الرئيسية المقالات

تفاصيل جديدة حصرية للعبة Watch Dogs Legion لم تعرفها مسبقاً

إذا كنت من عشاق السلسلة فهيا نتعرف عن تفاصيل جديدة لم تعرفها مسبقا

رأينا اليوم حدث Ubisoft Forward و الذي قدم لنا الكثير و الكثير اليوم و شخصياً خرجت منه راضياً جداً جداً ، و لكن اليوم أتيت لأخبركم بجميع ما نمكله من معلومات دسمة جداً عن لعبة Watch Dogs Legion المنتظرة من محبي هذه السلسلة و بشدة و التي كانت من المفترض أن تنطلق في مارس الماضي ، هيا بنا نريكم ما نحمله من معلومات عن لعبة Watch Dogs Legion.

القصة

في البداية قبل أن أدخل في مرحلة شرح القصة نفسها فإن لعبة Watch Dogs Legion هي الجزء الثالث من سلسلة Watch Dogs حيث تجري أحداث القصة في المستقبل القريب في لندن كما هو الحال مع لعبة Watch Dogs 2 في سان فرانسيسكو أو لعبة Watch Dogs في شيكاغو .

قصة Watch Dogs Legion تدور أحداثها في مدينة لندن بعد خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي كما قلت حيث الرفاهية و التي لم يستغرق بناؤها غير 1200 عام و لكن في ليلة واحدة يصبح كل هذا من الماضي لأن المدينة تعرضت لهجوم شرس و خطير جداً من إرهابيين غامضين و إلى حين إكتشافهم تستعين حكومة البلدة بشركة عسكرية و هي خاصة تسمى “ألبيون” لتبث الأمان و الراحة في قلوب المواطنين مرة أخرى و لكن هذا من وجهة نظر هذه الشركة فقط.

في الحقيقة القمع و الظلم و الفساد بدأ في الإنتشار منذ تدخل شركة “ألبيون” في الأمر و التي تأتي تحت قيادة “نايجل كاسرئيس شركةألبيون” و الذي يهدف إلى أن يسيطر سيطرة كلية على مدينة “لندن” لتصبح آمنة من أي خطر يأتي لها على حسب كلام “نايجل” الذي يتحقق عكسه تماماً.

هذه الشركة قامت في البداية في إستهداف الأجانب و بعد ذلك المحتجين و حتى رسامين الشارع و الأهم هم مجموعة أو عصابة “DedSec” التي مهمتها الأولى و الأخيرة ردع هذه الشركة و التخلص من الفوضى العارمة في أرجاء المدينة و لكن هذه العصابة في عيون الناس إرهابية بكل المقاييس لأنها تحارب شركة عسكرية و مثل هذه الشركات تأتي بحصانة كبيرة جداً من السلطات.

هل تعتقد أننايجل هو سبب هذه الفوضى فقط” لا بل أيضاً “ماري كالي” و التي نالت المدينة إعجابها أيضاً في السيطرة عليها ، هذه المرأة ترأس أكبر عصابة إجرامية في لندن و التي تستغل دائماً “Dark Web” أو الشبكة المظلمة لبيع الأسلحة و المخدرات و أيضاً الناس كعبيد ، “إنها فوضى عارمة صديقي” لذا مصير هذه المدينة لإرجاع بريقها السابق “على عاتق فريق “DedSec“.

هل وراء أختيار مدينة لندن أو بمعنى آخر بريطانيا بشكل عام “مؤامرة” لأن خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي شئ غريب حيث توقع الكثير من اللاعبين بأن خروج لندن في لعبة Watch Dogs Legion بهذه الصورة الفوضوية سببه خروج لندن من الإتحاد الأوروبي لذا فأنها ستكون فوضى عارمة بعد الخروج من هذا الإتحاد.

الأمر كنت أتوقعه هكذا أيضاً منذ فترة و لكن دعني أصحح معلوماتك بما قاله “كلينت هوكينج” المدير الإبداعي للعبة Watch Dogs Legion منذ فترة بأنه تم أختيار المدينة التي ستدور أحداث القصة قبل خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي :

“لقد اخترنا لندن كبيئة قبل أن يحدث نقاش خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، وبالتأكيد قبل التصويت”

أسلوب اللعب

“على عكس الأجزاء السابقة فكل شخصية في اللعبة تم تجنيدها هي البطل بالنسبة لك” ننتقل إلى أسلوب اللعب و الذي يأتي بفكرة جنونية بحد ذاتها حيث يمكنك جعل أي شخص حرفياً ينضم لردع هؤلاء الطامعين في هذه المدينة و ينضم إلى عائلة DedSec ، و هؤلاء الأشخاص الذين يمكنك تجنيدهم يشملون الناس العاديين و الضباط و المهندسون و حتى كبار السن حيث يمكن لأي شخص أن تجعله سبب في جعل المدينة تخلو من هؤلاء الأشرار .

حسب آخر التصريحات فيمكنك لعب قصة اللعبة بأكثر من 20 سيناريو مختلف و هذا الأمر بالتأكيد سيجعل اللعبة قابلة للتكرار بأكثر من طريقة كأنك تلعب لعبة جديدة في كل مرة ، على سبيل المثال هناك مهمة معينة تحتم عليك جمع معلومات عن “نايجل كاس” في البداية حيث تقع مراكز شركة “ألبيون” العسكرية في برج لندن الشهير ، و لإنهاء المهمة فهناك أكثر من طريقة لأن كل شخص يتمتع بقدراته الخاصة .

كل أبطالك في اللعبة من المؤكد أنه تم تجنيدهم من شوارع لندن ، و على سبيل المثال إذا أخترت عامل بناء في هذه المهمة فسوف سيُسير المهمة بطريقته و خططه الخاصة حيث يمكنه كباقي أعضاء فريق DedSec بإختراق أي شئ و أيضاً ركوب “درون” ، و لكن يمكنه التعدي على خصومه بأدواته الفريدة “كمسدس المسامير” و “مفتاح البناء” نظراً بالطبع إلى أنه عامل بناء .

“هل يمكنني تغيير شكل و خطة المهمة؟” بالطبع و هذا ما أتحدث عنه حيث يمكنك تغيير الخطة رأساً على عقب ، على سبيل المثال يمكنك أختيار “إيمي” و التي تم إحضارها من شوارع مدينة لندن أيضاً ، تلك الفتاة تحب الإختراق و التقنيات و الكمبيوتر و الجدير بالذكر أنها بالأساس خبيرة “درون” (طائرة بدون طيار)  ، “إيمي” تحمل أدوات خاصة و خطيرة جداً كما رأينا في العرض مثل العنكبوت الذي يمتلك صعقة كهربائية كافية لتقول للخصم “وداعاً” ، و يمكنها إطلاق الطائرة الخاصة بها لتقتل الأعداء و أيضاً التحكم في طائرات الخصم لتجعلها لعبة “حرب طائرات” حرفياً .

إذا كنت تحب السرية التامة في إنهاء مهمتك فهناك الضابط و الذي من الصعب تجنيده ليكون ضمن فريق “DedSec” لأنه سيدخلك المناطق المحصورة التي تسيطر عليها شركة “ألبيون” و لكن الضابط لن تجده مجدداً إن تم كشفك في هذه المهمة للأسف عزيزي القارئ .

نأتي لمهمة أخرى و هي محاولة لإفساد عملية “ميري كيلي” التي تتضمن زراعة أعضاء و من المفترض عليك أن تختار الشخص المناسب هذه المرة…”قاتل محترف” حيث يظهر في العرض بأنه شديد الإحترافية حقاً في قتل أعداؤه و في حركاته القتالية .

في لعبة Watch Dogs Legion حاول جيداً أن تجمع أكبر قدر ممكن من شجعان المدينة لأنه من الممكن قد تأتي مهمة صعبة للغاية تستنزف عدد كبير من أبطال فاحرص جيداً كما قلت على تجنيد أكبر عدد ممكن من الناس .

الأسلحة أمر كان يثير تفكيري جداً حول لعبة Watch Dogs Legion و لكن اختيارات الأسلحة في هذه اللعبة غير مميتة أكثر من أي وقت مضى ، وفقاً لما قالته Ubisoft منذ فترة فإن نصف الأسلحة في اللعبة على الأقل غير قاتلة ، هذا الأمر صراحة خطوة كبيرة نحو الأمام عن Watch Dogs 2 حيث كانت الأختيارات الغير مميتة الوحيدة هي بندقية الصعق و بندقية الألوان.

“لكن هل يمكنك إنهاء لعبة Watch Dogs Legion دون قتل أي شخص ؟”  ، عملياً لا لأنه ستكون هناك لحظات على المحك حيث ستنهي حياتك فستحتم عليك وقتها القتل ، و لكن اللعبة ستتعامل مع سيناريو القتل بشكل أقل من قبل لأنها على الأقل لن تجبرك على سفك الدماء.

المستوى الواقعي التي ترتقي إليه اللعبة

الواقعية هنا ترتقي إلى مستوى عالي جداً لأنه كما قلت أختيار أي شخص ليصبح مجند لخدمة مدينة London شئ في حد ذاته عبقرية ، و تعجبت بصراحة من تنفيذ فكرة مثل هذه بهذه السرعة في عملية التطوير و مع وضع أصوات لؤلئك الأشخاص أيضاً فكرة رائعة كأنك تصنع قصة و لكن بشخصية أنت تفضلها و لا تفرضها عليك اللعبة .

الترجمة و نُسخ اللعبة

 

اللعبة ستتضمن ترجمة باللغة العربية للقوائم و النصوص كما اعتدنا من Ubisoft لدعم المنطقة العربية و منطقة الشرق الأوسط ، بالإضافة إلى أن اللعبة ستحمل العديد من النسخ و كل نسخة أغلى ستعطيك ميزات أكثر و هم Standard Edition و Gold Edition و Ultimate Edition و Collectors Edition .

عند شراء اللعبة ستحصل على ترقية مجانية تماماً للجيل القادم ، و يمكنك رؤية النسخ بجميع محتوياتها و أسعارها في الصورة المدرجة أعلاه. 

موعد صدور لعبة Watch Dogs Legion

لعبة Watch Dogs Legion من تطوير Ubisoft Toronto و نشر شركة Ubisoft اللعبة من نوع أكشن و مغامرات و كما وضحت أنها تأتي بفكرة جديدة و هذه الفكرة بحد ذاتها تحسب لهم دون حتى أن ألعبها .

لعبة Watch Dogs Legion ستأتي لجهاز Playstation 4 , XBOX ONE , Google Stadia بجانب الحاسب الشخصي و أيضاً على XBOX Series X و PS5 و يمكنك إجراء الطلب المسبق لها الآن و عند شرائها ستحصل على ترقية مجانية للجيل القادم .

هذه كل المعلومات حول لعبة Watch Dogs Legion و أعتقد أنها كافية جداً حتى نرى اللعبة و نلعبها بأنفسنا و الجدير بالذكر اللعبة ستأتي في 29 أكتوبر هذا العام و من الرائع أنها بعيدة كل البعد عن موعد إصدار Cyberpunk 2077 و التي ستكون هي الأبرز في قائمة ألعاب هذا العام التي أريدها شخصياً ، و لا تنسى أن تخبرنا رأيك عن حدث اليوم بشكل عام.