هونر تعلن رسمياً عن طرح Honor View 20 عالمياً بمؤتمرها بباريس - عرب هاردوير

بدأ للتو مؤتمر هونر للإعلان عن هاتفها الجديد Honor View 20 والمقام في العاصمة الفرنسية باريس ليشهد المؤتمر الإعلان العالمي للهاتف بعد عدة أسابيع منذ الإعلان عنه في الصين. الهاتف وبخلاف مواصفاته الرائعة يأتي بتصميم جديد كلياً لم نراه سوي في هاتفين في سوق الهواتف الذكية ككل وأول هواتف هونر بهذا التصميم والذي من المنتظر أن يكون التصميم الشائع للهواتف الذكية في 2019 بدلاً من النوتش الذي انتشر في الهواتف الذكية خلال العام الماضي.

الشاشة والتصميم

ويأتي هاتف هونر الجديد بشاشة بحجم 6.4 بوصة من نوع IPS LCD تتخللها الكاميرا الأمامية للهاتف على شكل ثقب في أعلى يسار الهاتف. الشاشة بدقة 2310×1080 بيكسل بكثافة 398 بيكسل في البوصة وبالأبعاد الجديدة. حواف الهاتف وكما يبدو صغيرة للغاية من جانبي الهاتف وأعلى الشاشة ولكن الحافة السفلية أكبر بفارق بسيط عن باقي الجوانب ومع ذلك فهونر لتقدم لنا واحدة من أصغر الحواف السفلية للشاشة لتكون نسبة الشاشة إلى سطح الهاتف 91.8 تقريباً بحسب ما أعلنت عنه الشركة الصينية.

Honor View 20

ظهر الهاتف زجاجي لامع ويأتي بألوان مميزة خاصة اللون الأزرق وهو اللون الرئيسي للهاتف. كما يتوافر بعدة ألوان أخرى وهم الأسود والأحمر جميعهم تظهر بهم شكل الأسهم المتجهة إلى الأسفل عنج انكسار الضوء على ظهر الهاتف وهو ما يعطي تصميم فريد وجديد.  أعلى يسار ظهر الهاتف نجد الكاميرا الخلفية للهاتف وهي كاميرا خلفية مزدوجة بينما يتواجد مستشعر بصمة الإصبع في مكانه التقليدي في أعلى منتصف ظهر الهاتف.

الكاميرا

يعتبر أهم ما يميز Honor View 20 هو كاميراته كانت الأمامية أم الخلفية حيث تقدم لنا هونر تجربة فريدة في كل منهما على حدة. ولنبدأ بالكاميرا الأمامية كونها أول ما تقع عليه أعيننا عند النظر للهاتف. تتخلل الكاميرا الأمامية شاشة الهاتف على شكل ثقب بقطر 4.5 مم وهو أصغر قطر نشاهده لكاميرا تتخلل الشاشة من الهواتف التي توافرت بهذا التصميم حتى الآن كما أنها قريبة للغاية من حواف الهاتف مما لا يجعلها تسبب أي إزعاج عند استخدام الهاتف. وستكون تلك الكاميرا بدقة 25 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.0 مع دعم تقنية HDR على أن تدعم تصوير الفيديو حتى 1080@ 30FPS.

Honor View 20

وبالانتقال إلى الكاميرا الخلفية للهاتف نجد أن هونر تقدم لنا كما ذكرنا تجربة جديدة حيث توفر لنا كاميرا خلفية مزدوجة عدستها الأساسية بدقة 48 ميجابيكسل وهو رقم مهول لا تدعمه سوي عدة هواتف قليلة للغاية. العدسة الأساسية ستكون بحجم f/1.8 وستكون بمستشعر سوني IMX586 ذو نصف بوصة على أن تكون زاوية رؤيتها 78 درجة. وعلى عكس المعتاد في الهواتف الذكية فإن العدسة الثانية في Honor View 20 لن تكون للعزل أو حتى كاميرا ذات زاوية رؤية واسعة بل ستكون كامرا من نوع 3D TOF, هذا النوع من الكاميرات شاهدناه في عدة هواتف أخرى وروجت له عدة شركات كجزء أساسي من تحسين تجربة التقاط الصور ولكن نحن بانتظار تجربة الهاتف لنري فعلاً ما تقدمه تلك العدسة الثانية.

المواصفات التقنية

وبالانتقال إلى مواصفات الهاتف نجد أن هونر زودت Honor View 20 بأحدث معالجات هواوي Kirin 980 مع الشريحة الرسومية Mali-G76 MP10 وهما نفسهما المتواجدين في هاتف Honor Magic 2 وهواتف سلسلة Mate 20. ويأتي Honor View 20 بثلاثة إصدارات الأول والثاني بذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت مع اختلاف ذاكرة التخزين الداخلية لتكون إما 6 جيجابايت أو 8 جيجابايت بينما الإصدار الثالث سيكون بذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 جيجابايت مع 8 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي.

ويتميز Honor View 20 بأنه واحد من هواتف هونر القليلة التي لا تعمل بواجهة EMUI حيث سيعمل الهاتف بواجهة Magic UI 2 على نظام تشغيل Android Pie فور توافره للجمهور.

البطارية

واهتمت هونر كعادتها بتوفير بطارية جيدة لهواتفها حيث توفر لنا بطارية بسعة 4000 ميللي أمبير لهاتف Honor View 20 سيتم شحنها من خلال منفذ شاحن USB-C مع دعم الشحن السريع والذي يمكنه أن يشحن 55% من سعة البطارية في 30 دقيقة فقط بفضل شاحن الهاتف ذو طاقة 22.5 وات بفراق جهد 4.5 فولت وشدة طيار 5 أمبير. هونر أهتمت أيضاً بشيء أخر دائماً ما تهمله الشركات في هذه الفئة السعرية وهو منفذ السماعات 3.5 لتوفره في هاتفها الجديد.

التوافر

تبدأ هونر اليوم في تلقي طلبات الحجز المسبق للهاتف في العديد من الدول العربية وفي أوروبا على أن يتوافر الهاتف خلال الأسابيع المقبلة.

ما رأيك في هاتف Honor View 20 ؟ وما رأيك في تصميم الكاميرا الأمامية على شكل ثقب في الشاشة.
شاركنا برأيك!