لم يتبق سوى ساعات قليلة وتصدر لعبة Call Of Duty Modern Warfare لجميع المنصات، وسيتاح لعشاق السلسلة تجربة الجزء الجديد والذي يبدو مذهلًا بالفعل، وإليك عزيزي اللاعب خمسة أسباب لتجربتها

أولًا أنماط لعبة Call Of Duty Modern Warfare العديدة:

حيث صممت Infinity Ward اللعبة لتكون متوازنة بين نمط القصة المشوق والمتسارع الأحداث والأونلاين المذهل والمهام التعاونية.

فنجد أن لعبة Modern Warfare تتخطى الحدود وتكسر القواعد من خلال تقديم نمط قصة campaign حماسي للاعبين. وسيجد عشاق اللعبة شخصيات مشهورة من السلسلة مثل الكابتن برايس الشهير، في بيئة ستكون فيها الاستراتيجية من المهارات الضرورية.

بينما سيجعل نمط اللاعبين المتعددين نظام اللعبة المتطور والموحد من خلال إمكانية اللعب عبر عدة أجهزة cross-play مع الحفاظ على عنصر التنافسية. وسيستمتع اللاعبون جميعهم بأفضل تجربة لعب ممكنة ستكون غنية بالمحتوى المجاني والمتوفر على مدار العام.

كذلك ستقدم اللعبة مهام تعاونية حماسية " النمط التعاوني spec ops " ؛ حيث سيوفر تجربة غنية بالمتعة والتشويق، تمكن اللاعبين من التعاون مع الأصدقاء للقيام بمهام خاصة ومشوقة. وستسمح للاعبين بتجربة المهام المختلفة حسب رغبتهم.

ثانيًا اللعب الجماعي Multiplayer

سيُتاح للاعبين استكشاف مساحات واسعة التي ستقدّم لمحة جديدة كليًا عن تجارب ومغامرات لعبة Call of Duty ، بما في ذلك تجارب الاشتباك قريب المدى بين 2  ضد 2، واستخدام خرائط قتالية كبيرة تدعم مجموعةً واسعة من أنماط اللعب وعددًا أكبر من اللاعبين.

 كذلك يمكن للاعبين الاختيار من مجموعةً متنوعة من أنماط اللعب الجماعي، بما فيها الكلاسيكيّة مثل (Team Deathmatch) و(Domination) و(Headquarters)، بالإضافة إلى جميع الأنماط الجديدة  مثل الهجوم السيبراني Cyber Attack الذي يمثل إضافة جديدة إلى نمط البحث والتدمير Search and Destroy؛ ونمط الحرب البريّة Ground War، وهو نمط ملحمي يدعم مشاركة 100 لاعب بعضهم ضد بعض؛ ونمط تبادل إطلاق النار Gunfight، وهو نمط مخصص للاشتباكات الثنائية السريعة والقريبة.

ستقدم لنا كذلك لعبة Call Of Duty Modern Warfare آليات لعب جديدة بالكامل، سواء اختراق الرصاص .. تثبيت الأسلحة النارية .. اختراق الأبواب .. وكذلك خرائط متعددة للاعبين، بالإضافة إلى نظارات الرؤية الليليلة NVGs وهو ما يضمن للمستخدمين اختبار تجربة تكتيكية مذهلة.

Call of Duty Modern Warfare

كذلك سوف تقدّم سلسلة Modern Warfare أفضل الألعاب ضمن فئتها، إلى جانب آليات الأسلحة النارية الواقعية والمُحسنة وتجربة حسية وصوتية غامرة تضفي إحساسًا جديدًا بالدقة والأصالة.

وسيُتاح للاعبي سلسلة Modern Warfare تزويد فرق المهام الجماعيّة بأفضل المعدات والأسلحة في كل مواجهة قتالية، مع الاستفادة من إمكانية غير مسبوقة لتخصيص وتعديل نظام Gunsmith الجديد.

https://www.youtube.com/watch?v=80Rw5Bv3BDs

ثالثًا شخصية شرق أوسطية جديدة "القائدة فرح كريم"

من ضمن إضافات اللعبة المذهلة هي الشخصية الجديدة فرح كريم والتي سيتشوق اللاعب لتجربة اللعب بها ومتابعة قصتها المؤثرة خلال أحداث اللعبة، حيث فقدت والدتها في طفولتها على أيدي القوات الروسية المنتشرة في مدينة أرزيكستان التخيلية في الشرق الأوسط، كذلك شهدت هي وأخيها مقتل أبيهم على أيدي الجندي الروسي، ليتمكنا بعدها من قتله انتقامًا لأبيهم، ومن ثم انضما معًا كمقاتلين في صفوف المناضلين من أجل الحرية لينتهي بهما المطاف إلى قيادة طائفة مقاتلي الحرية ضد الروس، وتتلقى تلك الطائفة الدعم من وكالة الاستخبارات الأمريكية CIA والقوات الجوية البريطانية الخاصة والتي وطدت علاقة العمل فيما بعد مع الكابتن برايس.

وقد تم إلقاء القبض على فرح عندما كانت صغيرة هي وشقيقها ، حيث أمضيا فترة مراهقتهما محتجزين كأسرى حرب لدى الجنرال الروسي باركوف، حيث كان يغصب الأسرى على العمل القسري ويشهدون التجارب الكيميائية على زملائهم السجناء بشكل روتيني.

قادت فرح في عام 2009 عملية هروب بالتعاون مع وحدة مساعدة غربية، وتعهدت آنذاك أن تكرس حياتها لتحرير بلدها من القهر والفوضى. وتهدف فرح إلى منح المرأة مكانتها الصحيحة ليس فقط في ساحة المعركة وإنما أيضًا في المجتمع بعيدًا عن الحروب.

ترفض فرح شن هجمات مضادة أو خارج حدود بلدها على عكس طائفة القتلة والتي تسعى للقضاء على كل ما هو أجنبي، فهي تؤمن أن ما يميزها عن الإرهابيين والمحتلين أنها لا تتجاوز الحد الفاصل بين الدفاع عن الأرض والتعدّي على الأراضي الأخرى. "نحن قوات حماية وإنقاذ ولسنا قتلة".

https://www.youtube.com/watch?v=_VWaL-q2Kjc

رابعًا التطور التقني للعبة Call Of Duty Modern Warfare

تستخدم Infinity Ward محركًا جديدًا بالكامل، وقد رأينا بأعيننا نتاج ذلك المحرك الرائع؛ حيث استخدم أحدث التقنيات في الهندسة البصرية والصوتية، والتصميمات البيئية القريبة من الواقع والتي تعمل بسرعة 60 إطار في الثانية و بأعلى دقة وضوح ممكنة، وعلى الرغم من أنها جاءت رائعة على جميع المنصات؛ إلا أنها كانت مبهرة على جهاز الحاسب الشخصي وتفوقت على الجميع، حيث استخدمت اللعبة نظام تتبع الأشعة DirectX Raytracing والذي يعزز مزايا التأثيرات الواقعية التي توفرها Modern Warfare.

خامسًا إمكانية اللعب على أجهزة متنوعة و ال Cross-play

حيث بإمكان كل لاعب أن يلعب Call Of Duty Modern Warfare على المنصة التي يريدها، كذلك قد بذل فريق التطوير جهوده في تحقيق توازن في الأسلحة والألبسة والدروع والمرفقات بغض النظر عن المنصة التي يلعب عبرها اللاعب، فلن يشعر بأي اختلاف بتجربته أثناء اللعب المشترك أو اللعب الفردي.

بالنهاية لعبة Call Of Duty Modern Warfare متوفرة حصريًا للتنزيل عبر منصة Battle.net للحاسب الشخصي، ومنصتي Xbox one و PlayStation 4 وبإمكانكم طلبها مسبقًا عبر ذلك الرابط.