القائمة
خبير يقول أن هاتف iPhone سيأتي ببطارية اكبر بفضل شاشة عرض In-Cell

خبير يقول أن هاتف iPhone سيأتي ببطارية اكبر بفضل شاشة عرض In-Cell

منذ 9 سنوات - بتاريخ 2012-09-01

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

خبير يقول أن هاتف iPhone سيأتي ببطارية اكبر بفضل شاشة عرض In-Cell

iphoneShawn Lee, أكبر خبير بموقع DisplaySearch, يؤمن بأن قدرة بطارية هاتف iPhone 5 ستزيد بمقدار 40%, عند مقارنتها ببطارية Li-Ion التي تأتي بها هواتف أبل.

Shawn Lee متخصص فيما يخص تصنيع لوحات الشاشات, مكونات TFT LCD, و خطط المنتجات, و تحليله قائم على الإشاعات الآخيرة التي كانت تنص على أن شركة أبل تستخدم تكنولوجيا In-Cell لشاشة العرض التي ستستخدم في الجيل القادم من هواتف iPhone الذكية.

"حتى نصل إلى ميعاد الإعلان عن هاتف iPhone 5 الشهر القادم, توجد هناك العديد من النقاشات حول مميزات جديدة للهاتف, و التي تتضمن A6 SoC مع معالج رباعي, ترددات أعلى للمعالج المركزي و النواة الرسومية, حجم شاشة أكبر مع تكنولوجيا In-Cell, كاميرا بدقة أعلى, و نظام تشغيل بتقدم بشكل أكبر".

وفقاً للعديد من المصادر في مجال تصنيع لوحات الشاشات, تكنولوجيا In-Cell تزيل طبقة منفصلة حساسة للمس, مما يمكن أجهزة إستشعار اللمس من أن يتم دمجها داخل شاشة ال LCD نفسها.

من خلال التخلص من أجزاء الزجاج الغير مستخدمة, من المتوقع أن تكون شركة أبل قادرة على تقليل سمك الجهاز شاشة الهاتف الجديد الخاص بها بمقدار نصف ملليمتر, أو 40% كاملة من مقدار شاشة العرض كلها.

هذا سيفسح المجال لبطارية أكبر, و شركة أبل تحتاج إلى حجم بطارية أكبر لتغذية مكونات آخرى تحتاج إلى طاقة عالية.

"الخلاصة هى أنه يجب تكبير حجم البطارية, مع الوصول إلى هذا المستوى الذي وصلنا له الآن بالنسبة لسمك الهواتف و أحجامها, يتوجب على شركة أبل و باقي شركات الهواتف الذكية القيام بتقليل حجم مكوناتهم حتى يتمكنوا من إفساح المجال لإستخدام بطارية أكبر".

"و هنا يأتي دور شاشة In-Cell (التي سنجدها في هاتف iPhone5), مما سيساعدنا على إستخدام بطاريات بقدرة و بحجم أكبر, نحن نعتقد أن تكنولوجيا In-Cell سينتج عنها تقليل سمك المنتج بمقدار 0.5mm, أي حوالي, 600Wh/l زيادة لقدرة البطارية, و هذا سينتج عنه زيادة قدرتها بنسبة 40% بالنسبة لهاتف iPhone5"

يشاع الآن أن شركتي LG و Sharp هما الذين يقومون بتصنيع شاشات In-Cell ألجديدة لشركة أبل, كما أنه يشاع حالياً أيضاً أن شركة سامسونج أيضاً تقوم بتصنيعها لأبل لإستخدامها في هاتف iPhone 5 الجديد.

المصدر

أضف تعليق (0)