القائمة
كيفية ضغط ملفات الفيديو على الأندرويد والأيفون والكمبيوتر

كيفية ضغط ملفات الفيديو على الأندرويد والأيفون والكمبيوتر

منذ سنة - بتاريخ 2021-03-15

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

اتجه العديد من المُستخدمين إلى منصات وتطبيقات ضغط ملفات الفيديو، وخصوصًا في الوطن العربي بسبب بطئ سرعة الإنترنت وبالتالي يكون هُناك وقت كبير في رفع وتنزيل الفيديوهات. وهُناك العديد من تلك المنصات والتطبيقات منها ما أثبت نجاحه ومنها ما أثبت فشله من حيث نسبة الضغط القليلة وكذلك الوقت المُستقطع كي تتم عملية مُعالجة ضغط الفيديو، وفيما يلي سنعرض عليكم باقة رائعة من أفضل مواقع وتطبيقات تقليل حجم الفيديو والتي قُمنا بتجربتها خصيصًا كي نوافيكم بأفضل تجربة قد حصلنا عليها.

كيفية ضغط ملفات الفيديو أونلاين على الكمبيوتر؟

تكمن أهمية مواقع تقليل حجم الفيديو أونلاين في إمكانية تقليل الحجم بنسبة جيدة، حيث تستطيع حينها رفع الفيديو الأصلي إلى الموقع ومن ثم يقوم الموقع بضغط الفيديو ومن ثم إتاحة تحميل الملف، فتستطيع حينها إعطاء رابط تحميل الفيديو إلى أصدقاءك أو زملاءك ليستطيعوا حينها تحميل الفيديو بالحجم الجديد. قد تجد أن هذا الأمر غير مفيد بالنسبة إليك فأنت ستقوم برفع الفيديو من خلال الإنترنت إلى الموقع، ولكن بالطبع سيكون الأمر مفيدًا لمن سيستخدم رابط تحميل الفيديو، وعلى العكس تمامًا في عملية ضغط ملفات الفيديو من خلال تطبيقات الهاتف فحينها لن تحتاج إلى رفع الفيديو من خلال الإنترنت فيكفيك حينها أن يكون الفيديو على هاتفك لتقوم بتضمينه مُباشرة إلى برنامج تقليل حجم الفيديو على هاتفك.

موقع clideo

يقوم هذا الموقع بتقليل حجم ملف الفيديو الخاص بك بنسبة من 30% إلى أكثر قليلًا، وأما عن جودة الفيديو فلم تختلف كثيرًا عن الفيديو الأصلي، ويُمكنك التجربة بالطبع على فيديو صغير كي ترى هل الجودة مُناسبة لتطلعاتك أم لا.
  • قُم بفتح الموقع من خلال الرابط التالي: clideo.
  • قم بالضغط على خانة إرفاق الملفات لتفتح لك حينها نافذة لاختيار أي فيديو تُريد تقليل حجمه كما هو مُوضح بالصورة التالية:
[caption id="attachment_340689" align="aligncenter" width="750"]موقع ضغط الفيديو موقع ضغط الفيديو[/caption]
  • ستبدأ عملية الضغط كما هو موضح بالصورة التالية، ويحتاج الأمر عادة إلى بضع دقائق.
[caption id="attachment_340690" align="aligncenter" width="750"]موقع ضغط ملفات الفيديو موقع ضغط ملفات الفيديو[/caption]
  • بعد أن تكتمل العملية ستستطيع حينها أن تحصل على رابط تحميل الفيديو أو تحميله على جهازك كما هو موضح بالصورة التالية:
[caption id="attachment_340691" align="aligncenter" width="750"]كيفية ضغط ملفات الفيديو على الأندرويد والأيفون والكمبيوتر ضغط ملفات الفيديو على الكمبيوتر[/caption] ويبقى الأمر السلبي الوحيد في هذا الموقع هو وضعه لعلامة مائية صغيرة في الفيديو، ولا يقوم بإزالتها إلا من خلال خدمة مدفوعة. كما يتميز هذا الموقع بأنه ليس فقط منصة لتقليل حجم الفيديو بل أنك تستطيع من خلاله أن تقوم بالتعديل على الفيديو والتعديل على الصور وكذلك إنشاء الفيديوهات الاستعراضية.

موقع clipchamp

يُعتبر هذا الموقع أكثر تقدمًا من الموقع السابق، حيث يُتيح لك هذا الموقع إعدادات أقوى وأفضل من الموقع السابق، فهو يُتيح لك اختيار الجودة التي تُريد أن يكون الفيديو عليها، وكذلك صيغة الفيديو، ومن خلال كُل هذه الخصائص تستطيع وبكُل سهولة أن تضغط ملف الفيديو الخاص بك إلى العديد من الأحجام، فحينها كُل مجموعة خصائص تُعطي حجم مُعين. فإن كُنت تُريد تقليل حجم الفيديو إلى أكثر من 50 % فستستطيع ولكن مع جودة مُتوسطة وإن كُنت تُريد التقليل بنسبة قليلة أو مُتوسطة ستكون جودة الفيديو جيدة، وهكذا تستطيع التحكم بشكل كامل في حجم الفيديو الجديد الخاص بك. ومن خلال تجربتنا فإن الموقع استطاع تقليل حجم فيديو إلى نسبة 30% وبجودة 360.
  • قُم بفتح الموقع من خلال الرابط التالي: clipchamp.
  • قُم بتسجيل الدخول إلى الموقع من خلال حسابك على جوجل.
  • قُم برفع الفيديو المُراد ضغطه كما موضح بالصورة التالية:
[caption id="attachment_340692" align="aligncenter" width="750"]موقع clipchamp لضغط الفيديو موقع clipchamp لضغط الفيديو[/caption]
  • وبعد أن تتم عملية المُعالجة ستكون قادرًا على تحميل الفيديو الجديد بسهولة.
موقع clipchamp لضغط الفيديو2 وأما عن سلبيات هذا الموقع فهي الوقت المُستقطع في مُعالجة الفيديو، ولكن بالمُقارنة بالنتائج والخصائص الكثيرة الموجودة في الموقع نجد أنه يستحق الانتظار!.

موقع online converter

بالرغم من بساطة تصميم هذا الموقع إلا أنه يتميز بالعديد من الخصائص والتي تجعله يتفوق على مواقع أخرى تُقدم نفس الخدمة، ولعل الميزة الرئيسية لهذا الموقع أنه يقوم بإعطائك قيمة تقديرية لحجم الفيديو الخاص بك بعد ضغطه قبل أن تقوم بالضغط بشكل فعلي، وأما عن الميزة الثانية لهذا الموقع فهي السرعة الشديدة في مُعالجة عملية ضغط الفيديو.
  • قُم بالدخول إلى الموقع من خلال الرابط التالي: online converter.
  • قُم باختيار الفيديو الذي تُريد أن تقوم بضغطه.
  • ومن ثم ستظهر لك قيمة تقريبية لحجم الفيديو بعد الضغط كما هو موضح بالصورة التالية:
[caption id="attachment_340694" align="aligncenter" width="750"]ضغط الفيديو أونلاين ضغط الفيديو أونلاين[/caption]
  • وبعد بضع دقائق ستستطيع أن تُحمل الفيديو بكُل سهولة.

مُميزات هذا الموقع عن المواقع السابقة:

  • سرعة المُعالجة والتي قد لا تتوفر بنفس السرعة في المواقع الأخرى.
  • عدم وضع الموقع لأي علامات مائية عند تحويل الفيديوهات من صيغة إلى صيغة أو حتى ضغطها.
  • يحتوي الموقع على العديد من الخدمات الأخرى والتي سنوضحها في الفقرة القادمة.
ولم تكن تلك هي الميزة الوحيدة لهذا الموقع بل أنه يُقدم خدمات أخرى مُميزة للغاية مثل خدمات تحويل الصور من صيغة إلى صيغة أخرى وكذلك عملية تحويل الملفات الصوتية من صيغة إلى أخرى، والعديد من خدمات تحويل الملفات الأخرى التي تستطيع اكتشافها بنفسك من خلال زيارة الموقع.

كيفية ضغط ملفات الفيديو على الأندرويد؟

على الرغم من وجود العديد من التطبيقات المُختلفة الخاصة بتقديم خدمة ضغط ملفات الفيديو مجانًا إلا أن العديد من تلك البرامج ليست على المُستوى المطلوب، سواء من حيث سرعة الأداء أو النتيجة، ولذلك سنعرض عليكم في تلك الفقرة أفضل البرامج التي قُمنا بتجربتها وبيان أدائها المُميز.

تطبيق Video Compressor لضغط ملفات الفيديو

من قوة هذا التطبيق  في تقديم هذه الخدمة، فقد أطلقت عليه لقب وحش التطبيقات!، خدمة مجانية مُمتازة لأقصى درجة!، هذا التطبيق الرائع يستطيع وبكُل  سهولة أن يقوم بتقليل حجم الفيديو الخاص بك من 3 جيجا بايت إلى 100 ميجا بايت !!، هل تخيلت قوة هذا التطبيق؟ وليست هذه النقطة فقط هي نقطة تفوق هذا التطبيق فهُناك العديد من التطبيقات التي تقوم بضغط الفيديو بنسب مُميزة، ولكن نقطة تميزه القوية أنه يقوم بمُعالجة هذا الضغط بسرعة رهيبة للغاية!، في حين أن أغلب التطبيقات الأخرى تأخذ وقت طويل  للغاية وخصوصًا إن كان حجم الفيديو كبير.

مُميزات تطبيق Video Compressor في ضغط الفيديوهات

  • تستطيع الاختيار ما بين العديد من الصيغ المُختلفة، كما يُمكنك تحديد جودة الفيديو، حيث يُتيح لك التطبيق أن تقوم بالاختيار ما بين الجودة العالية والجودة المُنخفضة وداخل كُل خاصية تستطيع الاختيار من بين العديد من الخيارات المُتاحة كما هو موضح بالصورة التالية:
[caption id="attachment_340695" align="aligncenter" width="540"]ضغط الفيديو على الأندرويد ضغط الفيديو على الأندرويد[/caption]
  • سرعة مُعالجة عملية تقليل الحجم.
  • مجاني تمامًا.
تستطيع تحميل التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي من الرابط التالي: Video Compressor.

تطبيق Video Compressor 2 لتقليل حجم الفيديو

يُقدم هذا التطبيق إعدادات مُميزة للتحكم في كافة تفاصيل الفيديو، سواء الجودة أو بعض الأشياء الأخرى، كما تستطيع من خلاله أيضًا أن تقوم باختيار جودة الفيديو ما بين الأعلى جودة والأقل جودة، وتكمن سلبية هذا التطبيق أنه بطيء نوعًا ما في مُعالجة عملية الضغط، إلا أنه يُتيح إمكانية الضغط بشكل سريع ولكن بمُقابل مادي!، ولكن بالطبع إن كُنت تُريد تحكم أكثر في الفيديو الخاص بك فأنصحك باستخدام هذا التطبيق!.
  • قم بتحميل التطبيق من خلال الرابط التالي: Video Compressor.
  • قُم بإعطاء التطبيق بعض الصلاحيات لتتمكن من الاستفادة من خدماته.
  • قُم باختيار الفيديو المُراد تقليل حجمه ومن ثم ستظهر لك الاعدادات كما هو موضح بالصورة التالية:
[caption id="attachment_340696" align="aligncenter" width="540"]ضغط ملفات الفيديو على أندرويد ضغط ملفات الفيديو على أندرويد[/caption]

تطبيق Video Compressor لمُستخدمي الأيفون

وليس الأمر مُقتصر فقط على مُستخدمي الأندرويد!، فيستطيع أيضًا مُستخدمي الأيفون أن يستفيدوا بتلك الخدمة من خلال هذا التطبيق،  والذي لا يختلف كثيرًا عن التطبيقات التي ذكرناها على منصة الأندرويد، فما عليك إلا أن تقوم بتحميل التطبيق ومن ثم البدء في رفع الفيديو إلى التطبيق والعمل على مُعالجته حتى تستطيع تقليل حجمه بالشكل والجودة المنُاسبة لك.
  • قُم بتحميل التطبيق من خلال الرابط التالي على متجر أبل: Video Compressor.
  • قم بإعطاء بعض الصلاحيات المطلوبة للتطبيق كي تتمكن من استخدامه.
  • قم باختيار الفيديو التي تُريد ضغطه ومن ثم قم باستخدام التطبيق بسلاسة ويُسر.
كُنا قد تحدثنا في هذا المقال بشكل مُفصل وشامل عن أفضل مواقع وبرامج ضغط ملفات الفيديو سواء على الأندرويد أو الأيفون أو الكمبيوتر أونلاين، وكذلك قدمنا لكم من خلال تجربتنا الخاصة بعض النصائح فيما يخص اختيار تطبيق أو موقع مُناسب، فلا تتردد في مُشاركتك لنا بتجربتك بخصوص تلك البرامج والمواقع، وإن كُنت تُريد نصيحتي الخاصة فعليك بأول تطبيق للأندرويد قد تحدثنا عنه فهذا عن تجربة تطبيق مُميز وسريع للغاية، ولكن بالطبع على حسب احتياجاتك فإن كانت احتياجاتك عادية فهو خيار مُميز، وإن كُنت تحتاج إلى مزيد من الخصائص فقد قدمنا لك كافة الحلول والخيارات!.
أضف تعليق (0)