لعبة PUBG MOBILE حققت شعبية ضخمة منذ إصدارها عام 2018 وحتى الآن، تميز PUBG MOBILE نفسها عن العديد من ألعاب الباتل رويال الأخرى من خلال كونها واقعية ومليئة بالأكشن والحماسة المستمرة طوال المباراة، فيما يلي سنسرد أسباب تجعل PUBG MOBILE واحدة من أفضل ألعاب الباتل رويال على الهاتف المحمول. 

مباريات متفاوتة في المدة بحسب رغبتك

بعكس بقية ألعاب الباتل رويال، توفر PUBG MOBILE مباريات متنوعة بحسب مدتها أيضاً، بينما توفر بعض الألعاب أطواراً طويلة للغاية تستهلك وقت اللاعبين بشكل مبالغ فيه وبعكس أيضاً الألعاب السريعة أكثر من اللازم، تعطيك PUBG MOBILE الحرية التامة في اللعب بحسب رغبتك عن طريق مختلف الخرائط وما تقدمه. 

فعلى سبيل المثال، هناك خريطة مثل Erangel للعب الطويل بعض الشيء وعلى النقيض هناك LIVIK التي تقدم تجربة سريعة الوتيرة تُرضي بها من يبحث عن المباريات السريعة. 

على صعيد آخر، لا تنتهي المباراة في PUBG MOBILE في غضون عشر دقائق أو أقل، بينما يمكن أن تنتهي اللعبة في ثلاثين ثانية إذا كانت لديك إستراتيجية سيئة، فقد يستغرق الفوز باللعبة حوالي ثلاثين دقيقة أو أكثر إذا كنت ماهرًا، تتيح قدرة لعب مباريات أطول للاعبين الفرصة لتطوير وتنفيذ استراتيجيات طويلة المدى، ما يجعل PUBG MOBILE جذابة للغاية من هذه الناحية. 

لعبة ببجي موبايل - PUBG MOBILE

المركبات

تمنح PUBG MOBILE اللاعبين القدرة على دهس خصومهم بسيارة Jeep، إذا لم تكن هذه الحقيقة كافية لتبرير وضع PUBG MOBILE كأفضل لعبة باتل رويال من ناحية المركبات، ففكر في بعض خيارات المركبات الجذابة الأخرى المتاحة للاعبين، هناك أنواع متعددة من المركبات القابلة للقيادة في PUBG MOBILE: 

  • دراجات نارية 
  • سيارات Jeep 
  • سيارات 
  • عربات نقل 
  • القوارب 

أحد الأشياء المفضلة لدي حول مركبات PUBG MOBILE هو أنها يمكن أن تكون مفيدة للغاية في عبور الجزيرة بسرعة، كما يمكن تدميرها بسهولة، يوفر تعطيل السيارة بعد استخدامها أيضًا فرصة لوضع فخ كبير للخصوم حيث يمكن للاعب أن ينصب فخًا بسهولة عن طريق تدمير بعض الإطارات الموجودة بالسيارة، وانتظار محاولة شخص ما استخدام السيارة ويصبح الهدف أسهل وهو ما لا تجده في أي لعبة هواتف أخرى أو لم تكن أي لعبة سباقة به بخلاف PUBG MOBILE والتي وضعت أسساً للعب بالمركبات. 

حركات اللاعب

حركات اللاعب أو أسلوب لعب PUBG MOBILE استثنائية، لأنها تجعل اللعب أكثر واقعية، في PUBG MOBILE لا يمكن للاعبين الطيران أو البناء أو التزلج أو الانزلاق أو القيام بحركات أخرى، ولكنها تقدم طريقة لعب أكثر واقعية مما يجعلها أكثر برودة من ألعاب الباتل رويال الأخرى المتوفرة في السوق.

تنوع الخرائط

تحتوي PUBG MOBILE  على مجموعة متنوعة من الخرائط للاختيار من بينها، تتطلب كل خريطة أسلوب لعب وتكتيك مختلفين، فمثلاً تعد خريطة الثلج الجديدة Vikendi واحدة من أفضل الخرائط التي تقدمها ساحة معركة PUBG MOBILE. هذا لا يعني أن الباقي ليس جيدًا بما يكفي للعب، ولكن كل ما في الأمر أن الخرائط في تحسن مستمر لتملك من المميزات ما يجعلها فريدة من نوعها مختلفة عن أي خريطة أخرى سبقتها. 

لعبة ببجي موبايل - PUBG MOBILE

كل سلاح فريد عن الآخر

من أفضل الأشياء في PUBG MOBILE هي دقة الأسلحة، هذا أمر منطقي، حيث تم التعامل مع كل سلاح بشكل فريد، خاصةً عند أخذ مجموعة متنوعة من الملحقات في الاعتبار، فيمكن أن تؤثر الرياح والمسافة والطقس أيضًا على السلاح، هذا يعني أن اللاعب يجب أن يُعدل السلاح كل فترة، حيث تختلف سرعات إعادة التحميل لكل سلاح أيضاً. 

ميزة المحادثات الصوتية..ثورة اجتماعية حققتها لعبة واحدة!

في الواقع نحن حتى الآن لم نحظى بأفضل محادثة صوتية في المنطقة من أي لعبة إلا لعبة PUBG MOBILE التي حققت الكثير من التغييرات في هذا الصدد، التواصل أصبح أفضل بدون استخدام تطبيق خارجي للمحادثة على الهاتف، اللعبة استطاعت تشجيع اللاعبين لفكرة اللعب الجماعي حتى ولوكنت لا تلعب مع أصدقائك في العادة وتفضل اللعب بمفردك، فإن المحادثة الصوتية لن تخذلك إطلاقاً بل بالعكس استطاعت أن تُحدث فارقاً في مدى سهولة الوصول الإجتماعي بين الأفراد.

لن أُخفيكم سراً، لقد كان للمحادثة الصوتية أثرها في تطور العلاقات بين الأفراد لتصل لما بعد مرحلة الصداقة، بدايةً من مصر ووصولاً لمعظم دول العالم تقريباً، المحادثة الصوتية موجودة في كثير من الألعاب ولكن إتقانها بالشكل والشاكلة التي قدمتها PUBG MOBILE غير من مفهوم التواصل بين الناس وغير لديهم من فكرة أنه ليس بالإمكان الإستمتاع بالألعاب إلا في نطاق معين سواء كان فردي أو بين الأصدقاء المقربين وحولها لتجربة إجتماعية يجتمع حولها الناس من كل حدب وصوب ليتحادثوا فيما بينهم حتى ولو لم يكن هدفهم اللعب أصلاً، كل ما يهم هو تواجد وسيلة تفاعلية ارتبط اللاعبون بها والبقية للتاريخ.

لعبة ببجي موبايل - PUBG MOBILE

اللعبة غيرت من صناعة المحتوى

في حين أن الغالبية العظمى من اللاعبين يجدون صعوبة كبيرة في امتلاك جهاز كمبيوتر أو منصة منزلية (كونسول)، فلا يوجد أسهل من اقتناء هاتف ذكي ونتيجة لذلك، حظيت الكثير من عناوين الأجهزة المحمولة بشعبية كبيرة على مر السنين ولكن بعض العوامل الرئيسية دفعت بها PUBG MOBILE إلى آفاق جديدة. 

تلك الآفاق تشمل صانعي المحتوى، الذين زاد عددهم بشكل كبير خصوصاً مع السهولة التي تقدمها اللعبة،هؤلاء الصناع هم من بذلوا قصارى جهدهم في بناء أنفسهم ومتابعيهم ومحتواهم مطورين بذلك من مشهد الرياضة الإلكترونية وصناعة المحتوى على وسائل التواصل بشكل غير مسبوق، الأمر الذي أدى بالتبعية لتواجد PUBG MOBILE بشكل أكبر في الساحة ولكن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد.

شراكات ضخمة وعلامة تجارية عالمية!

لعلنا سنتحدث عن هذه الجزئية بالتفصيل في مقالات قادمة ولكن يكفيكم أن تعرفوا بأن PUBG MOBILE استطاعت عقد شراكات ليس فقط مع شركات ألعاب مماثلة بل وصل بها الأمر للتعاقد على سبيل الحصر وليس الكم مع الفنان محمد هنيدي ليكون سفيراً رئيسياً للعبة في منطقة الشرق الأوسط مشاركاً في الكثير من المسابقات والبطولات كمعلق رسمي في أحيان وكممثل للإعلانات ولأعمال فنية في أحيان أخرى، أعمال فنية متفاوتة تصل للمسلسلات حتى.

الشراكات العالمية لم تتوقف هي أيضاً، أحدث شراكات PUBG MOBILE رأيناها مع فريق ليفربول الإنجليزي لتصبح اللعبة راعية رسمية للفريق وهو أمر لم نر أي لعبة تقوم به من قبل ناهيكم عن آخر الشراكات القوية مع Riot Games التي حدثت للمرة الأولى في تاريخ الشركتين عبر تعاونات جلبت شخصيات من لعبة League of Legends لعالم PUBG MOBILE والعكس والآن؟ سبايدرمان وصل للعبة حتى في آخر الصفقات مع شركة سوني!

ما هدفي من كل هذا الكلام؟ الهدف بسيط، لعبة PUBG MOBILE التي تلعبها الآن في منزلك ما عادت مجرد لعبة عادية بل صارت علامة تجارية عالمية تُغير المعطيات وقتما وأينما تواجدت ما يعني تسليط أكبر للضوء على ساحة الألعاب خصوصاً ألعاب الهواتف وبالتبعية الرياضة الإلكترونية وصناعة الألعاب ككل.

في الأخير، أعتقد بأن الإختلافات التي ذكرناها تؤكد بأن PUBG MOBILE هي الأفضل حالياً مُقارنةً بألعاب الباتل رويال الأُخرى السؤال الآن، هل نرى أي منافسة من قريب أو بعيد؟ هل ترى لعبة أٌخرى يُمكنها أن تنافس في هذه الفئة عزيزي القارئ؟ ... شاركنا في التعليقات عن رأيك!