جوجل تُضيف 450 خط جديد لمستندات جوجل وأكثر من 60 قالب - عرب هاردوير

docs

جوجل جمعت التحسينات التي أدخلت على “مستندات جوجل” الشهر الماضي وأعلنت إضافة 450 من الخطوط الجديدة التي يمكن أن يقوم المستخدمون بإضافتهم إلى مجموعتهم.

عند تحديد الخط الخاص بك في المستندات، يوجد عنصر جديد في القائمة ” add fonts “؛ وهذا يحضر قائمة جديدة لإدارة الخط و تعرض كافة الخيارات الجديدة العديدة التي يمكنك إضافتها إلى المجموعة الافتراضية الخاصة بك من الخطوط. كما يمكنك أيضا إعادة ترتيب وحذف الخطوط من المجموعة الافتراضية الخاصة بك على اليمين.
للمساعدة في تضييق العديد من الخيارات، يمكن للمستخدمين فرز الخطوط حسب الشعبية، وحسب الترتيب الأبجدي أو تاريخ الإضافة أو الموديل التى تتبع الموضة – رغم أننا لسنا متأكدين تماما كيف يختلف التصنيف حسب الموديلات التى تتبع الموضة عن التصنيف حسب الشعبية. كما تم تجميعهم في أربع فئات مختلفة: handwriting و displayو serif و sans serif. المثير للدهشة، أن خط الأندورويد روبوتو الخاص بغوغل لم يتم إدراجه.
جوجل يسلط الضوء على عدد من التغييرات الأخرى على المستندات التي ظهرت خلال الشهر الماضي، بما في ذلك الستين قالب الجدد وتوسعاً كبيرا في دعم الصور – الآن، يمكن للمستخدمين إضافة الصور من جوجل درايف ، والبحث في أرشيف الصور لمجلة Life ، أو التقط صورة بكاميرا الويب واضفها مباشرة. قد تكون الخطوط 450 أكثر مما يحتاجه معظم المستخدمين (و كذلك العديد من القوالب)، المزيد من خيارات التخصيص لمستخدمين مستندات ليست بالضرورة أمرا سيئاً.
المصدر