كيفية تحميل فيديو يوتيوب، سؤال يبحث الكثير من المستخدمين عن إجابة له وإذا كنت ترغب في معرفة طريقة تتيح لك تنزيل فيديوهات من اليوتيوب، فأنت في المكان الصحيح لأننا في هذا المقال على وشك تقديم شرح بالخطوات والصور ليكون مرجع ودليل شامل سوف يعمل على مساعدتك في تحميل فيديوهات يوتيوب بشكل سهل وسريع وبالمجان، تابع القراءة وسوف تجد ضالتك هناك لأننا سوف نستعرض طريقة تحميل فيديوهات من اليوتيوب اون لاين بدون برامج بالإضافة إلى سرد بعض البرامج المجانية التي تتيح تنزيل فيديوهات من اليوتيوب بالجودة التي تختارها.

إقرأ أيضاً: كيفية تحميل سناب تيوب على هواوي؟

كيفية تحميل فيديوهات من اليوتيوب

كيفية تحميل فيديوهات من اليوتيوب

بالطبع يعد يوتيوب أشهر منصة في العالم عندما يتعلق الأمر بالفيديوهات، حاول مرة أن تشاهد ربما أحد الأفلام الوثائقية وبعده سوف تجد نفسك قد قضيت ساعات طويلة دون أن تدري بين الأفلام الوثائقية والإنمي وأفلام الرعب وربما تكون شاهدت مقاطع قصيرة، خوارزمية يوتيوب مصممة حتى لا تجعلك تشعر بالملل و ترغب دائما في البقاء على الموقع ولهذا من الصعب أن تقوم بتحميل فيديو من اليوتيوب ومع ذلك، سوف نوفر لك بعض الطرق التي من شأنها أن تتيح لك تنزيل فيديوهات يوتيوب بشكل سهل وسريع كالتالي:

أفضل 7 طرق لتحميل فيديو من اليوتيوب للكومبيوتر :

  1. برنامج SurFast Video Downloader
  2. برنامج تنزيل فيديو من اليوتيوب HitPaw
  3. برنامج تنزيل فيديو من اليوتيوب itubego
  4. تنزيل فيديوهات يوتيوب عبر موقع savefrom
  5. تحميل من اليوتيوب mp3 عبر y2mate
  6. تحميل الفيديو من اليوتيوب عبر catchvideo
  7. برنامج تنزيل فيديوهات من اليوتيوب Free YouTube Download

 اقرأ أيضا: أفضل 5 طرق تحميل فيديو فيس بوك [جودة عالية مجاناً]

1. برنامج SurFast Video Downloader

برنامج SurFast Video Downloader

يعد SurFast Video Downloader من أفضل البرامج الموجودة حاليا والتي تسمح للمستخدمين بتنزيل الفيديوهات من اي مكان وموقع على الإنترنت كما تم تصميم البرنامج لكي يوفر حلاً سلسًا وفعالاً لتنزيل مقاطع الفيديو من يوتيوب بشكل سريع وبجودة رائعة.
ويمتاز البرنامج بواجهة سهلة في الاستخدام مع عدد من الميزات القوية بما في ذلك، السماح لك بتحميل فيديوهات يوتيوب مع إمكانية مشاهدتها في وضع عدم الاتصال.
كما يدعم SurFast Video Downloader تنزيل اي فيديو من على الويب عبر مجموعة واسعة من الجودات المختلفة، بما في ذلك، 720p و 1080p و 4K و 8K. وهذا سوف يسمح لك باختيار الجودة التي تناسب تفضيلاتك.
وسواء كنت تريد حفظ فيديو تعليمي أو فيديو موسيقي أو فيلم مفضل لديك او أي محتوى آخر من يوتيوب، فإن SurFast Video Downloader هو كل ما تحتاجه لانه سوف يُمكّنك من تنزيل اي فيديو بسهولة.
بالإضافة إلى ذلك، يوفر SurFast Video Downloader ميزة أخرى مفيدة جدا وهي تحويل فيديوهات يوتيوب إلى ملفات صوتية MP3، وهذا سوف يسمح لك باستخلاص الصوت من الفيديوهات وحفظها بصيغة mp3 بدون اي مشكلة، وهذه الميزة مثالية لإنشاء قوائم التشغيل أو الاستمتاع بالموسيقى المفضلة لديك دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.
اخيرا، تم تصميم أداة التنزيل لتكون متعددة الاستخدامات ومتوافقة مع أنظمة التشغيل المختلفة، بما في ذلك ويندوز وماك. مع SurFast Video Downloader، يمكنك الاستمتاع بالمرونة والحرية في الوصول إلى مقاطع فيديو يوتيوب المفضلة لديك في أي وقت وفي أي مكان و تحميلها ومشاهدتها على جهازك بالجودة التي تريدها بدون حتى اتصال بالإنترنت.

2. برنامج تنزيل فيديو من اليوتيوب HitPaw

برنامج تنزيل فيديو من اليوتيوب HitPaw

يعد HitPaw Video Converter حاليًا أفضل برامج تنزيل الفيديو من يوتيوب على Windows و Mac ، حيث يدعم دقة 1080P و 2K و 4K و 8K فائقة الدقة. في الوقت نفسه ، يمكن للبرنامج تحميل الفيديو من يوتيوب وفيس بوك وتويتر و انستقرام و بنترست ومواقع أخرى بجودة أصلية ، ويمكنه أيضًا تحويل صيغة الفيديو إلى MP3 / M4A وإلخ بنقرة واحدة دون فقدان. الأهم من ذلك ، أنه يمكنه أيضًا تحليل قناة أو قائمة تشغيل يوتيوب بأكملها في وقت واحد ، ويدعم تنزيل فيديوهات يوتوب وترجماتها دفعة واحدة.

ميزات برنامج HitPaw

  • دعم تنزيل دفعة بدون فقدان لفيديو وقوائم تشغيل يوتيوب  بسرعة سريعة
  • دعم تحميلو تحويل دفعة الفيديو والصوت والصورة بدون فقدان
  • تنزيل أغاني Spotify و Apple Musicإلى مختلف الصيغات مثل MP3 بمختلف الجودات
  • فصل الصوت عن الموسيقى وإزالة ضجيج الخلفية عبر الذكاء الاصطناعي
  • وظائف تحرير وتعديل للفيديو والصوت والصور
  • واجهة البرنامج بسيطة وسهلة الاستخدام بغنية بالوظائف

 تحميل البرنامج

3. برنامج تنزيل فيديو من اليوتيوب itubego

برنامج تنزيل فيديو من اليوتيوب itubego

itubego هو ما تحتاج إليه إذا كنت تبحث عن برنامج تنزيل فيديو من اليوتيوب للكمبيوتر حيث يقدم البرنامج ميزات رائعة وأهمها القدرة على تحميل فيديوهات يوتيوب بكل سهولة ومن خلاله سوف تكون قادر على تنزيل مقاطع فيديو متعددة في وقت واحد وبسرعة عالية والبرنامج يعمل مثل داونلود مانجر في الكمبيوتر حيث يتيح ايقاف واستئناف التحميلات دون مشكلة.

مميزات برنامج itubego

  • يضم واجهة مستخدم بسيطة يمكن لأي شخص التعامل معها
  • يسمح بتنزيل الكثير من الفيديوهات في وقت واحد
  • يوفر سرعات تحميل أكثر من رائعة
  • يتيح التنزيل في الخلفية دون أي مشكلة
  • يمنحك القدرة على استئناف التحميلات المتوقفة بسهولة

 تحميل البرنامج

4. تنزيل فيديوهات من اليوتيوب عبر موقع savefrom

تنزيل فيديوهات من اليوتيوب عبر موقع savefrom

هل اعجبك فيديو على يوتيوب وتمنيت لو استطعت حفظه على جهازك، يمكنك ذلك من خلال موقع savefrom والذي يعد أداة سهلة وبسيطة من خلال تستطيع تحميل الفيديو من اليوتيوب بجودة عالية وبشكل سهل وسلس، وهذا الموقع أحد أشهر الأدوات المتاحة على الويب والمصممة من أجل هدف واحد، مساعدتك على تحميل أي فيديو على الإنترنت وحفظه مباشرة على جهازك مجانا حيث يدعم الموقع تحميل فيديو من فيسبوك أو تنزيل فيديو تيك توك أو تحميل الفيديو من يوتيوب وحتى بإمكانك تنزيل فيديوهات تويتر دون أي مشكلة وإليك بالخطوات كيفية تنزيل فيديوهات من اليوتيوب عبر موقع savefrom

  • في البداية تحتاج إلى نسخ رابط فيديو اليوتيوب
  • انتقل إلى موقع savefrom من هنا
  • الصق رابط الفيديو في المربع المخصص

  • سوف يظهر لك الفيديو وبجانبه جودات متعددة
  • اختر الجودة التي تناسبك ثم اضغط على داونلود

وهكذا سوف تجد فيديو اليوتيوب على جهازك ويمكنك بعدها مشاهدته عندما تريد دون الحاجة للاتصال بشبكة الواي فاي أو اتصال بالنت.

اقرأ أيضا: أفضل 5 مواقع تحويل يوتيوب ل mp3 مجانا.

5. تحميل من اليوتيوب mp3 عبر y2mateتحميل من اليوتيوب mp3 عبر y2mate

في كثير من الأحيان نحب الأغاني التي تعمل في خلفية فيديو يوتيوب ونريد أن نحصل عليها أو نرغب في تحويل فيديو كليب لأغنية إلى ملف صوتي mp3 يمكن حفظه وتشغيله في أي وقت على الجهاز، يمكنك ذلك عبر y2mate والذي سوف يتيح لك تحميل من اليوتيوب mp3 والموقع مصمم لمساعدتك في تحميل فيديوهات يوتيوب بالصيغة التي تريدها وبالجودة المناسبة لك فضلا عن امكانية تنزيل الفيديوهات من يوتيوب بتنسيق mp3 وإليك خطوات تحميل من اليوتيوب mp3 عبر y2mate:

  • انسخ رابط فيديو اليوتيوب
  • اذهب إلى موقع y2mate من هنا
  • ضع رابط الفيديو في مربع التحميل واضغط على إبدأ

  • اختر التنسيق mp3 أو ملف صوتي
  • انقر على زر داونلود باللون الأخضر

سوف تبدأ عملية تنزيل فيديو يوتيوب على جهازك بصيغة mp3 ويمكنك الاستماع للفيديو كملف صوتي بجودة عالية وصوت واضح ونقي.

اقرأ أيضا: أشهر 5 طرق لتنزيل فيديو تيك توك [بدون علامة مائية]

6. تحميل الفيديو من اليوتيوب عبر catchvideo

تحميل الفيديو من اليوتيوب عبر catchvideo

موقع آخر مهم ومجاني هو catchvideo والذي سوف يمنحك الفرصة من أجل تحميل الفيديو من اليوتيوب ولكن هذه المرة ما يميز الموقع أنه يوفر مجموعة ضخمة ومتنوعة من الصيغ والتنسيقات حيث يمكنك تنزيل فيديوهات يوتيوب بجودات كثيرة ومختلفة حتى أن الموقع يتيح تحميل من اليوتيوب mp3 وكل هذا بشكل مجاني وسهل وإليك خطوات تحميل الفيديو من اليوتيوب عبر catchvideo:

  • اذهب لليوتيوب وانسخ رابط الفيديو
  • افتح موقع catchvideo من هذا الرابط
  • ضع رابط الفيديو في مربع التنزيل

  • اضغط على إبدأ للبحث عن الفيديو
  • سوف تجد جودات وتنسيقات مختلفة وكثيرة
  • اختر الصيغة المناسبة لك ثم اضغط على زر داونلود

سوف تبدأ عملية تحميل فيديو يوتيوب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وبعدها يمكنك تشغيل الفيديو عندما تريد دون الحاجة لتوفر اتصال واي فاي.

7. برنامج تنزيل فيديوهات من اليوتيوب Free YouTube Download

برنامج تنزيل فيديوهات من اليوتيوب Free YouTube Download

أخيرًا وليس آخرًا، يمكنك أيضًا الاستفادة من Free YouTube Download والذي يعتبر واحد من أفضل برامج تنزيل فيديوهات من اليوتيوب للكمبيوتر والبرنامج يأتي بشكل مجاني ويعمل عبر واجهة مستخدم سهلة يمكن لأي شخص التعامل معها دون مشاكل، ولتحميل فيديو من يوتيوب، انسخ الرابط وضعه في مربع التنزيل في البرنامج وخلال ثوان سوف يتم تحميل فيديو يوتيوب مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إقرأ أيضا: افضل 5 مواقع تنزيل فيديو من بنترست اون لاين

مميزات برنامج Free YouTube Download

  1. يمتلك البرنامج واجهة مستخدم سهلة وبسيطة
  2. من افضل برامج تنزيل فيديوهات من اليوتيوب للكمبيوتر
  3. يعمل على تحميل فيديوهات اليوتيوب بسرعة عالية
  4. يأتي بشكل مجاني ولا يستهلك الكثير من موارد النظام
  5. يدعم تنزيل الفيديوهات بتنسيقات وصيغ مختلفة
  6. متاح لأنظمة مختلفة مثل الويندوز وأجهزة الماك وهواتف الأندرويد

 تحميل البرنامج

في النهاية، هذه كانت أفضل الطرق التي سوف تساعدك على تحميل فيديو يوتيوب بشكل سهل وسريع وبالجودة التي تختارها مع امكانية تحميل من اليوتيوب mp3، استخدام الطريقة المناسبة لك ونضمن لك أنك سوف تكون قادر على تنزيل فيديوهات من اليوتيوب على جهازك دون أي مشكلة، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التي شرحناها في المقال وسوف تكون قادر على حفظ و تحميل أي فيديو من اليوتيوب ومشاهدته من جهازك دون الحاجة للإتصال بالإنترنت.