الرئيسية المقالات

أبو بلاش كتر منه: ألعاب شهر فبراير المجانية

نحن مؤمنون بمقولة “أبو بلاش كتر منه” لذا أعتقد أن لا أحد حرفياً سيفوت عليه تلك القائمة الرائعة المجانية

يا جمهور عرب هاردوير العظيم ، لقد دخلنا في الشهر الثاني من السنة العادية و الصامتة حتى الآن بإصداراتها ، لكن على الأقل هُناك فئة من اللاعبين هم من يترقبون الألعاب المجانية من الشهر للآخر لأسباب عديدة ، ليس لديه ما يكفي من المال أو أي ظروف أُخرى تمنعه من شراء لعبة واحدة بقيمة 60 دولار حتى بشكل شهري ، لذلك قررنا أن نجمع لكم أهم ألعاب الشهر بشكل دوري و محدث في سلسلة جديدة ستأتينا شهرياً .. “أبو بلاش كتر منه” ، هيا بنا نبدأ و نخوض أولى رحلاتنا في هذه السلسلة ، (ملحوظة ، هذه الألعاب المجانية تحتاج إلى إشتراك شهري)

ألعاب خدمة Xbox Live Gold

Dead Rising

من 16 يناير – 5 فبراير

قامت Dead Rising بعمل المستحيل عندما تم إصدارها في عام 2006 ، على الأقل بالنسبة إلي ، لقد أدخلت غير المؤمنين بجملة “العالم المفتوح” إلى تلك الصيغة في حقبة ما قبل ظهور الزومبي في كل لعبة أو برنامج تلفزيوني بشكل عام ، عادت Capcom إلى الصيغة التي استخدمتها في سلسلة Resident Evil ولكنها قدمت لمسة جديدة لها ، أي التركيز على عقلية “الحشد” والذهاب إلى معسكر كامل ملئ بالزومبي بدلاً من لون الرعب المعتاد ، اللعبة متاحة من 16 يناير إلى 5 فبراير .. احرص على اقتناء اللعبة بسرعة.

Gears 5

من 2 فبراير – 28 فبراير

تتمتع Gears 5 بوضع campaign رائع ، إنها جولة مسلية مدتها 12 ساعة مروراً بمناظر خلابة في اللعبة ، في البداية نلعب بشخصية JD ، الابن الجندي العام لـ “ماركوس فينيكس” ، ثم في الجزء الأكبر من الوقت ستلعب بـ “كايت” الرائعة ، تواصل Gears 5 هذا النوع المعروف و التقليدي من الأكشن ، وهو ممتع تمامًا كما هو مألوف ، يبدو اللعب بالأسلحة عتيقًا إلى حد ما ، لكن هذا لا يمنع أننا رأينا أكبر وأشد المعارك النارية في السلسلة ، عندما تتصاعد النزاعات ، أنها متاحة منذ أمس حتى نهاية الشهر.

Resident Evil

من 2 فبراير – 28 فبراير

رحبوا معي بالجزء الأول من سلسلة الرعب الكلاسيكية الشهيرة ، إنها بالفعل واحدة من أكثر الألعاب مبيعًا على خلال وفت إطلاقها على PlayStation ، ولسبب وجيه لم تجمع أي لعبة مطلقًا بين الرسومات الممتازة والحركة التي توقف القلب وقصة رائعة بطريقة تخلق مغامرة سينمائية تقريبًا ، تشعر حقًا أنك تشارك في فيلم .. شيء مذهل ، اللعبة متاحة منذ أمس أيضاً حتى نهاية الشهر ، أتمنى أن تحرص على إقتنائها.

Indiana Jones and the Emperor’s Tomb

من 2 فبراير – 28 فبراير

عندما ظهرت Tomb Raider على الساحة لأول مرة في عام 1996 ، كان من السهل وصف فرضية اللعبة بأنها فيلم Indiana Jones مع بطلة أنثى ، أمضت لارا كروفت السنوات وهي تحاصر السوق في إصدار لعبة الفيديو ، وعلى الرغم من أن المقارنات مع شخصية “هاريسون فورد” لم تتوقف تمامًا ، فقد استغرق الأمر من LucasArts أربع سنوات للرد مع Indiana Jones و Infernal ، وهي لعبة تم إصدارها في الأصل لجهاز Xbox في وقت سابق من عام 2003 في حين أن Emperor’s Tomb بها بعض مشكلات التحكم التي ستستغرق بعض الوقت لتعتاد عليها ، ولكن سرعة الوتيرة للعبة تجعل بالتأكيد المغامرة مثيرة للاهتمام.

ألعاب خدمة XBOX Game Pass

كشفت Microsoft النقاب عن جولتها التالية من العناوين القادمة إلى خدمة Xbox Game Pass للحاسب الشخصي ومنصتها وخدمتها السحابية ، لنتعرف على التفاصيل سوياً.

Xbox Game Pass

في 18 فبراير ، ستتوفر Pillars of Eternity 2: Deadfire – Ultimate Edition ، والتي تتضمن اللعبة الأساسية وجميع محتوياتها القابلة للتنزيل ، على منصة XBOX و Xcloud ، ستتوفر لعبة Code Vein للحاسب الشخصي و Wreckfest لجميع المنصات الثلاثة في نفس اليوم.

تصبح لعبة Arcade Classic Killer Queen Black متاحة لمنصات XBOX و Xcloud في 23 فبراير ، بينما تتبعهم DiRT 5 من Codemasters على جميع المنصات الثلاثة في 25 فبراير إلى جانب عنوان استكشاف الفضاء الضخم Elite Dangerous لمنصات XBOX ، أما لعبة Superhot: Mind Control Delete ستكون متاحة في 25 فبراير لمشتركي الخدمة على الحاسب الشخصي.

أضافت خدمة Xbox Game Pass عناوين مثل Final Fantasy 12: The Zodiac Age و The Falconeer و Project Winter و Wolfenstein: Youngblood حتى الآن في فبراير ، يجب أن يكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كانت أي عناوين أخرى ستغادر الأيام القليلة المتبقية من الشهر.

ألعاب خدمة PS Plus

Destruction AllStars

ألعاب شهر فبراير المجانية تتضمن مجموعة من أبرز حصريات بلايستيشن في الفترة الماضية ، سواء لعبة السيارات Destruction AllStars الصادرة حصريا على PS5 والتي توفر لك الفرصة للاختيار من بين 16 منافسًا في 4 أوضاع لعب رئيسية جميعها يعتمد على التدمير والسرعة.

Concrete Gene

محبي الفنون والإبداع سيكونون على موعد مع أحد أبرز حصريات PS4 في الفترة الأخيرة Concrete Genie من خلال التقاط فرشاة رسم سحرية وإعادة مدينة Denska الملوثة إلى طبيعتها السابقة على شاطئ البحر المشرق والصاخب في هذه المغامرة المؤثرة والحائزة على العديد من الجوائز، نظف الشوارع والأزقة، ثم استخدم الطلاء الخاص بك لإنشاء أجناس ستساعدك قواهم السحرية في التغلب على الألغاز والتخلص من المتنمرين الذين يلاحقونك.

Control

العنوان الثالث والأخير هو أحد أفضل إصدارات العام قبل الماضي بدون شك وأحد أفضل إبداعات استديو Remedy Entertainment وهي لعبة Control وتحديدا إصدار Ultimate Edition من الاستديو الذي قدم لنا سابقا ألعاب Max Payne و Alan Wake.

ترقبوا القائمة من حين إلى آخر لتتفقدوا جميع ألعاب شهر فبراير المجانية.