Facebook2 1299511cكشفت الإحصائيات الجديدة لتعقب مستخدمي الشبكات الإجتماعية أن مواقع الفيس بوك اقتربت الآن من مليار مستخدم.

لم يكن الأمر مفاجأة على الرغم من ضخامة العدد وذلك لأن الفيس بوك أعلن منذ سبتمبر الماضي أنه تجاوز 800 مليون مستخدم. لذا فليس من الغريب أن نجد الآن 1/7 سكان العالم أصبح الفيس بوك هو وطنهم.

وليكن الأمر أكثر دقة فقد صرّح كبير المحللين في شركات iCrossing أن الفيس بوك سوف يصل إلى المليار في أغسطس القادم ليبدأ العد من جديد وذلك مستخدما الشكل البياني الذي يمثل عدد المستخدمين منذ 2008 حتى نهاية العام الماضي.

FB-Chart

وعلى الرغم من هذا التزايد المستمر في عدد المستخدمين إلا أن الولايات المتحدة وبريطانيا لم تشهد أي تزايد في مستخدمي الفيس بوك أو ربما توقف عدد المشتركين, في حين أن الهند والبرازيل وبعض من الدول الأخرى بدأت تشهد تزايد في عدد مستخدمي الفيس بوك. بينما لازال حوالي 3% فقط من سكان الهند من مستخدمي الفيس بوك و16% من سكان البرازيل (مقارنة ب49% سكان أمريكا و47% من سكان بريطانيا).

ومن ناحية أخرى نجد مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى لاتزال أقل من الفيس بوك كثيرا. حيث يحظى تويتر الآن ب100 مليون مستخدم نشط, ومواقع لينكد ان ب130 مليون عضو, في حين جوجل بلس حصلت على 49 مليون زيارة في ديسمبر والذي من المتوقع أن تحقق 400 مليون مستخدم مع نهاية العام الحالي.
المصدر