صدرت لعبة Knockout City منذ عدة أيام الآن وبدأت بإحداث ضجة كبيرة، لذا وإن كنت مقبل على اللعبة لأول مرة أو استهوتك بطريقة أو بأخرى فمقال اليوم سيقدم لك كل ما أنت بحاجة لمعرفته عن اللعبة بالتحديد وما ينتظرك منها.

مراجعة لعبة Knockout City

طالع أولاً: مراجعة لعبة Knockout City

ما هي لعبة Knockout City؟

من تطوير Velan Studios ونشر شركة EA وتحت راية EA Originals التي خرجت منها لعبة مثل It Takes Two، تعتبر لعبة Knockout City من نوع الـ Dodgeball ودعونا نبتعد عن المسميات الثقيلة، تلك اللعبة هي تطبيق عملي ومُبتكر للعبة صائدي السمك التي لعبناها صغاراً حيث يتحتم عليك فيها أن تضرب خصومك بالكرات كي تفوز بالمباراة مع الإبتعاد عن مرمى ضرباتهم في نفس الوقت.

الجديد في تلك اللعبة هي طريقة تطبيقها لتلك الفكرة البسيطة من خلال وضعك في قالب من المتعة الخالصة والعشوائية الإيجابية مع جزء من التكتيك الذي يجعل اللعبة أحلى بكثير من مجرد ضرب خصومك بالكرات وشكراً.

كيف تسير مجريات المباراة؟

يبدأ فريقين كل منهما مكون من ثلاثة أفراد باللعب ضد بعضهم على خريطة يتم اختيارها عشوائياً، لكل لاعب حياتان أو نقطتان تخصم واحدة منهما عندما يتعرض لضربة كرة من أحدهم وعندما يفقد الحياتين، فإنه بذلك يعطي نقطة  للفريق المنافس، حدود كل مباراة أو الأغلبية منها تنتهي مع عشر إقصاءات في الجولة الواحدة أي على كل فريق أن يقصي أي فرد من الفريق الآخر عشر مرات مهما كانت الشخصيات حتى يفوزوا بالجولة وللفوز بالمباراة كاملةً، على أي فريق أن يظفر على نظيره في جولتين من أصل ثلاث جولات.

ما هو نظام اللعب بالضبط؟

الهدف بسيط، تجد بعض الكرات الملقاة في أنحاء مختلفة من الخريطة وعليك أن تستعملها كسلاح للقضاء على منافسيك، كل ما عليه فعله هو شحن الكرة في يدك من خلال الضغط مطولاً على زر معين ومن ثم تركه كي تسدد ضربة ساحقة ماحقة لا مفر منها ولا رد لتفقد خصمك وعيه وتظفر منه بأول نقطة أو حياة، تتسم اللعبة طبعاً بالسرعة والديناميكية في الحركة مع أهمية اللعب التعاوني لأجل الفوز على الفريق المنافس على الرغم من أنه بإمكانك إقصاء فريق بأكمله إن كنت محترفاً ولن يأخذ هذا وقتاً كبيراً منك.

ما هي سُبل الهجوم والدفاع إن أردت؟

للهجوم، لديك القدرة على القفز وعمل حركات أكروباتية كالإلتفاف أو الدوران مع إمكانية تسديد الكرات في الهواء بأناقة سواء بحركة Lob أو من خلال كرة ملتفة أرضية تصيب هدفها بزواية معينة كما أنه يمكنك شحن الكرة عبر تمريرها أكثر من مرة بين أفراد فريقك لتصل لحالة تدعى بالـ Overcharge يكون من الصعب إيقاف الكرة في لحظتها أو بإمكانك استخدام الدفاع للهجوم من خلال الـ Supercharge وهي حالة قوية من الشحن تصل لها الكرة فقط عندما تقوم بصد الضربات من العدو.

غير ذلك، الأمر يعتمد على تعاونك مع فريقك بجانب استعمال جيد للـ Glider التي توفره اللعبة لك للتنقل السريع أو لمباغتة الأعداء من الخلف إلى آخره.

أما عن وسائل الدفاع فكما ذكرت، يمكنك صد ضربات الخصم إن قمت بالضغط على زر معين في التوقيت المناسب أو يمكنك عمل Dash لليمين أو اليسار للتحرك بخفة وسرعة.

إذاً ما المميز في لعبة كتلك؟

المميز هما شيئين، الأول هي إمكانية تحول أي لاعب بنفسه لكرة يستخدمها أي فرد من أفراد الفريق ليقذفها عالياً في حركة Ultimate قوية وأنا لا أمزح، الأمر ممتع للعين جداً من هذه الناحية، أما الشيء الثاني فهي أنواع الكرات التي تتضمنها كل مباراة فهنالك أنواع مختلفة، كل منها يؤدي دوراً يغير من خلاله مجريات اللعب جذرياً وهم كالآتي:

  • كرة القمر: تقلل من الجاذبية مما يعطيك القدرة على الطيران
  • الكرات المتعددة: يسمح للاعب بحمل ثلاث كرات دفعة واحدة 
  • كرة القفص: تسجن خصمك داخل شكل الكرة التي يمكنك أن تقذفها خارج الخريطة أصلاً
  • كرة القنص: كرة قناصة حرفياً لمحبي اللعب من بعيد
  • كرة القنبلة: تنفجر بعد ثوانٍ من الإمساك بها 

ماذا عن الخرائط؟

هناك حالياً ست خرائط في لعبة Knockout City، كل منهم بشكل وتصميم بسيط شكلاً ولكنه يخدم جيداً على أسلوب اللعب وهم كالآتي:

  • خريطة Concussion Yard: تعتمد على عامل الأفضلية في اللعب العلوي 
  • خريطة Rooftop Rumble: تتيح اللعب فوق سطح ناطحتي سحاب مما يعزز من فكرة استعمال الـ Gliders أكثر
  • خريطة Jukebox Junction: أجدد خريطة صدرت مع الموسم الأول
  • خريطة Back Alley Drop: تحتوي على بعض الأنابيب التي تهيأ لك مخرج سريع من أي مأزق أو تمكنك من الإنتقال سريعاً عبر الخريطة ومباغتة عدوك من الخلف
  • خريطة Galaxy Burger: تعتمد على مبدأ الكرات الملتفة بسبب كون الخريطة دائرية أصلاً
  • خريطة Knockout Roundabout: أبسطهم وتحتوي على سيارات وحركة مرورية قد تعيق طريقك

ما هي الأنماط المتاحة حالياً في اللعبة؟

حالياً، هناك Street Play وهو الطور العادي أو Diamond Dash والذي يشبه Kill Confirmed في Call of Duty والذي يجعل الفريق الفائز هو الأكثر حصولاً على الماس الذي تسقطه كل شخصية بعد القضاء عليها مع انتهاء وقت كل جولة وهناك طور 1v1 أو واحد ضد واحد لتختبر قدراتك فيه بجانب نمط Party Team KO التي تتضمن كل أنواع الكرات المجنونة في جولة واحدة وأخيراً هنالك الـ League Play أو الـ Ranked لمن يرون أنفسهم محترفين.

مراجعة لعبة Knockout City

هل هنالك باتل باس ونظام تعديل؟

في الواقع، نعم، هناك باتل باس لكنها لا تتطلب شحن بعملة خارجية وتعتمد على مجهودك الذاتي الذي تتحصل منه بعد نهاية كل مباراة بـ XP كاف للإرتقاء بمستواك للـ Tier أو المستوى الذي يليه فاتحاً معه بعض المكافآت التجميلية أو الـ Cosmetics التي تمكنك من التعديل على الشخصية بحرية تامة سواء من تغيير لون الشعر، الجلد، الشكل العام، الملابس والوجه وغيرها لتصبح شخصيتك هي الأكثر رونقاً.

مراجعة لعبة Knockout City

أهناك دعم موسمي؟

نعم، سيتم دعم اللعبة بالمحتوى بإستمرار عبر نظام مواسم كما يتم تقديم خرائط وطرق لعب جديدة بجانب حفنة مختلفة من التحديات أو العقود كما تحب اللعبة أن تسميها والتي تكافأك أيضاً عند إنهائها بالموارد التجميلية.

هل هنالك خاصية لعب مشترك عبر المنصات؟

في الحقيقة، نعم، بإمكانك تجربة Knockout City مع رفاقك عبر منصات مختلفة سوء كانت PlayStation أو Xbox أو PC وهذا أيضاً يشمل PS5 و Xbox Series X.

هل اللعبة مجانية؟

للأسف، اللعبة غير مجانية، سعرها عموماً هو 20$ عبر جميع المتاجر مع خصم عليها إن كنت مشتركاً في خدمة EA Play ويتوافر من اللعبة نسختان ولكن..

يمكنك تجربة Knockout City مجاناً ولفترة محدودة!!

إن استوقفتك تلك اللعبة وأردت تجربتها لتتأكد ما إذا كانت هي لعبتك أم لا فيمكنك أن تجربها الآن مجاناً عبر أي منصة لفترة محدودة وحتى يوم 30 مايو المقبل، مساحة اللعبة حوالي 10 جيجا لذا لن تكون مشكلة عويصة في عملية التحميل ويمكنك تحميلها من هذا الرابط.

تلك كانت كل التفاصيل عن لعبة Knockout City، لا تنسوا قراءة مراجعتنا الكاملة للعبة من هنا أو مشاهدتها من هنا