الرئيسية المقالات

كاميرا Hikvision الحرارية خيارك الأمثل للحفاظ على الصحة والأمن معاً!

شركة Hikvision، المتخصصة في كاميرات المراقبة بأنواعها، واستجابة للطلب المتزايد على أدوات قياس درجات الحرارة قدمت كاميراتها الخاصة متعددة الاستخدامات.

استجابةً للوباء الحالي، وبعد عودة الحياة نسبيًا، وبدء الرجوع للعمل من المكاتب، سارع العالم لنشر كاميرات التصوير الحراري بالأشعة تحت الحمراء لقياس درجة حرارة الأشخاص، وأصبحت التقنية تجارةً ضخمةً في السوق حاليًا. ومنذ أن بدأ الوباء، تم نشر الكاميرات الحرارية في المناطق التي تتمتع بحركة سير عالية الكثافة، مثل المطارات ومراكز التسوق والمصانع ومباني المكاتب والمدارس.

كان الغرض دائماً من امتلاك كاميرات المرقبة قبل انتشار فيروس كورونا هو الحصول على أداة لمراقبة منزلك أو شركتك ولكن هذا الغرض وكالكثير من الأشياء في حياتنا تغير بعد الفترة العصيبة التي مررنا بها ليصبح لكاميرات المراقبة دور جديد صحي يتمثل في التعرف على درجة حرارة الإنسان عن بُعد.

شركة Hikvision، المتخصصة في كاميرات المراقبة بأنواعها، واستجابة للطلب المتزايد على أدوات قياس درجات الحرارة قدمت كاميراتها الخاصة متعددة الاستخدامات والتي سنستعرضها معكم في السطور التالية.

حلول شركة Hikvision للكاميرات الحرارية

تقدم شركة Hikvision حلولًا لفحص درجات الحرارة من خلال عدد من المنتجات المتنوعة، بما في ذلك الكاميرات الحرارية المثبتة، والكاميرات الحرارية المحمولة، بالإضافة إلى محطات الوصول MinMoe والتي تحتوي على كاميرا حرارية بجانب القدرة على التعرف على الوجوه.

شركة Hikvision هي شركة رائدة عالميًا في توفير حلول إنترنت الأشياء، مع تميزها الأساسي في المجال الذي بدأت منه وهو تقنيات الفيديو والكاميرات، مع تمتعها بمهارات عالية في مجال البحث والتطوير، حيث يعمل نصف موظفيها تقريبًا على مستوى العالم في مجال البحث والتطوير.

ومع أجهزة الكشف والخوارزميات المتقدمة، تم تصميم كاميرات Hikvision الحرارية للكشف عن ارتفاع درجات حرارة الجسم، وبالتالي يمكن استخدامها لفحص سريع لدرجات الحرارة في مباني المكاتب والمصانع والمحطات والمطارات والأماكن العامة الأخرى، بدقة تصل إلى ± 0.3 درجة مئوية.

كاميرا Hikvision DS-2TD2617B-6/PA الحرارية الجديدة تقدم تجربة مختلفة لمستخدميها فهي لا تقتصر فقط على مراقبة الأماكن أو قياس درجة حرارة المتواجدين بل دمجت بين الخاصيتين في أداة واحدة مع احتفاظها بتميز كل خاصية وبدون تقديم أية تنازلات.

اقرأ أيضًا: كيف يتم قياس درجة حرارة الجسم بالكاميرا الحرارية؟

تأتي الكاميرا الجديدة بدقة 4 ميجابيكسل ويمكنها تصوير وعرض الفيديو بدقة تبدأ من 320×240 بيكسل وحتى 1920×1080 بيكسل بحسب التردد المستخدم ومعدل تحديث الصورة كما يمكنها التقاط الفيديو بوضوح حتى مسافة تصل إلى 40 متر حتى في الإضاءة المنخفضة والضعيفة.

فيما يخص قدرتها على قياس درجات الحرارة فكاميرا DS-2TD2617B-6/PA قادرة على قياس درجات الحرارة بين 30 درجة مئوية و 45 درجة مئوية بدقة تصل إلى سالب أو موجب نصف درجة مئوية. هذه العملية تتم من خلال مستشعر صغير مدمج بالكاميرا بدون الحاجة لأي توصيلات خارجية.

يتم توصيل الكاميرا باستخدام كابل Lan  ويتم عرض المحتوى المقدم من خلالها عبر متصفحات Chrome و Firefox بشرط تحميل الأداة اللازمة. تحتوي الكاميرا كذلك على منفذ خاص ببطاقات التخزين الخارجية Micro SD بسعة قصوى 256 جيجابايت كما تحتوي على الوصلات اللازمة لتوصيل ميكروفون. كل هذه المميزات يأتي على رأسها خاصية الإنذار المدمجة بالكاميرا.

Advertisement