حسابات الفيس بوك الذهبية المزيفة تنطلق لكثير من المستخدمين - عرب هاردوير

facebook

وتتوالى في هذه الأيام طرق جديدة للغش والإحتيال عبر مواقع الفيس بوك التي تضم الآن أكثر من 750 مليون مستخدم والتي أصبحت هدفا أساسيا لمحتالي الإنترنت وغيرهم من القراصنة.

وقد تأتي أحدث الحيل الجديدة تحمل إسم “Facebook Gold” تلك الخدعة التي استطاعت بالفعل أن يقع بها الكثير للحصول على حسابات الفيس بوك الذهبية.

فقد قامت مجموعة من الناس بتكوين جروب جديد يحمل إسم الفيس بوك الذهبى والتي تعد المستخدمين بمكانة خاصة على الفيس بوك بمجرد الإنضمام إلى المجموعة ,حقا هي لاتعد بأي شيء من خلال كتابة الوعود عبر صفحاتها ولكنها تتركك لتخمن الكثير من الإمتيازات التي ستحصل عليها بالإشتراك مع حساب ذهبي للفيس بوك ,ولكن بمجرد اشتراكك في هذه المجموعة وعمل بعض الاشياء البسيطة والتي يجب عليك فعلها قبل الإنضمام ,ألا وهي :
1-أول شيء هو سحب شعار Facebook Gold الموجود في يسار الصفحة ووضعه على سطح المكتب الخاص بجهازك ,ثم تقوم برفعه مرة أخرى كصورة جديدة للبروفايل الخاص بحسابك على الفيس بوك.
2-ثانيا قم بنسخ ولصق هذه الجملة كرسالة جديدة عبر صفحتك : “Official BETA tester of Facebook® Gold™ account”.
3-ثالثا قم بنسخ ولصق هذه التعليقات عبر صفحات أصدقاءك …

وعقب هذه الخطوات ربما تجد حسابك أصبح مزيف وأنت نفسك ليس لديك فكرة واضحة عن ماحدث ,ولكن إذا نظرت إلى جميع أعضاء المجموعة تجدهم يملكون نفس الشعار كصورة للبروفايل ويضعون نفس الرسالة على صفحاتهم مما يجعل باقي الأصدقاء يأخذهم الفضول وحب الإسطلاع ويتبعون نفس الأمر للإشتراك في هذه الحيلة الجديدة ,وربما تكون هذه استراتيجية المجموعة وطريقتهم للخداع.

فقد تأتي للمستخدم رسالة توضح مايلي :
“لقد اطلق الفيس بوك أسعار جديدة لعضوية المستخدم والتي تأتي بسعر 9.99 دولار للشهر للعضوية الذهبية ,وسعر 6.99 دولار للشهر للعضوية الفضية ,و3.99 دولار للشهر للعضوية البرونزية ,ولكن إذا قمت بالخطوات التالية قبل منتصف هذه الليلة سوف تتمتع بالعضوية الذهبية للفيس بوك مجانا والترقية إلى الحساب الذهبي الجديد من الفيس بوك”.

ولكن في الحقيقة قد تعتبر هذه الخدعة غبية للغاية ,فلم يُطلق الفيس بوك عضوية ذهبية ولن يطلقها أبدا في المستقبل القريب ,وإذا أطلقها بالفعل فليس من السهل أن يحصل عليها أي من المستخدمين مجانا بمجرد نسخ ولصق رسالة غبية عبر حسابه على الفيس بوك.
وأخيرا يجب على المستخدمين التوعية أكثر من ذلك حتى لايستطيع محتالي الإنترنت استغلال سذاجة المستخدم للحصول على أغراضه.
برجاء عدم اتباع أي رسائل تُشبه هذه الخدع والحيل ..ونشر هذه الخدعة بين الأصدقاء حتى لايقع فيها أحد.
هل قابلتك هذه الرسالة على الفيس بوك ؟ شاركنا برأيك…
المصدر