FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
كيف تعثر على معلومات حول أي شخص من على الإنترنت؟

كيف تعثر على معلومات حول أي شخص من على الإنترنت؟

منذ 3 أشهر - بتاريخ 2021-07-22

إذا كنت تريد تعقب شخص ما ، فإن الويب مليء بالموارد المحتملة. يمكنك العثور على أي شخص عبر الإنترنت بمساعدة محركات البحث والشبكات الاجتماعية والعديد من الأماكن عبر الويب حيث باتت حياتنا الرقمية تضم كل شيء حولنا وما نفعله والملفات الشخصية على الشبكات توصينا بإضافة كافة البيانات والأنشطة عنّا لذا الأمر ليست صعبا بعد الآن.

وإذا كنت ترغب في معلومات عن شخص ما سواء كان صديقا منذ الطفولة أو الجيش أو مدرسا قديما أو أحد أفراد العائلة، يجب أن تكون قادرا على الوصول لمعلومات عنهم بعد قراءة هذا المقال لأننا سوف نستعرض 5 خطوات من أجل العثور على معلومات حول شخص ما عبر الإنترنت.

عملاق البحث جوجل

كيف تعثر على معلومات حول أي شخص من على النت

يجب أن يكون جوجل دائما أول خيار تُفكر فيه، حيث يمكن أن يكشف بحث بسيط عن جميع أنواع المعلومات حول الشخص الذي تريد معرفة كل شيء عنه، بما في ذلك وظيفته وعائلته والمدينة التي يعيش فيها.

إذا كان الشخص المعني لديه اسم شائع، فحاول استخدام بعض عوامل تشغيل البحث المنطقية من جوجل لتضييق نطاق تركيزك. يمكنك أيضا البحث في قسم أخبار جوجل، وربما يحالفك الحظ وتعثر على أخبار عنه.

تنبيهات جوجل

إذا لم تتمكن من العثور على أي معلومات باستخدام محرك بحث جوجل، فحاول اللجوء للخطوة الثانية وهي تنبيهات جوجل وهي أداة صممتها جوجل من أجل مراقبة الويب ومساعدة المسوقين في الحصول على محتوى جديد وشائع ولكن يمكننا استخدامها بطريقة أخرى، إذا ظهر شيء عن الشخص الذي تبحث عنه على الويب في المستقبل، فستتلقى إشعارا في صندوق بريدك الإلكتروني.

لإعداد تنبيهات جوجل، توجه إلى google.com/alerts وأدخل اسم الشخص في مربع البحث. انقر فوق "إظهار الخيارات" لتخصيص إعدادات مثل اللغة والمنطقة وتكرار الإشعارات.

محركات البحث الأخرى

جوجل هو الأشهر في العالم ولكنه ليس محرك البحث الوحيد. هناك الكثير من محركات البحث الأخرى التي يستخدمها الآخرين. لديهم جميعا خوارزميات بحث مختلفة، مما يعني أن هناك فرصة في العثور على معلومات حول الشخص الذي تبحث عنه هناك، أنا أتحدث عن محركات البحث البديلة التي يمكنها أن تعثر على ما لا يستطيع جوجل العثور عليه مثل Yippy و  Qwant  و Peekier  وغيرهم.

الشبكات الاجتماعية الشهيرة

كيف تعثر على معلومات حول أي شخص من على النت

تشير التقديرات إلى أن عدد مستخدمي الشبكات الاجتماعية في جميع أنحاء العالم يبلغ حوالي 4.2 مليار مستخدم اعتبارا من يناير 2021. ونتيجة لذلك، هناك فرصة قوية أن يكون الشخص الذي تريد تعقبه موجودا في مكان ما هناك.

يجب أن تفحص جميع الأماكن المعتادة مثل فيسبوك وتويتر وإنستاجرام. لكن تأكد من أنك لا تغفل موقع لينكد إن. قد يتواجد البعض على لينكد إن فقط ولا تجدهم على الشبكات الإجتماعية الاخرى لذا لا تنساه.

صورة بألف كلمة

كيف تعثر على معلومات حول أي شخص من على النت

يمكن القول بأن الصورة باتت أداة مهمة يمكن استخدامها في عمليات البحث وإذا كان لديك صورة عن الشخص الذي ترغب في البحث عنه سيكون أمرا رائعا، يمكنك استخدام بحث صور جوجل من أجل العثور على أي شيء حول تلك الصورة وسوف يساعدك جوجل بجلب أي شيء حولها على الويب،

أو استخدم TinEye والذي يعتمد عليه الآخرون في التأكد من صحة الصورة، يمكنك استخدام البحث العكسي والبحث عن جميع النسخ الأخرى لتلك الصورة عبر الإنترنت وربما تجد ضالتك هناك.

أخيرا، بفضل الإنترنت، يمتلك معظم الأشخاص بصمة رقمية يمكن تتبعها. ومع ذلك، في بعض الأحيان يستغرق الأمر جهدا وبعض الوقت من أجل التتبع والوصول لما تريده. استخدم الخطوات التي ذكرناها بالأعلى لمساعدتك في العثور على الشخص الذي تبحث عنه بشكل سريع.

أضف تعليق (0)
ذات صلة