الرئيسية المقالاتاخيراً لعبة Frostpunk من Bit Studios 11 قادمة على المنصات المنزلية، تعرف على التفاصيل الأن.
فريق Bit Studios  11 يعُد واحد من أفضل الاستوديوهات المستقلة فى الوقت الحالى حيث أن الفريق قد فاجأنا بالتحفة التقنية This War Of Mine اللعبة التي وضعت اللاعب فى كثير من المواقف المؤثر واستطاعت نقل تجربة الحزن المستمدة من الحرب الاهلية بصورة كاملة وواقعية جداً، لاحقاً لم يتوقف الفريق عند هذا الحد وقام بتطوير واحدة من أفضل الألعاب الاستراتيجية التى يمكن ان تلعبها فى الجيل الحالى وهى لعبة Frostpunk.

لعبة Frostpunk من تطوير ونشر فريق Bit Studios  11 وتم نشر اللعبة لأول مرة فى 24 أبريل 2018 على منصات الحاسب الشخصى وأعلن لاحقاً الفريق المطور للعبة أنها سوف تكون متاحة على منصة الـ PlayStation 4 و Xbox One فى الربع الثالث من عام 2019.

أخيراً وبعد طول انتظار أعلن فريق Bit Studios  11 عن موعد إطلاق النسخة الخاصة من لعبة Frostpunk على المنصات المنزلية وبالتزامن مع هذا الإعلان تم نشر مقطع دعائى على القناة الرسمية الخاصة بالاستديو على موقع اليوتيوب.

حسب إعلان فريق Bit Studios  11 فإن النسخة المخصصة للمنصات المنزلية وبالتحديد PlayStation 4 و Xbox One  سوف تكون متاحة فى 11 أكتوبر القادم.

المقطع الدعائي الذى تم نشره لم يبين أى مشاهد من داخل اللعبة ولم يبين إذا كان يوجد تحسن فى جودة الرسوم أم لا فهو كان مجرد إعلان دعائى يلمح فقط إلى قصة اللعبة ليس أكثر كما ان الفريق لم يعلن حتى الآن عن أي محتوى إضافى خاص بهذه النسخة المخصصة للأجهزة المنزلية.

frostpunk 11 bit studios

على أى حال جاءت ردود الفعل جيدة جداً على المقطع الذى تم نشره من خلال عدد من التعليقات المتحمسة جداً للعبة والتى تدل على طول انتظار قدوم اللعبة على هذه المنصات.

لعبة Frostpunk تقدم تجربة مميزة وفريدة جداً في عالم الألعاب الاستراتيجية لدرجة تجعل اللعبة واحدة من أفضل الألعاب الاستراتيجية فى هذا الجيل بل وفى رأى الشخصى اللعبة واحدة من أفضل الألعاب الاستراتيجية على مر الأوقات

إليك عزيزى القارئ بعض المعلومات البسيطة عن اللعبة وما الذى وضعها ضمن هذه المكانة.

قصة اللعبة.

frostpunk 11 bit studios

معظم الالعاب الاستراتيجية لا تكون القصة فيها عامل هام جداً فهى تكون مجرد بداية أو مقدمة عامة تساعدك على تقديم اللعبة الاستراتيجية إلا مجموعة قليلة من الألعاب مثل World Of Warcraft Frozen Heart التى استطاعت تقديم قصة ممتازة بالنسبة للعبة استراتيجية.

نفس الأمر موجود فى لعبة Frostpunk حيث تقدم قصة قوية جداً وتدعم أسلوب اللعب بشكل كبير وسوف تمتد القصة مع اللاعب ولن تتوقف عند مشهد البداية فقط.

قصة Frostpunk تدور حول حدث طبيعى أدى إلى انخفاض معدلات درجة الحرارة بشكل جنونى حول العالم ودخول الكرة الأرضية فى حالة صقيع وبسبب هذا الصقيع تنهار الحضارات وتفنى البشرية ولا يتبقى سوى مجموعة قليلة وجدوا مفاعل يقوم يُدار بالفحم وأصبح هذا المفاعل هو الأمل الأخير لبناء آخر مدينة للبشرية على وجه الأرض حول هذا المفاعل.

frostpunk 11 bit studios

القصة حزينة جداً ومؤثرة ويدعمها مجموعة الأحداث العشوائية التي تحدث خلال اللعب وتضعك فى مواقف إنسانية مؤثرة جداً حيث تطلب منك اللعبة اتخاذ قرارات قد تكون صادمة فى بعض الاحيان وسوف تتفاجئ من شخصيتك وهى تتخذ هذه القرارات التى كنت تظن أنك من المستحيل الإقدام على هذه القرارات.

لذلك فإن القصة في Frostpunk واحدة من أفضل قصص الالعاب الاستراتيجية التى تم تقديمها فى الجيل الحالى ولكن ننصحك ونحذرك إن اللعبة سوف تنقل لك شعور بالحزن والأسى قليلاً.

عدو مختلف تماماً.

frostpunk 11 bit studios

العدو فى Frostpunk مميز تماماً فهو ليس جيش دولة أخرى أو فضائيين بل هو الصقيع فقط، اللعبة تقوم تماماً على مواجهة درجات الحرارة الباردة فقط لا غير، وعلى الرغم من البساطة التى يبدو عليها الأمر إلا أن اللعبة تقدم تحدى كبير وعدو شرس.

سوف يكون عليك ضمان أن المبانى السكنية والتى يعمل فيها سكان مدينتك درجة حرارتها جيدة وهذا الأمر يلتزم تجميع الموارد اللازمة مثل الطعام والفحم والخشب.

أسلوب لعب مختلط ومتشعب.

frostpunk 11 bit studios

اللعبة تقدم لك أسلوب لعب متشعب جداً فأنت تقوم بالبناء فى المدينة وتقوم بتجميع الموارد بالإضافة إلى القيام بسن مجموعة من القوانين التى تساعد على انتظام الحياة في المدينة وأخيراً فاللعبة تضم جانب استكشافى للبحث عن الموارد خارج المدينة مثل رحلة الاستكشاف الموجودة فى لعبة This War Of Mine.

نظام اللعب المركب والمتشعب يجعلك دائما مشغولاً ومشدوداً ومنتبهاً دائماً وكل الجوانب فيه على نفس الدرجة من الأهمية ولا يمكنك إهمال أحد جوانبها

نصيحة.

ننصحك بشدة عزيزى القارئ إذا كنت لاعب Xbox  أو PlayStation ولم يسبق لك تجربة لعبة Frostpunk من قبل يجب عليك بكل تأكيد الحصول على اللعبة فور صدورها فى 11 أكتوبر القادم لأن اللعبة تقدم لك تجربة نفسية واستراتيجية مختلفة تماماً.