسب ما ذكرته Energizer فإن البطارية قادرة على تشغيل 4 أيام متواصلة من الموسيقي. يومين متتاليين من الفيديو على دقة FHD+, 90 ساعة من المكالمات المتواصلة أو 50 يوم متواصل من وضع الاستعداد. الأرقام السابقة تبدو مذهلة فتخيل مثلاً انك نشحن هاتفك مرة كل شهر أو حتى كل أسبوع إن كنت مستخدم شره لهاتفك, الأمر غاية في الذهول. Energizer لم تذكر الوقت الكافي لشحن كافة سعة البطارية واكتفت فقط بذكر أن P18K Pop مزود بتقنية الشحن السريع من خلال شاحن 18 وات سيتصل بالهاتف من خلال منفذ USB-C. وعلى كل حال إذا لم كنت تجد أن الهاتف ككل ليس مناسب لك فيجب أن تعلم أنه يدعم الشحن اللاسلكي العكسي أي أنه سيمكنك أن تستخدمه ليس كهاتف ببطارية كبيرة ولكن كبطارية كبيرة بشاشة لشحن هواتفك الأخرى.

المواصفات والكاميرا

بالتأكيد أكثر ما قد يجذب المستخدمين لهذا الهاتف هو البطارية دون منازع ولكن هذا لم يكن سبباً لشركة Energizer في غض الطرف عن مواصفات الهاتف. يأتي هاتف الشركة ذو البطارية الضخمة بمعالج MediaTek Helio P70 مع ذكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايت و 128 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية وسيعمل بنظام Android Pie كما يحتوي على كاميرا خلفية ثلاثية تأتي بدقة 12 ميجابيكسل + 5 ميجابيكسل + 2 ميجابيكسل  وأخرى أمامية منبثقة من جسم الهاتف بدقة 16 ميجابيكسل + 2 ميجابيكسل ليكون مثل أي هاتف آخر في 2019 يمكنك اقتناءه ولكن ببطارية هي الأكبر.

هاتف Energizer القابل للطي Power Max P8100S

تنضم Energizer لقائمة الشركات التي تقدم هواتف قابلة للطي من خلال هاتفها الجديد Energizer Power Max P8100S والذي يأتي بأفضل المواصفات ليقف أمام منافسيه من باقي الشركات. يأتي Power Max P8100S بتصميم مشابه لهاتف سامسونج Galaxy Fold بشاشتين أحدهما تعمل في وضع الهاتف وأخرى قابلة للطي توفر وضع الجهاز اللوحي. الشاشة الرئيسية تأتي بحجم 6 بوصة بأبعاد 18:9 كنسبة طول إلى عرض بينما الشاشة القابلة للطي بحجم 8.1 بوصة بأبعاد 4:3 وكلاهما بدقة FHD+.

مواصفات الهاتف قوية للغاية وتجعله يقف بقوة أمام منافسيه حيث يعمل هاتف Energizer القابل للطي بأحدث معالجات كوالكوم Snapdragon 855 بالإضافة إلى 8 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي و 256 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية مع دعم نفس المساحة ولكن من خلال بطاقات التخزين الخارجية. وكون الهاتف قابل للطي لا يعني بالتأكيد بأن الشركة ستتهاون في تزويده ببطارية كبيرة حيث تضرب Energizer من جديد ببطارية هائلة بسعة 10 ألاف ميللي أمبير وهو أكثر من ضعف ما أعلنته الشركات الأخرى حتى الآن. Power Max P8100S سيكون أيضاً أول هواتف الشركة بدعم الجيل الخامس للاتصالات 5G وثاني الهواتف القابلة للطي على الإطلاق.

كاميرات Power Max P8100S مميزة أيضاً كباقي جوانبه حيث وفرت له الشركة كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 48 ميجابيكسل وأخرى بدقة 12 ميجابيكسل فيما سيحتوي على كاميرا واحدة أمامية بدقة 24 ميجابيكسل. سعر الهاتف يعتبر مفاجئة حقيقة أكثر من كل المفاجئات السابقة حيث ستطرحه Energizer بسعر 966 دولار أي أقل بمقدار الضعف عن أقرب منافسيه. حتى هذه اللحظة لا نملك أي صور لواجهة الهاتف نظراً لأنه وبحسب ما ذكرت Energizer فالمصنع الذي يورد لها قطع الهاتف هو ذاته الذي يورد لكل من سامسونج وهواوي واللذان كان لهما الأولية في الحصول عليها.

هاتف U620S

بالتأكيد حجم Power Max P18K Pop لن يكون مناسب للجميع فالهاتف وبرغم ما يقدمه من بطارية كبيرة فهو في النهاية ضخم, ضخم بشكل كبير وهو ما قد لا يجله الخيار الأمثل لكثير من المستخدمين وهو ما دفع Energizer لطرح هاتفها الثالث U620S. هاتف الشركة الثالث وبكل بساطة هو النسخة المصغرة من هاتف Power Max P18K Pop حيث يأتي بنفس المواصفات متطابقة دون أي اختلاف سوي في حجم البطارية والتي ستكون 3500 ميللي أمبير فقط -مقارنة بالهاتفين الآخرين فهي بطارية صغيرة- ليأتي الهاتف بنفس الأبعاد باختلاف السُمك ونفس المواصفات من معالج, ذاكرة تخزينية وعشوائية وحتى نفس الكاميرا الأمامية المنبثقة من الشاشة.

انطلاقة Energizer في المؤتمر العالمي للهواتف MWC 2019 في رأي هي واحدة من أقوى الانطلاقات التي شهدها المؤتمر خلال السنوات الماضية وربما خلال هذا العام فلم نشاهد من قبل شركة جديدة في هذا السوق تقفز إليه بهاتفين مبتكرين مرة واحدة وبأسعار منافسة لأفضل الشركات في هذا السوق القوي وبنفس مواصفاتها.

فهل يكون MWC 2019 هو بوابة Energizer لإثبات نفسها بين كبرى شركات الهواتف الذكية؟ وما رأيك في هاتفها ذو بطارية 18 ألف ميللي أمبير والآخر القابل للطي؟
شاركنا برأيك!