القائمة

كيف تستفيد الشركات من جهاز التخزين الشبكي QNAP TS-h886؟

كيف تستفيد الشركات من جهاز التخزين الشبكي QNAP TS-h886؟

منذ 9 أشهر - بتاريخ 2020-12-07

في البداية، أود أن أوضح بأن جهاز التخزين الشبكي TS-h886 من QNAP قد لا يكون مخصصا للمستخدم المنزلي أو المشتري غير التقني، بل يمكن وصف جهاز TS-h886 بأنه الحل المثالي على مستوى الشركات والمؤسسات صغيرة ومتوسطة الحجم، كما هو الحال لدينا في عرب هاردوير حيث نعتمد على هذا الطراز ونستفيد من مجموعة كبيرة من المزايا التي يوفرها لنا، وإن كنت تملك شركة صغيرة أو متوسطة أو حتى فريق عمل مكون من عدد محدود من الأفراد وتبحث عن طريقة فعّالة لإرسال ومشاركة البيانات بين أفراد الفريق بسهولة وبسرعة كبيرة، تابعنا خلال السطور التالية لأننا سوف نتعرف على استخدامات جهاز التخزين الشبكي QNAP TS-h886.

Qnap Nas TS-h886-3

مواصفات جهاز QNAP TS-h886

يمكن القول بأن جهاز التخزين الشبكي QNAP TS-h886 عبارة عن قطعة هندسية مميزة، حيث يوفر لك ميزتين مهمتين: حماية وتأمين البيانات بجانب جعل جميع البيانات مركزية للسماح لكل أفراد الفريق بالوصول لتلك البيانات بكل سهولة من أي مكان وفي أي وقت بسرعة كبيرة، ويضم هيكله المعدني ثماني منافذ لأقراص التخزين، هناك ست فتحات في المقدمة لأقراص التخزين  SATA 6Gb/s, 3Gb/s بحجم 3.5 بوصة وفتحتين في الجزء العلوي ناحية اليسار لأقراص التخزين بحجم 2.5 بوصة.

الأداء والسرعة

يأتي جهاز التخزين الشبكي TS-h886 من Qnap بأداء مميز بفضل تدعيمه بمعالج إنتل رباعي النواة Xeon D-1622 والذي يعمل بسرعة 2.6 جيجاهيرتز مع ذاكرة عشوائية DDR4 سعة 16 جيجابايت يمكن زيادتها حتى 128 جيجابايت، كما يحتوي على أربعة منافذ إيثرنت تعمل بسرعة 2.5 جيجابايت وإذا لم تكن كافية بالنسبة لك فهناك فتحتين توسعة من نوع PCI-E.

الاستخدامات والتطبيقات

يعمل جهاز التخزين الشبكي QNAP TS-h886 عبر نظام QuTS hero القائم على أساس ZFS ولهذا ذكرنا في الأعلى أنه مخصص لفئة الأعمال حيث يوفر وظائف مهمة مثل تكامل البيانات وإلغاء البيانات المُتكررة والقدرة على تضمين ضغط البيانات وأخذ اللقطات وميزة SnapSync لمزامنة التغييرات التي تحدث على البيانات في الوقت الحقيقي.

كما يدعم جهاز التخزين الشبكي مجموعة كبيرة من التطبيقات المهمة التي سوف تساعد شركتك على العمل بكفاءة عالية ويمكنك استخدام تطبيقات النسخ الإحتياطي الرئيسية وتشمل HBS 3, Qsync Central و تطبيق HDP والذي يعمل على حماية البيانات الخاصة بالبيئات الإفتراضية مثل VMware و Hyper-V.

إقرأ أيضا : شركة QNAP تطلق جهاز TVS-h1288X / TVS-h1688X لتشكيلة NAS الخاصة بها

أيضاً يوفر تطبيق Boxafe خدمات النسخ الإحتياطي لملفات الأوفيس وحزمة أعمال جوجل G Suite، بينما تطبيق مثل Malware Remover يعمل على توفير الأمان اللازم لحماية بيانات الجهاز ويمكن لجهاز التخزين الشبكي TS-h886 من كيوناب استضافة أجهزة إفتراضية بفضل تطبيقات مثل Container Station, Ubuntu Linux Station وVirtualization Station.

هناك العديد من التطبيقات الأخرى التي توفر لشركتك وظائف مهمة ومفيدة وتشمل File Station وهي أداة مصممة لإستعراض الملفات وإدارتها و QSirch أداة بحث ذكية وسريعة على مستوى النظام وهناك أيضا أداة QFiling لتخزين وأرشفة ذكية قابلة للتخصيص على المدى الطويل.

بجانب ذلك، يمكنك العثور على أداة QuMagie وهي عبارة عن تطبيق للتعرف على الوجوه والعناصر لمساعدتك في استرجاع الصور وفهرستها بواسطة الذكاء الإصطناعي، وأداة إدارة عمليات التحميل Download Station ويمكنها التعامل مع ملفات HTTP و BT و FTP و NZB بكميات كبيرة لتنزيلها على محرك NAS الخاص بك والحفاظ عليها بأمان.

الخلاصة

مع جهاز التخزين الشبكي QNAP TS-h886، ستفتح وحدة المعالجة المركزية من Intel الطريق لبرامج أكثر قوة وسيسمح النظام الذي يدعم HDMI بنشر عدد من تطبيقات الوصول المباشر إلى الفيديو، وقد تعتقد بأن الجهاز مجرد نظام QTS آخر، ولكن سرعة النظام بأكمله استنادًا إلى منصة ZFS QuTS Hero الجديدة تجعل كل عملية تستجيب بشكل لا يصدق. علاوة على ذلك، فإن تضمين مجموعة كبيرة من مزايا إدارة التخزين ووظائف RAID التي كانت تعتبر حتى الآن بعيدة المنال خارج FreeNAS أمرًا واضحًا بشكل لا يصدق ويتم تقديمه بطريقة بديهية وسهلة الاستخدام لذا يمكن القول بأن TS-h886 عبارة عن جهاز تخزين شبكي قوي وسريع ومتين وموثوق به، وهو الإختيار المناسب للشركات لتسهيل الوصول للبيانات والحفاظ عليها وتشفيرها ومشاركتها بين أفراد الفريق بكل سلاسة.

أضف تعليق (0)

ذات صلة