الرئيسية المقالات“اتصالات” تختتم مشاركتها في “أسبوع جيتكس للتقنية” بنجاح باهر

etisalat

اختتمت “اتصالات” اليوم مشاركتها في “أسبوع جيتكس للتقنية”، الذي استمر للفترة من 9 إلى 13 أكتوبر 2011 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، بنجاح باهر.

وجاءت مشاركة “اتصالات”، أكبر المشاركين في المعرض، هذا العام تحت شعار “تفاعل مع مستقبلك … اليوم” في كل من معرض “جلف كومس” في قاعة زعبيل (منصة ZA1) ومعرض “جيتكس شوبر”، بالإضافة إلى المؤتمرات المتخصصة المصاحبة للمعرض. وتميزت مشاركة المؤسسة هذا العام بإطلاق العديد من الخدمات والتطبيقات المبتكرة للمستهلكين والشركات والحلول المبتكرة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى توقيع العديد من الشراكات التجارية الإستراتيجية الجديدة.

خدمات ePlus الجديدة:

وأعلنت “اتصالات” عن إطلاق خدمة ePlus، وهي عبارة عن تطبيق شامل يمّكن المشتركين من إجراء المكالمات الصوتية والمرئية عالية الجودة بالإضافة إلى المكالمات الصوتية عبر بروتوكول الانترنت (VOIP) وتطبيقات التواصل الإجتماعي والتجارة الإلكترونية.     

خدمات eLife الجديدة:

والتزاماً منها بإثراء نمط حياة العملاء بوسائل الترفيه والتواصل التفاعلية في كل مكان وزمان، تضمنت منصة “اتصالات” خلال معرض “جيتكس” عرض لخدمة تلفزيون “eLife TV” التي تعد الأكثر تطوراً في دولة الإمارات العربية والتي توفر لعملائها خدمات التلفزيون ومقاطع الفيديو. وتتيح هذه الخدمة التي تعتمد على شبكة الألياف الضوئية (FTTx) فائقة السرعة للعملاء مشاهدة التلفزيون بخصائص تفاعلية وعالية التقنية من خلال خدمة “eLife” المذهلة والمتاحة في الدولة.

شبكات LTE الحديثة في المنطقة:

وفي المنطقة الخاصة بخدمات الانترنت عبر شبكة الهاتف المتحرك، تمكن العملاء من تجربة السرعة الهائلة لشبكة الجيل الرابع التي تصل إلى 100 ميجابت في الثانية. وقامت “اتصالات” بعرض الإمكانات الهائلة لشبكة التطور بعيد المدى LTE التي تساهم في تطوير خدمات الرعاية الصحية المتنقلة، التعليم المتنقل، التجارة المتنقلة وغيرها من الخدمات.

خدمة Mobile Baby:

كما عرضت “اتصالات” خدمة “موبايل بيبي” Mobile Baby المبتكرة والتي تقدمها بالتعاون مع شركة “جريت كونكشن”. ومن شأن هذه الخدمة إضافة بعد جديد لخدمات الرعاية الصحية عبر الهاتف المتحرك في الإمارات العربية المتحدة من خلال تفعيل خاصية التشخيص الطبي عن بعد للرعاية الصحية لمرحلة ما قبل الولادة.

كما قامت “اتصالات” بتوقيع العديد من الشراكات الإستراتيجية التي تساهم في تحسين أداء الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة والحفاظ على مزاياها التنافسية، حيث وقعت المؤسسة اتفاقية تعاون مع شركة “سيكلو العالمية” Syclo ، الرائدة في تزويد الحلول المتحركة للمشاريع الخاصة بالشركات والعملاء. ويهدف “حلّ الإدارة المتنقلة للقوى العاملة” إلى تحسين كفاءة عمال الشركات الميدانيين وتفعيل عمليات التواصل فيما بينهم، إضافة إلى أنه يعزز تواجد الأجهزة المتنقلة بغية تيسير إدارة العمل بشكل أساسي في مجال عمل الشركات مثل إدارة القوى العاملة الميدانية، وإدارة عملية الجرد، والحصول على الموافقات الخاصة بتدفّق العمل، وإدارة الأصول الخاصة بتقنية المعلومات، وإدارة الأسطول، وإدارة المنشآت.

وفي خطوة تؤكد مكانتها الرائدة في قطاع حلول الخدمات المدارة، أعلنت “اتصالات” عن البدء في تطبيق “الحل المدار لأجهزة الصراف الآلي” Managed ATM  في بنك دبي الإسلامي، الذي يعتبر البنك الإسلامي الأول في العالم، وذلك لتقديم كافة الخدمات المدارة لأجهزة الصراف الآلي التابعة له والبالغ عددها “252” ماكينة.

كما وقعت “اتصالات” مذكرة تفاهم استراتيجية مع وزارة البيئة والمياه بهدف توفير بنية تحتية لخدمات الاتصالات وحلول تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات للوزارة.

وتعليقاً على نجاح مشاركة “اتصالات” في “أسبوع جيتكس للتقنية” هذا العام، قال جابر الجناحي، نائب الرئيس، الاتصال المؤسسي في “اتصالات”: “نحن سعداء بالنجاح الباهر الذي حققته مشاركتنا في أكبر معرض متخصص بمجال تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات خلال العام، حيث يعد معرض “جيتكس” منصة مثالية لتعزيز العلاقات بين الشركات المتخصصة في هذا المجال بالإضافة إلى التواصل مع العملاء ومواصلة ابتكار كل ما من شأنه تلبية متطلباتهم وتحقيق تطلعاتهم”.

وأضاف: “لقد نجحنا في تمكين العملاء من تجربة التقنيات الجديدة المبتكرة التي تقوم “اتصالات” بتحويلها إلى واقع ملموس والتي تركز على الخدمات والتطبيقات المتنقلة والترفيه المنزلي والإرتقاء بمستوى الأعمال”.  

واختتم الجناحي قوله: “وقعت “اتصالات” خلال مشاركتها في “أسبوع جيتكس للتقنية” أكثر من 15 اتفاقية استراتيجية مع مختلف الشركات التي تضم مصارف ومؤسسات حكومية، لتقديم حلول متخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تساهم في تحقيق تطورات تكنولوجية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة”.