ترشيحات الفئة المتوسطة العليا | كيف تشتري هاتف في الجمعة البيضاء Black Friday 2018 الجزء الرابع - عرب هاردوير

نختتم معكم اليوم ترشيحاتنا لهواتف الفئة المتوسطة مع ترشيحاتنا لهواتف الفئة المتوسطة العليا, تلك الفئة التي في رأي تقدم أفضل الهواتف سعراً مقارنة بالإمكانيات والمميزات التي تعطيها فأنت تحصل على هاتف به الكثير من مميزات هواتف الفئة العليا ولكن بسعر ارخص بفارق كبير. وستشمل تلك الفئة الهواتف ذات أسعار تبدأ من 7000 إلى 10000 جنية مصري / 1600 إلى 2200 ريال سعودي / 2200 درهم إماراتي.

ملحوظة هامة: جميع مواصفات الهواتف معروضة بصورة مفصلة في نهاية الموضوع.

هاتف Huawei Nova 3

Nova 3 - ترشيحات

من أفضل الهواتف التي طرحتها هواوي هذا العام كان هاتف Nova 3 المتميز حيث يقدم تجربة غاية في الجودة بسعر ممتاز. الهاتف يعمل بمعالج Kirin 970 مع المعالج الرسومي Mali-G72 MP12 وبذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بحجم 128 جيجابايت (يوجد إصدارات أخري ولكن هذا الإصدار الذي نرشحه). شاشة الهاتف بحجم 6.3 بوصة من نوع LCD وبدقة FHD+ مع البعاد الجديدة 19.5:9 وبنوتش كبير نوعاً ما أعلى الشاشة به سماعة المكالمات والكاميرا الأمامية المزدوجة 24 ميجابيكسل + 2 ميجابيكسل.

جسم الهاتف زجاجي لامع ويقدم عدة ألوان رائعة تعطي بريق خاص للهاتف ومحمي مع الشاشة بحماية Corning Gorilla Glass 5. ونجد في ظهر الهاتف الكاميرا الخلفية المزدوجة 24 ميجابيكسل + 16 ميجابيكسل لتحصل على صور بزاوية عريضة وعزل جيد. الكاميرا مدعومة بصورة كبيرة من الذكاء الاصطناعي كما أنها تقدم واحدة من أفضل تجارب التصوير المتاحة حالياً.

أداء الهاتف ممتاز حيث ستستمتع بتجربتك أثناء استخدامه بسلاسة وسرعة كبيرة مع أداء عالي عند تعدد المهام والألعاب حتى في الاستمرار لفترات طويلة خاصة وأن الهاتف مزود ببطارية بسعة 3750 ميللي أمبير مع دعم تقنية الشحن السريع ويعمل الهاتف بنظام Android Oreo. هاتف هواوي Nova 3 متاح بسعر 7999 جنية مصري/ 1800 ريال سعودي / 1800 درهم إماراتي.

الهاتف يعتبر خيار جيد بالنسبة لسعره حيث يقدم لك تجربة قريبة من هواتف الفئة العليا لعام 2018 ولكن بسعر متميز.

هاتف OnePlus 6T

ترشيحات - OnePlus 6T

للأسف وبرغم عدم توافر الهاتف في الكثير من الدول العربية حيث يقتصر على عدد محدود من الدول ومن خلال الشراء عبر الانترنت فقط إلا أنه خيار ممتاز وإذا أُتيحت لك الفرصة لشرائه لن تندم. الهاتف وكما يعلم الجميع هو أرخص هاتف من الفئة العليا في 2018 يمكنك الحصول عليه. الهاتف يعمل بمعالج Snapdragon 845 مع المعالج الرسومي Adreno 630 مع 6 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي و 128 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية (يوجد إصدارات أخري ولكن هذا الإصدار الذي نرشحه).

شاشة الهاتف من نوع OLED بدقة FHD+ بحجم 6.41 بوصة وبالأبعاد الجديدة 19.5:9 ولكن أبرز ما يميز الشاشة ليس مواصفاتها حيث أنها بعيدة نوعاً ما عن شاشات باقي هواتف الفئة العليا التي تأتي بدقة أعلى ولكن ما يميزها حقاً هو تصميم النوتش الجديد والصغير على شكل قطرة ماء أو Waterdrop تقتصر فقط على الكاميرا الأمامية للهاتف على أن تنتقل سماعة المكالمات إلى الحافة العلوية للهاتف. الكاميرا الأمامية الوحيدة بدقة 16 ميجابيكسل.

ظهر الهاتف زجاجي ولامع بحسب اللون الذي تختاره حيث أنه يوجد درجتين من اللون الأسود أحدهما مطفي والآخر لامع ولكن الإصدار الارجواني لامع, الهاتف وكذلك الشاشة محميان بطبقة حماية Corning Gorilla Glass 6. ونجد في منتصف اعلى ظهر الهاتف الكاميرا الخلفية المزدوجة بدقة 16 ميجابيكسل + 20 ميجابيكسل ولكننا لن نجد هذه المرة مستشعر بصمة الإصبع حيث قررت OnePlus أن تنقله في OnePlus 6T ليكون مدمج أسفل الشاشة وهو ما لن تجده نهائياً في هذه الفئة السعرية.

أداء الهاتف هو الأفضل في هذه الفئة السعرية دون أي منافس فهو الهاتف الوحيد الذي يأتي بتلك المواصفات وبنظام Android Pie ليقدم لك أفضل تجربة سلسة وسريعة حتى في الألعاب. الهاتف مزود ببطارية بسعة 3700 ميللي أمبير تدعم الشحن السريع ولكنها لا تدعم الشحن اللاسلكي.

الكاميرا مدعومة بالذكاء الاصطناعي وأدائها بصورة عامة جيد ولكنه ليس الأفضل في تلك الفئة السعرية حيث يمكننا أن نقول أن الهاتف سيعطيك أفضل أداء ممكن بهذا السعر ولكنه لن يعطيك افضل كاميرا بهذا السعر. هاتف OnePlus 6T متوافر بسعر 1600 ردهم إماراتي.

ويمكنك معرفة المزيد حول الهاتف من خلال مقالتنا التالية: نظرة مقربة من OnePlus 6T | خطوة للأمام في مسيرة الشركة أم خطوة للخلف ؟

هواتف الفئة العليا من العام الماضي؟

قد يفكر البعض في شراء هواتف الفئة العليا للعام الماضي كون سعرها قد انخفض مع طرح الجيل الجديد من تلك الهواتف كما أنها تقدم أداء جيد على المدى البعيد. في رأي هذا رأي جيد إذا ما كنت تبحث عن تجربة ممتازة لهواتف الفئة العليا وبريقها الخاص وأداءها العالي ولكن يتوقف هذا الأمر على ثلاث نقاط, الأولى هو أنك يجب أن تعلم أن تتري هاتف بدعم تحديثات النظام لعام واحد وليس إثنين حيث أنه قد مرت بالفعل عام منذ طرح تلك الهواتف على الأقل. النقطة الثانية هو انج يجب أن تبحث جيد عن سعر تلك الهواتف حيث تبقي بعضها بأسعار مرتفعة حتى بعد مرور فترة عليها, أما النقطة الثالثة وهي أنك يجب أن تدرك أن بعض الركات مثل هواوي, أوبو, شاومي لا تدعم هواتفها Custom Rom فلن تكون قادر على تخطي توقف دعم الشركة للهاتف.

ونشرح لك في تلك الفئة هاتف واحد فقط وهو Galaxy Note 8. الأمر ليس تحيزاً لسامسونج ولكن بصورة منطقية المنافس الوحيد ذات هواتف من الفئة العليا لهواتف الاندرويد والمتوافر في الشرق الاوسط هو هواوي ولكن ما الفائدة من شراء P20 أو Mate 10 Pro إذا كان بإمكانك الحصول على هواتف بمواصفات متقاربة للغاية وبأداء شبه مماثل بسعر أقل وبتصميم أنيق مثل في Nova 3 بالإضافة على كون الهاتف متروح في 2018 وهو ما يقدم لك فترة تحديثات أطول كما أن هواتف هواوي لا تدعم Custom Roms.

هواتف iPhone قديمة؟

البعض قد يفكر في اقتناء هاتف iPhone 7 بإصداريه كون الهاتف سعره انخفض مع طرح الجيل الجديد من هواتف ابل هذا العام وسيكون الهاتف سعره ممتاز مع توافر خصومات الجمعة البيضاء أو Black Friday 2018, ولكن ما زلت متمسك برأي أنه لا يجب شراء أحد هواتف ابل الجديدة قبل هاتف iPhone 8 بإصداريه حيث أن الهواتف السابقة حتى وبرغم انها ما زالت مدعومة من أبل إلا أن الفارق في الأداء والكاميرا وحتى التحديات الخاصة بالنظام والبطارية تبرز الفارق الكبير بينهم.

 Nova 3OnePlus 6TGalaxy Note 8
حجم الشاشة6.3 بوصة6.41 بوصة6.3 بوصة
نوع الشاشةIPS LCDOLEDSuper Amoled (OLED)
دقة الشاشة2340×1080 بيكسل2340×1080 بيكسل2960×1440 بيكسل
كثافة البيكسل409 بيكسل في البوصة402 بيكسل في البوصة521 بيكسل في البوصة
حماية الشاشةلا يدعمGorilla Corning Glass 6Gorilla Corning Glass 5
مواد جسم الهاتفجسم زجاجي وإطار معدني من الالومنيومجسم زجاجي وإطار معدني من الالومنيومجسم زجاجي وإطار معدني من الالومنيوم
المعالجKirin 970Snapdragon 845Snapdragon 835 / Exynos 8895
المعالج الرسوميMali-G72 MP12Adreno 630Adreno 540 / Mali-G71 MP20
الذكرة العشوائية4 جيجابايت6 جيجابايت6 جيجابايت
الذاكرة الداخلية128 جيجابايت128 جيجابايت64 جيجابايت
دعم بطاقات التخزين الخارجيةنعم, حتى 256 جيجابايتلا يدعمنعم, حتى 512 جيجابايت
الكاميرا الخلفيةكاميرا مزدوجة,
الأولى: بدقة 24 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.8
الثانية: بدقة 16 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.8
كاميرا مزدوجة,
الأولى: بدقة 20 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.7
الثانية: بدقة 16 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.7
كاميرا مزدوجة,
الأولى: بدقة 12 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.7
الثانية: بدقة 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.4
الكاميرا الأماميةكاميرا مزدوجة,
الأولى: بدقة 24 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.0
الثانية: بدقة 2 ميجابيكسل
كاميرا بدقة 16 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.0كاميرا بدقة 8 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.7
الصوتسماعة واحدة مكبر للصوتسماعة واحدة مكبر للصوتسماعة واحدة مكبر للصوت
مخرج السماعات 3.5 مميدعملا يدعميدعم
سعة البطارية3750 ميللي أمبير ساعة3700 ميللي أمبير ساعة3300 ميللي أمبير ساعة
نوع منفذ الشاحنUSB-CUSB-CUSB-C
دعم الشحن السريعيدعم يدعم يدعم
مستشعر بصمة الإصبعيدعم, متواجد في ظهر الهاتفيدعم, متواجد تحت الشاشةيدعم, متواجد في ظهر الهاتف
مقاومة المياه والغبارلا يدعملا يدعميدعم (IP68)

ويمكنكم أيضاً التعرف على ترشيحاتنا الأخرى من خلال:

كيف تشتري هاتفاً في الجمعة البيضاء Black Friday 2018 ؟ | الجزء الأول

ترشيحات الفئة المتوسطة الاقتصادية | كيف تشتري هاتف في الجمعة البيضاء Black Friday 2018 الجزء الثانى

ترشيحات الفئة المتوسطة | كيف تشتري هاتف في الجمعة البيضاء Black Friday 2018 الجزء الثالث