توفر المواقع والتطبيقات التي تحتوي على أنظمة الـ OCRs الكثير من الوقت والمجهود المبذول في نقل المحتوى الموجود في ملفات الـPDF والصور، يوجد عدد كبير من المواقع على الإنترنت لكيفية استخراج النصوص من الصور والتي لا تحتاج إلى تسجيل وبرامج تقدم هذه الخدمة مجانًا ومن بينها الموقع التي سنذكرها في هذا المقال.

ماهي أنظمة OCRs؟

أنظمة الـ OCRs، تعد من أنظمة التعرف على النصوص الموجودة داخل الصور، وعادة ماتكون موجودة داخل بعض خدمات التخزين، ومن خلال الـ OCR يمكن رقمنة النصوص التي يتم التعرف عليها  تلقائيًا من صورة أو PDF،  والتي  يتم تخزينها في شكل بيانات، بهذه الطريقة يمكننا استخدام هذه النصوص مع أنظمة التحرير الأخرى.

ما هي مواقع استخراج النص من الصور؟

هناك 5 مواقع وتطبيقات جيدة اخترناها لكم لاستخراج النصوص من الصور وهي:

  1.  موقع Onlineocr.net
  2. موقع Nanonets OCR
  3. خدمة Google Keep
  4. تطبيق  I2S OCR – Imagen a voz
  5. تطبيق Easy Screen OC

 استخراج النصوص من الصور

خمسة مواقع مجانية لاستخراج النصوص من الصور

  •  موقع Onlineocr.net

يعد من أسرع المواقع التي تحول النصوص داخل الصور إلى ملفات مكتوبة، مع توفير الصيغة التي تريد تحويل ملف الـ PDF أو الصورة لها، مثل مايكروسوفت ورد أو اكسيل أو تكست، مع توفره بعدة لغات مختلفة، كل ما عليك لاستخدامه هو رفع الصورة على الموقع ثم نختار لغة النص والتنسيق الذي نريد استخراجه من الصورة وتخزينه ، ضمن التنسيقات التي لدينا إمكانية اختيار : doc و pdf و txt.

رابط الموقع

Onlineocr.net

مقال شبيه: كيفية فتح صور ايفون HEIC على ويندوز

  • موقع Nanonets OCR

يعتبر البديل الأفضل والأكثر سهولة للمواقع والتطبيقات التي تعمل على تحويل الصور والـ PDF، بالإضافة إلى أنه مدعم بأكثر من لغة، كما يحتوي التطبيق على عدد من الأدوات المساعدة في تنقية الصورة الملتقة .

رابط الموقع : Nanonets OCR

  • خدمة Google Keep

عندما يكون هناك العديد من مواقع الويب المتاحة هذه الأيام لاستخراج النص من الصور أو المستندات، يمكننا جميعًا استخدام منتج مجاني من Google لتنفيذ التعرف الضوئي على الحروف على المستندات والصور للقيام ببعض الأعمال الإضافية، هناك أيضًا بعض البرامج المجانية والمدفوعة عبر الإنترنت أو غير المتصلة والتي يمكنها إنجاز مهام استخراج النص من الصور، ولكنها ليست مريحة في كل مرة، بمساعدة ملاحظات Google Keep المجانية من Google ، يمكنك إجراء استخراج النص من الصور بسهولة ويسر، وذلك أيضًا بنقرة واحدة، معظم مواقع الويب والبرامج غير قادرة على تقديمها على الإطلاق

خدمة جوجل كيب Google Keep

  • تطبيق  I2S OCR – Imagen a voz

 الميزة المختلفة الموجودة في هذا التطبيق ليس فقط أنه يقوم بتحويل النصوص إلى محتوى مكتوب ولكن أيضًا، يوفر لك صوت بشري لقراءة النص بما في ذلك اللغات الدارجة والمحلية، يتوفر التطبيق للأجهزة المحمولة التي تعمل بأنظمة تشغيل  أندرويد  ويمكنه ترجمة نصوصنا إلى أكثر من 75 لغة مختلفة، كما يسمح لنا بإنشاء ملف PDF يمكننا مشاركته مع أشخاص آخرين.

 

  • تطبيق Easy Screen OCR

تطبيق مناسب للهواتف الذكية، يعمل من خلال التعرف الضوئي على الحروف، يمكن استخدامه لأنظمة الـ  Windows و Mac و IOs والأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام  أندرويد، مما سيساعدنا في استخراج النصوص من لقطات الشاشة أو الصور بطريقة بسيطة جدًا. باستخدام Easy Screen ، يمكننا تحويل الصور إلى نصوص في بضع خطوات فقط ، بأكثر من 100 لغة مختلفة حول العالم. 

تطبيق Easy Screen

هذه أهم واسهل تطبيقات ومواقع استخراج النص من الصور التي اخترناها لكم وقد اخترناها لسهولة التعامل معها وتقديمها خدمات أدق مقارنة بغيرها. في حال لديكم تطبيق أو موقع استخراج النص من الصورة شاركونا إياه في الردود.