عندما أطلقت شركة أوبو الإصدار الأول من سلسلة هواتفها فايند X في عام 2018، لفتت انتباه الكثيرين بفضل لغة التصميم التي كانت تسبق عصرها. ربما لم تلفت مواصفات الهاتف، والتي كانت على مستوى هواتف فلاج شيب، الانتباه أكثر مما فعله التصميم الجديد.

وبعد عامين من ذلك، أطلقت شركة أوبو الجيل الثاني من سلسلة فايند اكس، وهي هاتف فايند X2 5G وهاتف فايند X2 Pro 5G. وهذه المرة، اختارت الشركة تصميمًا عمليًا أكثر بالنظر إلى التعليقات التي تلقتها من العديد من المستخدمين.

تركز سلسلة فايند X2 على اختيار العناصر الصحيحة المطلوبة لتكون هواتف مؤهلة لفئة الفلاج شيب. وتشمل العناصر الست بشكل أساسي: التصميم والشاشة والكاميرات والمعالج والبطارية والبرمجيات. وسوف نركز هنا على التصميم المميز لسلسلة الهواتف الجديدة من أوبو.

تصميم جديد أكثر استدامة ومتانة

عندما تُلقي أول نظرة على هاتف أوبو فايند X2 Pro، ستلاحظ التصميم اللافت للنظر الذي يقدمه. ويأتي هاتف فايند X2 Pro بنوعين وهما Vegan Leather، وهو الاسم التجاري لخامة البولي يوريثين، والآخر هو السيراميك الأسود Black Ceramic.

يحتوي إصدار السيراميك على ظهر لامع يشبه المرآة، ولتكمل جماليته المتميزة، حرصت شركة أوبو على أن تكون العلامة التجارية والتفاصيل الأخرى صغيرة للغاية وتمتزج مع لون الهاتف، وربما لا تلاحظها من الأساس. ما سيظهر أمامك هو نتوء الكاميرا السميك على الظهر. والتي تحتوي على بعض الهاردوير القوي بجانب أجهزة استشعار كبيرة تأخذ مساحة كبيرة في الداخل، وبالتالي يظهر نتوء الكاميرا. حيث يأتي فايند X2 Pro بثلاث كاميرات خلفية: كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجا بكسل، وكاميرا بزاوية عرض واسعة بدقة 48 ميجا بكسل، وعدسة مقربة بدقة 13 ميجا بكسل.

وعلى عكس الإصدار السابق، فايند X، اختارت أوبو تصميمًا أكثر كلاسيكية للكاميرا الأمامية، بدلًا من كاميرا السيلفي المنبثقة Pop-Up التي رأيناها من قبل، يأتي الإصدار الجديد فايند X2 بفتحة صغيرة في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة بكاميرا 32 ميجا بكسل. وهذا التغيير قد يكون أفضل من حيث الاستدامة والمتانة وأكثر عملية أيضًا؛ فمع ميزة الكاميرا المنبثقة، هناك المزيد من الأجزاء المتحركة في الهاتف، وقد يكون خروج الكاميرا ودخولها المستمر يعرضها أكثر للتلف والتآكل مع مرور الوقت.

يحتوي هاتف فايند X2 Pro 5G أيضًا على معدل أخذ عينات يعمل باللمس يبلغ 240 هرتز، وقارئ بصمات الأصابع داخل الشاشة للحفاظ على ظهر الهاتف، والذي يعمل بشكل رائع. ولكن لم يعد فايند X2 Pro 5G يقدم إلغاء القفل بالوجه ثلاثي الأبعاد، بدلاً من ذلك هناك إلغاء القفل بالوجه الأساسي.

في الحافة السفلية، سترى منفذ USB من النوع C محصورًا بين شبكة مكبر الصوت ومكان بطاقة SIM المزدوجة. وتحتوي الحافة اليمنى على زر التشغيل، في حين يتم وضع مفاتيح مستوى الصوت على الحافة اليسرى. وبالرغم من نسبة العرض إلى الارتفاع 19.8: 9، يمكنك الوصول بسهولة إلى هذه المفاتيح.

هل أنت قلق من حمل الهاتف الذكي أثناء الرياح الموسمية أو في حمام السباحة؟ حسنًا يتميز هاتف فايند X2 Pro 5G بشهادة IP68 لمقاومة الماء والغبار، مما يعني أنه يمكنك البقاء على عمق 1.5 متر تحت الماء لمدة 30 دقيقة دون التسبب في أي ضرر للهاتف الذكي الجديد.

تصميم شاشة قوي ومعدل تحديث تلقائي

في الأمام ستجد شاشة عرض منحنية مميزة، وتأتي شاشة هاتف فايند X2 Pro 5G الـ AMOLED بحجم 6.7 بوصة. للحصول على تجربة بصرية محسنة، تتمتع شاشة فايند X2 Pro بشهادة HDR10+، ووفقًا للضوء المحيط يتم ضبط السطوع التلقائي، مما يسمح باستخدام الشاشة دون أي مشكلة حتى في ضوء الشمس المباشر. كما أن الشاشة تمت معايرتها جيدًا لتوفير ألوان نابضة بالحياة ونغمة متوازنة من الألوان.

لا يجبرك فايند X2 Pro 5G على الاختيار بين الدقة العالية أو معدل التحديث العالي، حيث يمكنك الحصول على خيار تشغيل كلتا الميزتين في وقت واحد، مما يعني أنه يمكنك الاستفادة الكاملة من شاشته المذهلة. حيث أن هناك خيار لتمكين معدل تحديث 60 هرتز أو 120 هرتز حتى عند استخدام دقة QHD+، وهو على عكس ما يظهر في هاتف Galaxy S20 Ultra مثلًا، والذي يسمح فقط باختيار إما 60 هرتز عند دقة QHD+، أو 60 هرتز / 120 هرتز عند دقة FHD+.

هناك أيضًا خيار "تحديد تلقائي" في إعدادات العرض الخاصة بهاتف فايند X2 Pro والذي يختار معدل التحديث اعتمادًا على نوع المهام التي يتم تنفيذها في تلك اللحظة. وهو ما يعني أنه إذا قمت بتمكين معدل تحديث 120 هرتز وتلقيت اتصال من شخص ما، فستتحول الشاشة تلقائيًا إلى معدل تحديث 60 هرتز، ثم ستعود مجددًا إلى معدل 120 هرتز إذا كنت تلعب لعبة تدعم معدل التحديث العالي.