الرئيسية المقالاتكيف تحتفظ بكل محادثاتك على الفيس بوك؟

facebook

عندما تحاول أن تتذكر المسار الدقيق للمحادثة، لتتذكر عنوان ويب مفقود، أو لا تريد سوى أن تتذكر حكايات الماضي التى انتهت منذ فترة طويلة

 

، يمكن أن تساعدك سجلات الدردشة الخاصة بك طوال الوقت،أن تحيط علما بالمحادثات قد يبدو عادة لا داعي لها، أو حتى قد يبدو نوعا من الجنون، ولكن غالباً ما يتضح أنه يكون مفيدا للغاية. و أن تكون قادرا على تذكر تلك المحادثات كلمة بكلمة هو قوة عظمى.

شيء واحد دائماً غاب عن الفيس بوك هو تلك القدرة على الاحتفاظ بسجلات المحادثة. حيث أن الفيس بوك  يتذكر فقط مقتطفات قصيرة من بعض الأحاديث الأخيرة في صفحة يتخللها فواصل . يجب أن يكون المستخدم متصلا بالإنترنت لكي يتمكن من الاستفادة من هذا في مواصلة بعض الأحاديث السابقة التي كان قد توقف عندها.

أدناه طريقة بديلة لحفظ محادثات الفيس بوك ، باستخدام ملحقات المستعرض .
باستخدام الوظيفة الإضافية في فايرفوكس أو في جوجل كروم

قبل أن نستكمل، دعونا نقوم بتبديد مفهوم خاطئ شائع حصد بالفعل  الأراء السلبية لبعض هذه الملحقات. هذة الطريقة لن تسمح لك بالخوض في المحادثات الطويلة المفقودة فى الفترة التى سبقت استخدام هذه الملحقات. لمَ لا؟ ببساطة لأن الفيس بوك لا يحتفظ بهم . ما لم تجد لنفسك آلة زمن، فليس هناك سبيل لاسترداد تلك المحاداثات،لكن منذ اللحظة التي تقوم فيها بتفعيل هذة الأضافات والملحقات سوف تقوم هذه الملحقات بتذكر كل كلمة قيلت. و يمكن استرجاعها في وقت لاحق.

ابدأ بتحميل وتثبيت  Facebook Chat History Manager  كإضافة في فايرفوكس أو ملحق لجوجل كروم. لكن لا يزال هناك القليل من العمل قبل أن يعملوا  بسلاسة.

facebook

على جوجل كروم، اذهب إلى Tools –>  Extensions-> [FbCHM] Options، كما يتضح في الصورة أعلاه. أنت الآن في لوحة خيارات الوظيفة الملحقة. على اليسار، حدد Get Facebook ID .

على فايرفوكس، اذهب إلى Tools–> Facebook Chat History Manager->  Get Facebook ID.

بعد تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك وترخيص التطبيق، سوف تكون قادراً على عرض معرف الفيس بوك الخاص بك . وهذا رقم فريد لحساب الفيس بوك الخاص بك. قم بنسخه إلى الحافظة الخاصة بك و سوف تحتاج إليه في الخطوة التالية.

facebook

على جوجل كروم، اذهب إلى Window –> Extensions -> [FbCHM] Options ->  Create Account.

على فايرفوكس، اذهب إلى Tools –> Facebook Chat History Manager -> Create Account

استخدام رقم تعريف  الفيس بوك الذي حصلت عليه مسبقاً لإنشاء الحساب الخاص بك. كلمة السر هنا ليس بالضرورة أن تكون نفسها  كلمة المرور لدخول الفيس بوك . هي فقط للحفاظ على سلامة سجلات المحادثة الخاصة بك. لأنك سوف تحتاج لتسجيل الدخول في وقت لاحق، ومرات أخرى كلما أردت تصفح محفوظات المحادثات، سهولة تذكر اسم تسجيل الدخول يمكن أن يقوم بتسريع هذا. هذا اختياري رغم ذلك.

facebook

بعد إنشاء الحساب الخاص بك، إذا فقد اكتملت عملية الإعداد. ملحقات المستعرض سوف تتعقب محفوظات محادثات الفيس بوك، وسوف تسمح لك بالوصول إليها في وقت لاحق.

facebook

الملحق على جوجل كروم سوف يضع أيقونة على شريط العنوان الخاص بك، كما يتضح في الصورة أعلاه. و بالنقر فوقه سيطالبك باسم المستخدم وكلمة المرور ، قبل توجيهك  إلى سجلات الدردشة الخاصة بك.

على فايرفوكس، ببساطة الذهاب إلى Tools –> Facebook Chat History Manager –> View History.
هنا أيضا، سوف تحتاج إلى إدخال تفاصيل الحساب الخاص بك.

facebook

عارض تاريخ الدردشة للفيس بوك ليس ذو مظهر حسن ، ولكنه يؤدي وظيفته على أي حال. في الشريط العلوي، يمكنك تحديد الفترة زمنية ؛ على اليسارأو صديق. لعرض المحادثات القديمة، اضغط previous  أو استخدام حقل الإدخال للانتقال إلى صفحة محددة.