الرئيسية المقالاتتعرف على جميع المعلومات التي لدينا حول لعبة Greedfall من تطوير فريق Spiders ونشر Focus Home.
فريق Spiders أحد فرق تطوير الألعاب المستقلة، تم تأسيس الفريق لأول مرة عام 2008 وهو فريق فرنسى الموطن، تخصص الفريق فى ألعاب تقلد الأدوار وقام بتطوير عدد من العناوين ولكن لا يوجد لدى الفريق عنوان حقق نجاحاً كبيراً فجميع الألعاب كانت متوسطة أو دون المتوسطة، بالتحديد اللعبة الأخيرة كانت خيبة أمل قليلاً حيث جاءت بتقييمات دون المتوسط كما إنها لم تحقق نجاح مادى جيد، والأن الفريق يراهن على العنوان الجديد Greedfall فهل ينجح الفريق فى تدارك أخطاءه والتعلم منها وتقديم لعبة تقلد أدوار متكاملة؟

لعبة Greedfall من تطوير فريق Spiders ونشر Focus Home Interactive، وتنتمى اللعبة إلى ألعاب تقلد الأدوار ومن المفترض أن تصدر فى 10 سبتمبر القادم.

مع حدث Gamescom 2019 أعلن المطور Spiders عن مقطع تصل مدته إلى 9 دقائق يستعرض فيها أسلوب اللعب والمميزات والأفكار الرئيسية التي تقدمها اللعبة.

فى هذا المقال سوف نحلل ما شاهدناه فى العرض ونبين أهم النقاط التي أثارت فضولنا إلى جانب النقاط التى نرى أنها قد تكون نقاط ضعف فى اللعبة.

لعبة تقلد أدوار من المقام الأول.

فريق Spiders متخصص في تطوير ألعاب تقلد الأدوار وبالطبع الخبرة التى اكتسبها من تطوير عناوين سابقة سوف تفيده بشكل كبير فى تطوير Greedfall.

فى بداية المقطع يمكننا أن نرى كيفية إنشاء شخصية جديدة ومن الواضح أن اللعبة تقدم عدد كبير من الخيارات والتعديلات التي يمكنك القيام بها على شخصيتك.

مازلنا مع شكل الشخصيات ونلاحظ من المقطع أن اللعبة تحتوى على شخصيات ذكورية وأنثوية ولكن لا يمكننا أن نتأكد إذا كانت ملامح الشخصية تلعب دور فى أسلوب اللعب أم لا فمثلا هل تتعامل الشخصية الذكورية مثل الشخصية الأنثوية أم لا.

greedfall spiders focus home interactive

بعد أن قام اللاعب بتكوين الشخصية الجديدة اختار الحرفة التى تتميز بها الشخصية ومن الواضح أن كل حرفة من الحرف تمتاز بأسلوب قتال مميز و مهارات خاصة بها، واستعرض المقطع حرفة الـ Warrior و الـ Technical وهذه هى الحرفة التى اختارها اللاعب فى المقطع.

أيضاً تحتوى اللعبة على عدد كبير من الأسلحة المتنوعة سواء السيوف والخناجر والأسلحة النارية بالإضافة إلى العديد من الأزياء والدروع التى تضيف خصائص جديد على شخصيتك.

لعبة قصصية بنصوص قوية.

greedfall spiders focus home interactive

فى الحقيقة واحدة من أهم الجوانب التي تحمسني إلى لعبة Greedfall هو أن اللعبة قصصية تماماً من خلال طور لعب فردى فقط أى أن اللعبة لا تحتوي على طور لعب جماعي.

هذا الأمر يجعل فريق التطوير يصب كل تركيزه على تطوير طور اللعب الفردى وهذا الأمر قد ظهر فى العرض الذى تم نشره حيث أن النصوص الحوارية جاءت جيدة جداً ومترابطة والكتابة قوية.

خاصة فى المشهد الذى كان يدور بين الشخصية وأحد السكان الأصليين حيث كانت ردود الساكن الأصلى جيدة جداً من حيث الكتابة والأداء الصوتى.

شجرة مهارات تبدو مميزة.

greedfall spiders focus home interactive

مثل أى لعبة تقلد أودوار فهى تضم شجرة مهارات ولكم الواضح أن شجرة المهارات فى Greedfall تبدو مميزة إلى حد كبير فهى تأتى فى شكل دائرى بحيث تتقاطع المهارات التي يمكنك شرائها.

أيضاً جميع المهارات مكتوبة بشكل جيد جداً بحيث تبين المميزات التى تعطيها لك المهارة بشكل واضح مما يقلل من الالتباس أو عدم الفهم الذى قد يحدث للاعب.

أسلوب قتال شبية بـ The Witcher 3.

greedfall spiders focus home interactive

المقطع بين عدد من القتالات ولعل أهم ما يميزها تصميم الشخصيات والأعداء الذى كان جيد جداً، ثانى ملاحظة كانت تشابه أسلوب القتال مع لعبة The Witcher 3 حيث مزجت الشخصية بين الهجوم السحرى إلى كانت الهجوم بالأسلحة سواء اليدوية أو النارية.

أيضاً الأعداء قدموا مستوى مميز جداً وكانوا خصم للشخصية فلا تتوقع من Greedfall أن توفر لك تجربة قتل أعداد ضخمة من الأعداء فى كل معركة، بل المعارك تحتوى على عدد قليل نسبياً من الأعداء والمعارك تحتاج إلى وقت لإنهائها.

تكرار نتمنى عدم صحته.

greedfall spiders focus home interactive

فى القطع وبالتحديد أثناء المعارك لاحظنا عدد من الأمور المكررة، الأمر الأول كان فى حركات الضربات والمهارات حيث استخدمت الشخصية نفس أسلوب القتال بشكل متكرر للتخلص من الأعداء.

ثانى أمر لاحظنا التكرار فيه كانت الجمل الحوارية التى تؤديها الشخصية أثناء القتال فكلما دخلت الشخصية فى معركة تفوهت بنفس الجمل الحوارية.

نتمنى ان لا يكون هذا التكرار سمة سائدة فى اللعبة، ونتمنى أن يتنوع أسلوب اللعب خاصة فى نقطة القتال بعد فتح مهارات أخرى والحصول على أسلحة جديدة عند التقدم فى اللعبة.

كانت هذه ملاحظاتنا و تحليلنا للمقطع الذي تم نشره وفى المجمل اللعبة قدمت عرض مميز جداً ومن الواضح أن الفريق تعلم من أخطاءه إلى حد ما.

greedfall spiders focus home interactive

لكن بالطبع لن يمكننا الحكم عن اللعبة إلا بعد صدورها ومراجعتها بشكل نهائى، جدير بالذكر أن اللعبة تصدر 10 سبتمبر القادم على منصة الحاسب الشخصى و Playstation 4 و Xbox One ويمكنك الآن طلب النسخة مسبقة الدفع.