القائمة
ترند
ترند
خمس أسباب ترغمك بهم Xbox Game Pass على التفكير مرتين قبل شراء PS5!

خمس أسباب ترغمك بهم Xbox Game Pass على التفكير مرتين قبل شراء PS5!

منذ سنة - بتاريخ 2020-07-24

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

قد يكون حدث Xbox البارحة مخيب للآمال بالنسبة إلي شخصياً إلا وأنه يجب التطرق للأمور الإيجابية في الموضوع والتي ناقشتها بشكل سريع معكم البارحة في مقال الملخص ولكني أردت أن أسلط الضوء عليها مجدداً أكثر في مقال خاص ولعلكم قد فهمتم ما أنا قادم للتحدث عنه بشأنه فأكثر شيء إيجابي رأيناه البارحة كانت فكرة خدمة Xbox Game Pass والتي من شأنها أن تغير من موازين القوى تماماً في معركة المنصات المنزلية المقبلة ، لذا وفي ضوء ذلك ، إليكم خمسة أسباب تجعل Xbox Game Pass خدمة متميزة وسلاح فتاك تتفوق فيه Xbox بدون منازع على سوني وتجعلك تفكر مرتين قبل شراء منصتك للجيل المقبل..

Xbox Game Pass Xbox خدمة

لطالما تميزت Xbox بالخدمات التي تقدمها عن أي منصة أخرى ولكن ماذا حدث البارحة ؟!

هذه حقيقة لا جدال فيها ، Xbox لديها ميزة تقديم خدمات متميزة للاعبيها على أي منصة كانت عبر أي جيل دون منافس حتى ولو كانت بلايستيشن ، بداية من Xbox Live Gold ، Xbox Game Pass أو Xbox Game Pass Ultimate أو حتى خواص الجيل المقبل Xbox Series X مثل Smart Delivery وغيرها من الخدمات التي تقدم تقريباً محتوى وألعاب مجانية للاعبين في مقابل اشتراكات شهرية زهيدة للغاية وهي نقطة أحترم Xbox فيها ، مشكلتي مع حدث البارحة هو أنه كان مخصص للحديث عن حصريات Xbox Series X وبالتالي هذا يعني بأن نرى الجيل المقبل بكل خواصه وقوته تحت المجهر لأول مرة وهو ما لم يحدث إلا مع Halo Infinite والتي أكدت لنا بأن الجيل المقبل قادر على 4K 60fps بشكل عادي أينعم لكن عدا ذلك لاشيء وحتى رسوميات Halo لم تجعلني سعيداً بأداء المنصة نفسه..

Xbox Halo Infinite Xbox Series X

عوضاً عن كل ذلك ، ركزت الشركة على خدمة Xbox Game Pass فقط لتظهر هي كنجمة الحفل ليبقى السؤال : لِم تكبدت Xbox عناء دفع مصاريف مهولة للحصول على أقوى منصة في العالم طالما أنهم لا يريدون الترويج لها أصلاً ولم يروننا أي من قدراتها وخواصها القوية التي من المفترض أن تقنع المستهلكين بشرائه مع قدوم الشتوية المقبلة ؟!! نحن نعلم أنها شركة تتميز في الخدمات ولكن ليس لهذه الدرجة.

والمنصة المنزلية ليست منصة متمحورة حول تقديم خدمات فقط بل تقديم ألعاب ستعتمد على خواص جيل معين بشكل ما ، فعلى أقل تقدير ، يمكنني الحصول على Xbox Game Pass على الـ PC وبالتالي الحصول على كل الخدمات على منصة أخرى ، ولكن أين أنت من كل هذا ؟ أين يظهر تميزك ولمعانك ؟ ولماذا علي أن أشتري Xbox Series X الآن أو ما الأسباب التي قد تدفعني لذلك في حين حصولي على هذه الخدمات على الـ PC مثلاً ؟؟ أسئلة بدون أجوبة ولكن اعتبروها فضفضة ، أنا أريد التحدث عن سلاح Xbox Game Pass أكثر اليوم..

ما هي خدمة Xbox Game Pass ؟

بكل بساطة ، خدمة تقدمها Xbox بإشتراك شهري قدره 10$ فقط ، تحظى من خلالها بمكتبة تضم أكثر من 100 لعبة صدرت لمنصات Xbox بشكل مجاني كُلياً ، يتم تحديث قائمة الألعاب التي تصدر للخدمة باستمرار في كل شهر تقريباً بوضع عناوين جديدة مع إزالة عناوين أخرى وهكذا ، لذا هي فرصة متميزة لتجربة أحدث الألعاب بـ 10$ فقط لا غير.

Xbox Game Pass Xbox خدمة

"بعد حدث البارحة ، إليكم خمسة أسباب تجعل Xbox Game Pass سلاح قوي تتفوق فيه Xbox على سوني بمراحل"

مكتبة ضخمة لـ 100 لعبة سيضموا رسمياً كل الحصريات التي تم الإعلان عنها البارحة !

من خلال Xbox Game Pass ، ستتمكن من تجربة أكثر من 100 عنوان كما ذكرت ولكن ما تحدثت عنه Xbox البارحة وما ركزت عليه هو أن كل الحصريات التي تم الكشف عنها ستتواجد مباشرةً على الخدمة في يوم إصدارها الرسمي !! هذه القائمة ستشمل Halo Infinite ، Forza Motorsport مع Fable ، Psychonauts 2 إلى جانب Avowed ، Everwild و The Medium والمزيد ، كل ما رأيته البارحة عزيزي القارىء سينضم للخدمة مباشرةً مما يعني أنه لا حاجة لشراء اللعبة نفسها بسعرها الضخم لأجل تجربتها في وجود خدمة مذهلة مثل هذه..

Xbox Game Pass Xbox خدمة

أهم لعبة هنا هي Halo Infinite والتي ستتمكن من اللعب بها في يوم الإصدار بـ 10$ فقط وهو أمر لن تجده مع سوني أصلاً وأي من حصرياتها القادمة لـ PS5.

Xbox Xbox Series X سوني Halo Infin

اللعب أونلاين !

يمكنك مثلاً الإشتراك في خدمة Xbox Game Pass Ultimate والتي تتضمن خدمتي Xbox Game Pass العادية المذكورة أعلاه و Xbox Live Gold والتي تمكنك من اللعب أونلاين في أي لعبة Multiplayer وبسعر جيد مقارنة بالإشتراك الفردي.

Xbox Live Gold PS Plus شهر مايو 2020

تجربة كل تلك العناوين على الـ PC !

أهم شيء لم تنسه Microsoft هي الربط بين الـ PC والـ Xbox وهذا ما فعلته ، فبإشتراك واحد في Xbox Game Pass Ultimate ستتمكن من تجربة تلك المكتبة الضخمة من الألعاب على منصة الـ PC أيضاً أي أنك لن تحتاج حتى لشراء منصة Xbox في بعض الأحيان ، أينعم تتأخر الألعاب في القدوم للـ PC مقارنةً بالـ Xbox One ولكنها صفقة رابحة لأي لاعب حاسب شخصي طبعاً.

Xbox Game Pass Xbox خدمة

اللعب السحابي عبر XCloud !

كشفت Xbox منذ فترة قريبة بأنها تنوي إدراج خدمتها السحابية XCloud عندما تصدر في سبتمبر القادم إلى خدمة Xbox Game Pass Ultimate والتي تأتي بإشتراك 15$ في الشهر فقط وهذا يعني بأنك ستتمكن من اللعب عبر الهواتف الذكية بشكل سحابي مع الحصول على امتيازات Xbox Live Gold و Xbox Game Pass بـ 15$ فقط لتكون تلك ضربة قوية لـ Google Stadia وسأتحدث عن هذا الأمر في مقالة قريبة بشكل مفصل.

خمس أسباب ترغمك بهم Xbox Game Pass على التفكير مرتين قبل شراء PS5!

أخيراً ، السعر المغري جداً !

أهم عامل هنا هو السعر ، حيث تأتي الخدمة كما ذكرت بـ 10$ فقط !! و 15$ إن كانت Xbox Game Pass Ultimate وهذا سعر مناسب جداً وضعته الشركة لكي يتمكن كل اللاعبين من الحصول على فرصة عادلة لتجربة أحدث الألعاب بسعر زهيد جداً بدلاً من شراء كل عنوان بـ 60$ مثلاً بشكل منفرد ، لذا هي صفقة تضرب سوني في مقتل وما تزال حتى الآن ، وبهذا الكم الهائل من الحصريات التي كُشف الستار عنها في البارحة ، يمكننا القول بأن الخدمة ستتوسع أكثر من قبل مع Xbox Series X وستتمكن من منافسة PS5 بكل شراسة من هذه الناحية خصوصاً ونحن نعاني من أسعار الألعاب المبالغ فيها في وطننا العربي..

Xbox Game Pass Xbox خدمة

تلك كانت خمس أسباب تجعل التفوق حتمي في يد Xbox على حساب سوني مع خدمة Xbox Game Pass ، شاركونا رأيكم ، هل لديكم نفس رأيي أم رأي آخر ؟خمس أسباب ترغمك بهم Xbox Game Pass على التفكير مرتين قبل شراء PS5!خمس أسباب ترغمك بهم Xbox Game Pass على التفكير مرتين قبل شراء PS5!

أضف تعليق (0)
ذات صلة