الرئيسية المقالات

تعرف على الخطوات الأساسية عند تهيئة جهاز التخزين الشبكي QNAP TS-h886

إليكم الخطوات الأساسية من أجل تهيئة وإعداد جهاز التخزين الشبكي QNAP TS-h886

 إذا كنت أحد الشركات الصغيرة أو المتوسطة أو لديك فريق عمل صغير وقررت شراء جهاز التخزين الشبكي QNAP TS-h886 والاستفادة من الميزات التي يوفرها مثل القدرة على مشاركة البيانات بين فريق العمل بسرعة عالية من أي مكان، بجانب سعة التخزين الكبيرة التي سوف تمتلكها، فتابع معنا خلال السطور التالية لأننا سوف نستعرض كيفية إعداد وتهيئة جهاز التخزين الشبكي من كيوناب لكي تتمكن من استخدامه بشكل صحيح ودون أي مشاكل.

مواصفات جهاز QNAP TS-h886

Qnap Nas TS-h886-3

يأتي جهاز التخزين الشبكي من كيوناب QNAP TS-h886 بثمانية منافذ للهارد وبالداخل هناك معالج رباعي النواة من إنتل يمكنه العمل بسرعة تصل إلى 2.6 جيجابايت ورامات بسعة 16 جيجابايت وتستطيع زيادتها وحتى 128 جيجابايت، أيضا هناك 4 منافذ إيثرنت وفتحتين توسعة من نوع  PCI-E وهكذا سوف يكون لديك جهاز قوي بسرعات كبيرة وأداء عالي وحماية للبيانات.

كيفية إعداد جهاز QNAP TS-h886 للمرة الأولى

QNAP TS-h886

من أجل استخدام جهاز التخزين الشبكي TS-h886 بشكل صحيح، أنت بحاجة لتنصيب نظام التشغيل من خلال الطريقة التقليدية عبر توصيل فأرة ولوحة مفاتيح وشاشة لربطها بالجهاز واستخدامه مثل الكمبيوتر العادي وبعد توصيل شاشة العرض وماوس وكيبورد بجهاز كيوناب QNAP TS-h886، سوف تلاحظ ظهور شاشة ترحيبية ومن خلالها تستطيع الشروع في تثبيت نظام التشغيل خطوة بخطوة واختيار التطبيقات التي تريد تثبيتها على النظام ثم ننتقل لخطوة إعداد الأقراص الصلبة، وهل ترغب في تشغيلها بالوضع الإفتراضي أم توصيل الأقراص عن طريق RAID 0/RAID 1 ويمكنك إنشاء كلمة سر لحماية الهاردات والملفات التي سيتم تخزينها بها، وبعد عدة خيارات تقوم بالموافقة عليها ومن ثم يتم تثبيت نظام التشغيل بجهاز كيوناب.

متجر التطبيقات

QNAP TS-h886

جميع أجهزة QNAP تقدم لك مكتبة كبيرة من التطبيقات المخصصة ليس فقط للإستخدام الترفيهي والمنزلي بل ستجد وفرة من التطبيقات المخصصة للأعمال والشركات ولتثبيت تطبيق، تحتاج للوصول لمتجر التطبيقات ومن ثم البحث عن التطبيق وتنصيبه ليظهر على الشاشة الرئيسية في جهاز التخزين الشبكي.

إقرأ أيضا : كيف تستفيد الشركات من جهاز التخزين الشبكي QNAP TS-h886؟

النسخ الاحتياطي لملفاتك

QNAP TS-h886

لأنك تخشى من فقدان أو ربما ضياع ملفات الشركة المهمة وتريد الحفاظ عليها، سوف يوفر لك جهاز التخزين الشبكي QNAP TS-h886 ميزات النسخ الإحتياطي لحماية بياناتك وملفاتك الهامة ولكي تستخدم الميزة أنت بحاجة للذهاب لمتجر التطبيقات وتسطيب تطبيق Hybrid Backup Sync والذي سوف يتيح لك عمل نسخ احتياطي واسترداد للملفات وحتى مزامنتها والوصول إليها بكل سهولة من أي مكان.

إنشاء مساحة تخزين

QNAP TS-h886

لكي تستطيع عمل نسخ احتياطي لملفاتك، أنت بحاجة لتوفير مساحة تخزينية وتوفر لك شركة كيوناب أكثر من خيار مثل انشاء مساحة تخزين محلية أو عبر جهاز كيوناب آخر أو حتى في حسابك بالسحابة ولكننا هنا سوف نستعرض الطريقة الأولى وهي انشاء مساحة في جهاز التخزين الشبكي QNAP TS-h886 وللبدء في ذلك:

قم بفتح تطبيق Hybrid Backup Sync بعد تحميله وتثبيته من متجر التطبيقات وسوف تجده في الواجهة الرئيسية بالنظام وبعدها اختر من القائمة Storage Space ليظهر لك الخيارات الثلاثة التي ذكرناها منذ قليل، بعد ذلك انقر على الخيار الأول Local NAS لإنشاء مساحة تخزينية بجهاز QNAP TS-h886.

عمل نسخ احتياطي للملفات

QNAP TS-h886

الآن تستطيع البدء في إنشاء نسخة احتياطية من ملفاتك المهمة عبر فتح تطبيق Hybrid Backup واختيار وظيفة النسخ الإحتياطي Backup ثم النقر على Local Backup من أجل حفظ النسخة الإحتياطية بشكل محلي على جهاز التخزين الشبكي TS-h886، هناك أيضا خيارين آخرين للنسخ الإحتياطي كما هو الحال في المساحة التخزينية، يمكنك ارسال النسخة الإحتياطية لجهاز كيوناب آخر عن بعد أو حفظها في حسابك السحابي.

استرجاع النسخة الاحتياطية

QNAP TS-h886

من أجل استرداد نسختك الإحتياطية التي قمت بحفظها على جهاز التخزين الشبكي TS-h886، سوف تحتاج لفتح تطبيق Hybrid Backup واختيار ميزة استعادة Restore ثم تحديد مكان النسخة على جهازك وبإتباع الخطوات نفسها عند إنشاء نسخة احتياطية سوف تتمكن من استرجاع النسخة الإحتياطية لملفاتك بكل سهولة.

مزامنة الملفات

QNAP TS-h886

تستطيع مع جهاز TS-h886 مزامنة جميع الملفات عبر اختيار ميزة Sync داخل تطبيق Hybrid Backup وعلى غرار انشاء نسخة احتياطية واسترجاع الملفات، سوف تقوم بنفس الخطوات لمزامنة الملفات من الجهاز نفسه.

وظيفة One Way Sync

QNAP

تتيح لك وظيفة One Way Sync القدرة على مشاركة الملفات بين جهاز كيوناب الخاص بك وأجهزة أو مصادر خارجية من اتجاه واحد فقط وليس الأمر من كلا الإتجاهين بمعني أن الملفات في جهازك يمكن مشاركتها مع جهاز آخر ولكن لا يمكن للجهاز الآخر مشاركة الملفات معك والعكس وتلك الوظيفة مهمة للربط بين المجلد المحلي والمجلد الخارجي أو بأحد المجلدات بخادم بعيد.

وظيفة Two Way Sync

QNAP

في هذه الوظيفة سوف تكون المشاركة ثنائية أو في كلا الإتجاهين، وهذا يعني أن الربط سيكون بشكل مباشر بين مجلد محلي وآخر خارجي والعكس كما يمكنك التحكم في نوع وشكل وأحجام الملفات التي تريد ربطها بشكل مباشر ومجدول.

أخيرا، هذه كانت بعض العمليات الرئيسية التي سوف تتيح لك إعداد جهاز التخزين الشبكي من كيوناب QNAP TS-h886 وتهيئته للمرة الأولى بشكل سليم لكي تتمكن من الإستفادة من الوظائف والميزات المذهلة التي يوفرها لك وتشمل الوصول السهل والسريع للبيانات فضلا عن مشاركتها بين أفراد الفريق بشكل مرن وسلس ولا ننسى السرعة العالية التي سوف تلاحظها والأداء القوي وكل هذا يجعل QNAP TS-h886 الجهاز الأنسب للشركات وفرق العمل.