القائمة
ترند
ترند
شخصيات الجيمنج: Trevor ، البطل الحقيقي لـ GTA V !

شخصيات الجيمنج: Trevor ، البطل الحقيقي لـ GTA V !

منذ سنة - بتاريخ 2021-02-24

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

إن كان الجيمبلاي هو عصب أي لعبة فهم قلوبها التي تدق من أجلنا، حباً، شغفاً، وحشيةً ومن دونهم تصبح اللعبة بدون طعم، لا أعرف إذا استطعتم أن تستنتجوا عمن أتحدث هنا ولكني أتحدث عن أبطال الألعاب وشخصيات أثرت وغيرت فينا الكثير، ضحكنا وحزنا معها، عشنا معها ذكريات سعيدة وأخرى حزينة ولكن الكل يعرف بأنهم قلب الألعاب النابض.

اليوم، يسعدنا أن نبدأ أولى الحلقات من فقرة جديدة على موقع عرب هاردوير، اليوم نبدأ معكم بفقرة " شخصيات الجيمنج" و التي سنسلط فيها الضوء على شخصيات أثرت فينا كلاعبين و تركت قلوبنا مجوفة .. محفورة بأسمها و أفعالها و تصرفاتها و تركت بصمة في عالم الألعاب و مهما تقدمنا في العمر لا يمكننا نسيانها ، الأمر أشبه حقاً بالأفلام الكلاسيكية حينما أُشاهدها مراراً و تكراراً لحبي لشخصية معينة ، ولكن سُرعان ما يتملكني البؤس لأنني أعلم جيداً أن هذه الشخصية لن تعود ، على أية حال سنتطرق اليوم إلى أول شخصية من فقرة "شخصيات الجيمنج" ، و هي محبوبة بالمناسبة.

لم أر إلا أفضل منه لبدء تلك الفقرة، شخصيتنا اليوم ستعطيك أي إنطباع شرير قد تتخيله أو لا تتخيله ، دون رحمة .. ذات الرائحة الحطاطة، ولكنها ظهرت كالبريق في السماء الذي لم ولن يخفت نجمها، مجنونة هي أقل كلمة لوصفها، هل حزرتم؟ اليوم نبدأ مع شخصية "Trevor" من لعبة GTA V وأينعم هذا المجنون..!

شخصية جذامة ، منفردة بطبعها و برماديتها !

Trevor - GTA V

الإسم : Trevor Philips ، السن : 40 عاماً ، رجل أصلع ، مخيف العينين ، من المحتمل أن يفسد حياة أي شخص غريب إن لم يكن قد قتلهم من فوره مسبقاً ، شخصية Trevor ليست سوية بالمرة أو دعوني أقول لكم أعزائي القراء ، يُمكنكم إلقاء عليه أي كلمة عكس "الشخصية السوية" ، هذا الجعسوس بدأ حياته الإجرامية المولعة بالقتل بسرقة البنوك ومن ثم أسس في وقت لاحق شركته الخاصة من الصفر طوبة فوق الأُخرى، والتي غيرت مساره من مجرم و سارق إلى تاجر و بائع مخدرات ، لا مانع أيضاً من تهريب الأسلحة برفقة أصدقائه Ron Jakowski و Wade Hebert.

شخصية Trevor عدوانية وهمجية كما تعلمون، هذا المؤشر خلال لعبي للعبة GTA V كاد أن ينفجر ، ولكنني أحببت هذا .. أحببت الإفراط من الجنون الذي أنعكس على كُل شئ في تصرفاته ، و لكن هذا الإفراط في الحقيقة لم يسر بهذه الوتيرة طوال أحداث قصة GTA V ، لكن الأمر أصبح بحدود.

لقد نشأت تلك الرمادية في السلوك منذ مُلاقاة Trevor لصديقه العزيز Michael بعد تزييف موته من عشر سنوات ، و لكن الصدفة التي جمعت بينهما من الممكن أن تخلق بعض الإنسانية و لكن لا يُمكننا تغيير الواقع .. إنه مجرم بكل ما تحمله الكلمة من معنى و مهما حدث لن يتعاطف معه أي شخص ، و في الوقت ذاته فإنه يحترم كُل شخص قريب منه ، حيث تُركز القصة على أفعال Trevor العدوانية التي تترك عواقب على نفسه و أصدقاؤه لا سيما عندما قابل Trevor البطل الثالث Franklin وبدأت شخصيته ونواياه تتجه في مسارات واضحة أكثر.

طفولة أشبه بالجحيم كَونَت قلب كالحجر.

GTA V

هذا الشبل من ذاك الأسد ، مقولة تنطبق بكل معانيها على طفولة Trevor بسبب والدته المتعجرفة و والده الذي تحلى بنفس تهور إبنه أو العكس ، فكان والده يعذبه شد تعذيب بشكل جسدي و نفسي ، و لعل التعذيب النفسي كانت نسبته الأكبر ذاهبة للأم التي رأته نكره ، وجوده لا يفرق عن عدمه لتتكون تلك الشخصية الوحشية منذ طفولته والتي تعظمت في رمي الوالد لـ Trevor في مركز تجاري ليثأر Trevor لنفسه بحرق المركز التجاري بأكمله.

أحد الأسباب الرئيسية وراء جهل Trevor أيضاً بعض الشئ هي تركه للمدرسة ، ولعلكم لاحظتم جهله في اللعبة حيث كان دائماً ما يفتقد إلى التفرقة بين الأماكن وأشهر مثال لإثبات ذلك هو عدم تفرقة Trevor بين أمريكا وروما حيث كان يعتقد أن روما جزء لا يتجزأ من روما ، الأمر مضحك بعض الشيء و لكن إذا أمعنت النظر ستجد أنه محزن في نفس الوقت، و لكن لننظر إلى الجانب المشرق .. لقد حظى Trevor بتعليم جيد بخصوص فنون القتال و المهارات الرياضية ، فكان لاعباً للجولف في كندا و ربح البطولة المحلية لتحت سن الـ 18 عام ، كان الطريق الذي يسلكه في هذا الأمر جعله قريباً من أن يصبح محترفاً لكن موهبته في قيادة الطائرات كانت لها رأي آخر.

موهبته المدفونة تلك اصطحبته من يده إلى التجنيد في سلاح الجو حتى يُقاتل بالطائرات القتالية و الجوية ، و كان طائراً مُرخصاً لهذا السلاح ، لكن للأسف عندما حدث الكشف الطبي المعتاد على المُجندين وجدت الطبيبة أنه غير متزن عاطفياً و مضطرب تماماً ، ما أدى إلى طرده كُلياً من التجنيد وهو ما ترك أثراً سلبياً جعله متأكداً من رأي أمه فيه وشككه في قدراته.

الحفلة قد بدأت ، و طريق الإنحراف هو المسلك الوحيد !

GTA V - Gang

إتجاهات شخصية Trevor كما قلت أعلاه تكونت عند مُلاقاة أصدقائه الإثنين "Michael و Franklin ، حيث بدأ Trevor برفقة صديقيه التخطيط لعمليات كُبرى التنفيذ و هي معقدة لأقصى الحدود بصحبة Lester ، المُدبر الأول و الأخير لعملياتهم الجهنمية ، وكانت عملية سرقة محل المجوهرات هي صافرة البداية والتي كلفتهم الوقت و المجهود و المال و لكن جعلتهم أغنياء في النهاية ، من هنا، رأى Trevor نفسه في هذه الحياة ، ينهب ما يمتلكه الناس لإرضاء شهواته و فعل ما يُريد و تعويض النقص الذي تعرض إليه في الطفولة على الأبرياء.

إنها البداية ، و مع بدايته في "تحقيق ذاته" من هذه الأفعال دخل في مهمات أخرى قُتل بها المئات ، مثل سرقة بنك آخر ووضع قنبلة C4 في المرحاض حتى جعل العاملين بالبنك رماداً مروراً بقتل كُل حراس البنك و التنكر في زي رجال إطفاء الحريق و سرقة كُل شئ، استمرت وحشية Trevor هكذا حتى وصل إلى نقطة جعلت العلاقة بينه و بين Michael متوترة للغاية .

على الرغم من أنه يعتبر الآن مايكل هو عدوه ، إلا أن Trevor يساعده رغم ذلك بعد أن تعرض Michael لكمين من قبل FIB و IAA و Merryweather في مركز Kortz ، عقله يرفض السماح لأي شخص غيره بقتل Michael ، ويدرك أنهما يحتاجان إلى مساعدة بعضهما البعض في نفس الوقت ولمرة أخيرة لأجل إتمام عملية سرقة الـ Union Depository التي كان مايكل يخطط لها على مر العصور لتنجح العملية بالفعل ويتمكن Trevor والطاقم من الهروب بأطنان من الذهب تقدر بالملايين حرفياً .

بعد السرقة ، تلقى Franklin أوامر منفصلة من "ستيف هينز" و"ديفين ويستون" لقتل أحد أصدقائه ، يريده هينز أن يقتل Trevor ويريده ويستون أن يقتل Michael ، و في هذه المرحلة ، تُخيره اللعبة بين هذا وذاك أو تجنبهم والتعاون مع أصدقائه لقتل جميع أعدائهم وهذا الأختيار هو الأفضل.

لمَ أقول لك أن تختار هذا الخيار أو تقتل Michael؟ ، لأنك في النهاية ستحظى بالشخص الغني و أيضاً بالشخص المجنون الذي هرب منه عقله و سافر إلى أبعد سماء ، لأنك فإذا قتلت Trevor ستشعر بفراغ كبير في اللعبة و لن تتمكن من ملئه إلا بإعادة اللعبة من البداية حتى تتمكن من تحقيق التوازن المطلوب، لأن Trevor في وجهة نظري من دونه لن تتحقق متعة GTA V .

الخلاصة

Trevor - GTA V

شخصية Trevor رمادية ، ولكن ليس بشكل كامل حيث ستشعر في بعض الأحيان أنه قد جن جنونه ، و لكن في بعض الأحيان سترى شظايا طيبته المدفونة في عروقه منذ عشرات السنين ، وفي نفس الوقت أي شخص آخر هو مجرد دمية لفضول Trevor المرضي ، سيكون العالم المليء بعدد من الـ Trevors دعوني أقول مكانًا فظيعًا للوجود ، مليء بالهمجية والأفعال العشوائية ، الأمر حقاً صعب حتى نحكم عليه بشكل كامل ، لكن صراحةً لقد تعاطفت مع Trevor خلال لعبي للعبة GTA V بغض النظر عن كمية الكوميديا السوداء التي قدمها و الكوميديا الغير أخلاقية ، فإننا جميعاً لن نختلف عن حبنا لـ Trevor ، إنه بطل عنوان GTA V بالنسبة إلي شخصياً"

أخبرنا من تُريد أن تراه عزيزي القادم في الجولة القادمة من "شخصيات الجيمنج".

أضف تعليق (0)
Store Business