خدمة سعة التخزين الغير محدودة انتهت من صور جوجل وأصبحت المساحة المجانية أقل من الكافية، لذلك جمعنا لكم مجموعة من أفضل بدائل Google Photos المجانية في السطور التالية.

لمدة 6 أعوام استمرت جوجل في تقديم مساحات تخزين غير محدودة مجانية لمستخدمي صور جوجل لكن الشركة قررت العام الماضي إنهاء هذه الميزة والحد من السعة التخزينية المجانية على 15 جيجابايت فقط على Google Photos.

وهذا العام تحديداً الشهر الماضي يونيو 2021 بدأت في تنفيذ خطتها المعلنة مسبقاً، وأصبح الحد الأقصى لسعة التخزين المجانية على صور جوجل هو 15 جيجابايت فقط بعدها ستضطر إلى دفع اشتراك شهري لاستمرار رفع صورك على تطبيق الصور من جوجل.

جميع الصور التي تم رفعها إلى التطبيق قبل هذا التاريخ لن يتم فقدانها إذا اكنت قد تجاوزت الـ 15 جيجابايت، لكنك لن تستطيع رفع ومزامنة المزيد من الصور دون الدفع، أما هؤلاء الذين لم يصل حجم صورهم على صور جوجل إلى 15 جيجابايت فيستطيعون الاستمرار في رفع المزيد من الصور حتى يصلوا إلى الحد الأقصى. بعدها أيضاً سيضطرون للدفع.

أفضل بدائل Google Photos المجانية

وتقدم جوجل خطة أسعار تبدأ من 1.99 دولار في الشهر لسعة تخزين 100 جيجابايت، و2.99 دولار لسعة تخزين 200 جيجابايت، وصولاً إلى 149.99 دولار لسعة التخزين القصوى 30 تيرابايت.

لتفادي الدخول في هذه المنطقة المدفوعة سيكون من الأفضل البحث عن بديل مجاني يقدم سعة تخزين مجانية أكبر، لذلك هذه مجموعة من أفضل بدائل Google Photos المجانية التي قد تبحث عنها.

أفضل بدائل Google Photos المجانية

بداية هناك بدائل جيدة ومشهورة لتطبيق صور جوجل، مثل "صور أمازون" و " OneDrive" لكن السعة التخزينية المجانية على كلا التطبيقين أقل من تلك الموجودة على جوجل فقط 5 جيجابايت، ويعتمد OneDrive على خطة أسعار قريبة من جوجل، بينما تقدم "صور أمازون" خطة أسعار أرخص قليلاً. لكنهما ليسا خيار هنا فنحن نبحث عن أفضل بدائل Google Photos المجانية.

وهناك ايضاً تطبيق Flickr الشهير، الذي يقدم تخزين مجاني لـ 1000 صورة، دون تحديد سعة تخزين، لذلك قد يكون خيار جيد للمصورين الذين يريدون تخزين صور ذات جودة عالية بأحجام كبيرة، حينها الـ 1000 صورة سوف تمثل مساحة تخزين كبيرة تتجاوز تلك المجانية من جوجل، لكن بالنسبة للمستخدم العادي فالأمر ليس صفقة ناجحة.

لذلك للحصول على أفضل بدائل Google Photos المجانية، علينا البحث في عدد من التطبيقات الغير معروفة حتى الآن والتي تقدم سعات تخزين مجانة أكبر من 15 جيجابايت. ولحسن الحظ هناك بعض التطبيقات الجيدة التي نذكر منها:

تطبيق Degoo

تطبيق Degoo من التطبيقات الغير معروفة،  لكنه يقدم سعة تخزين مجانية حتى 100 جيجابايت، والسعة المدفوعة 500 جيجابايت مقابل 2.99 دولار شهرياً.

التطبيق لا يقارن بتطبيق صور جوجل، لكنه يقدم تحميلات غير محدودة لأحجام الملفات دون تقليل الجودة. ويقدم 5 جيجابايت مجانية مقابل كل صديق تقوم بإضافته إلى التطبيق إلى جانب الـ 100 جيجابايت الخاصة بك، ويمكن زيادة سعة التخزين المجانية عن طريق اضافة أصدقائك حتى 500 جيجابايت كحد أقصى مجاني.

ومع ذلك هناك بعض السلبيات في التطبيق، مثل وجود إعلانات متقطعة ، بالإضافة إلى أنك مقيد بثلاثة أجهزة ويمكن إغلاق حسابك بعد 90 يومًا من عدم النشاط.

التطبيق متوفر لنظامي أندرويد و ios ويمكن الحصول عليه من الموقع الرسمي له من هنا.

خدمة التخزين السحابي Mega وتطبيقها

تقدم Mega سعة تخزين مجانية حتى 20 جيجابايت، 5 جيجابايت هدية عند التسجيل لأول مرة، بما يصل إلى إجمالي 25 جيجابايت من سعة التخزين المجانية.

وتقدم ميجا خدمات تخزين سحابي مشفرة يتم التحكم بها عن طريق المستخدم متاحة عبر نسخة الويب، بالإضافة تطبيقات الهواتف.

يتمتع التطبيق هنا ببعض الميزات الأخرى التي لا توجد ببساطة في بدائل Google Photos الأخرى، حيث يتم تضمين برنامج مراسلة مشفر، مع توفر أدوات مشاركة الملفات.

التطبيق متوفر على متجر جوجل بلاي، ومتجر App Store.

خدمة TeraBox

خيار أخير تدور حوله بعض التساؤلات، هو TeraBox، الذي يقدم 1 تيرابايت من سعة التخزين المجانية عبر الإنترنت، السعة التخزينية المجانية هنا رقم كبير جداً لذلك قد يتخوف البعض منه، لإحتمال وجود مشكلات أمنية، لكنه يبقى خيار ضمن خيارات بدائل Google Photos من الصعب التغاضي عنه.

يجب الإشارة إلى أن سرعة التحميل على الموقع جيدة، لكن سرعة التنزيل بطيئة نسبياً وقد تكون مهتزة بعض الشئ، إذا كنت لاتريد رفع ملفات حساس أو هامة يمكنك تجربة هذا الخيار.

هناك تطبيق من الخدمة متوفر عبر جوجل بلاي، وعبر App Store.

أخيراً، فإنه لا يزال هناك المزيد من التطبيقات التي تقدم سعات تخزين مجانية، لكنها تبقى أقل من سعة تخزين جود المجانية، ونحن نبحث عن أفضل بدائل Google Photos المجانية التي تقدم خيارات تخزين أعلى.

أخبرونا في التعليقات إذا كنتم تعرفون بدائل مجانية أفضل.

ملحوظة: بعض التطبيقات المذكورة قد لا تتوفر في بعض الدول العربية.