الفيس بوك يتيح لك القيام بأشياء كثيرة جداً. سواء كنت تحبه أو تكرهه، لا يمكن إنكار حقيقة أنه فتح الأبواب لأشياء لا يمكن أن نفعلها سابقا.

ولكن على الرغم من سمعته فيما يتعلق بالخصوصية، لا تزال هناك بعض الأشياء التي لا يمكن القيام بها مع الفيس بوك. واحدة من هذه الأشياء، لا يمكنك معرفة من حذفك من قائمة الأصدقاء. لن يتيح الفيس بوك لك القيام بذلك رسميا.صحيح أن الناس تستطيع حذف الاصدقاء في خصوصية، ولكن في ظل هذة السرية يبدو كل شيء غير شرعيا. فماذا لو قمت بحذف شخص ما؟ للناس الحق في استخدام الفيس بوك كما تراه مناسباً، وإن كان شخص ما قد يتأذى لأن شخص آخر حذفه من قائمة اصدقائة هو شئ صعب. مع أخذ هذا في الاعتبار، هناك طريقتان لمعرفة الذين قاموا بحذفك من قوائمهم. استخدامهما بحكمة. إذا كنت لا تعتقد أنك لن تستطيع التعامل مع الامر، فربما أنت أفضل حالاً بعدم معرفتهم.

أقرأ أكثر: كيفية تشغيل فيديو فيس بوك وايقاف تشغيله تلقائيا؟

 

Unfriend Finder

Unfriend Finder هو كود يضيف بعض الوظائف البسيطة إلى الفيس بوك. وهي رؤية الذين قاموا بحذفك ، ورؤية قائمة طلبات الصداقة الخاصة بك – شيء آخر الفيس بوك لا يسمح لك بهذا رسميا. عملية التثبيت تعتمد على المستعرض الذي تستخدمه (كروم، فايرفوكس، سفاري، أوبرا أو IE). للكروم، عليك فقط بتثبيت ملحق. لفايرفوكس، عليك أولاً تثبيت Greasemonkey، ثم قم بتثبيت البرنامج النصي. بعد التثبيت، سوف تشاهد قائمة جديدة تسمى " Unfriends ".

1

عندما يقوم شخص ما بحذفك، سوف يظهرعدد بجوار القائمة. يمكنك أيضا الحصول على إخطار عن ذلك (والتي يمكنك إلغاء تنشيطها من خلال الإعدادات).

2

إذا قمت بالنقر فوق ذلك، سوف يمكنك الوصول إلى قائمة Unfriends الخاصة بك، حيث يمكنك اختيار إخفاء Unfriends من القائمة، أو تركهم هناك لتتذكرهم إلى الأبد.

3

من خلال قائمة جديدة، أو من قائمة Unfriends، يمكنك أيضا الوصول إلى طلبات الصداقة المعلقة التى ارسلتها. هنا سوف تجد قائمة بجميع الناس الذين أرسلت لهم طلبات صداقة، و لم يستجيبوا. سوف تكون قادراً ايضا على رؤية ما إذا كان شخص ما تجاهل طلب الصداقة الذي قمت به .

4

في الإعدادات يمكنك تغيير البرنامج النصي قليلاً ليناسب احتياجاتك بشكل أفضل. على سبيل المثال، يمكنك اختيار متى تحصل على إعلامات من البرنامج النصي، و هل تظهرلك إلغاء تنشيط وإعادة تنشيط الصفحات الشخصية.

5

اقرأ أيضا: أفضل 5 طرق تحميل فيديو من فيس بوك.

Social Fixer (Better Facebook)

Social Fixer للفيس بوك (المعروف سابقا باسم Better Facebook)، وهو إضافة شاملة للفيس بوك،حيث يقوم أكثر بكثير من إعلامك ب Unfriends. الوظيفة الإضافية متوافقة مع فايرفوكس، كروم، سفاري واوبرا، ومتوفر أيضا ككود Greasemonkey. ويوفر Social Fixer الكثير والكثير من الخيارات التي قد تجدها مفيدة. ولكننا نناقشه هنا بغرض أن نرى الذين قام بحذفك من قائمة اصدقائه. ويوفرلك Social Fixer هذا.

6

بعد تنزيله، قم بتشغيل " Social Fixer " من خلال لوحة التثبيت. يمكنك اختيارالإعدادات الموصى بها وتثبيت جميع الخيارات، أو اختيار " Minimalistic Settings " واختيار الميزات التي تريدها فقط. إذا كنت تبحث فقط للحصول على إعلامات غير مزعجة عن Unfriends، فحتى Unfriend Finder يبدو شيئا كثيرا، استعرض طريقك من خلال المعالج حتى تجد Friend Tracker. تحقق من المربع الموجود إلى جواره، واستمر إلى النهاية.

7

سيكون لديك الآن " Friend Tracker " على الجانب الأيمن من الشاشة، حيث ستتمكن من رؤية من يحذفك من قائمة اصدقائه.

كما ترون، يحذر " Social Fixer " من أن البرنامج النصي غير دقيق في بعض الأحيان. عليك بالتحقق مرتين قبل الاتصال والصراخ على شخص ما قام بحذفك.

8

إذا كنت تتساءل عن ايقونة المفتاح التي ظهرت فجأة بجوار اسمك--هذا فقط زر إعدادات " Social Fixer ".

9


أقرأ أكثر: كيفية تشغيل فيديو فيس بوك وايقاف تشغيله تلقائيا؟

خلاصة
رؤية الذين حذفوك من اصدقائهم قد لا تكون مناسبة للجميع. قبل تثبيت الوظائف الإضافية هذه، فكر للحظة: هل تريد حقا أن تعرف؟ هل هذه المعلومات مهمة حقا لكم؟ فإذا، هذه الوظائف الإضافية ممتعة وغنية بالمعلومات. ولكن لا تشتكي عندما تجد انه كان من الأفضل ترك الامر غير معروف! ماذا تعتقد؟ هل ينبغي أن يسمح للناس بمعرفة من الذي قام بحذفهم من قائمة اصدقائهم؟ هل هناك المزيد من الطرق للقيام بذلك أن كنت تعرف احداها؟ شاركنا في التعليقات